المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "تويوتا" : لا يوجد عيوب في "كورولا"


تويوتا
03-03-2010, 10:52 AM
http://contactcars.com/Images/News/Large/Corolllla_1.jpg
لا عيوب بسيارات "كورولا" في مصر
أكد أحمد منصف الرئيس التنفيذي لشركة "تويوتا إيجيبت" الوكيل الحصري لسيارات العلامة اليابانية في مصر أن هناك مبالغة شديدة في عرض مشكلة "تويوتا" العالمية و تناولها في وسائل الإعلام المختلفة، معتبراً أن العيوب التي ظهرت في بعض سيارات الشركة في الأسواق الأمريكية مجرد حالات نادرة بسبب عيوب بسيطة.

وفي حوار مطول على صفحة كاملة مع ملحق السيارات بصحيفة "أخبار اليوم"، أوضح منصف الذي يرأس منصب الرئيس التنفيذي لوكيل "هوندا" في مصر أيضا أن طبيعة العيوب التي ظهرت في الأسواق العالمية تعتمد على ظروف معينة لا يمكن أن تحدث في مصر.

وأشار إلى أن حالات عدم الإرتداد الجزئي لبدال البنزين ظهرت بشكل نادر وتحت ظروف تشغيل معينة مثل انخفاض حرارة الجو إلى درجة التجمد واستخدام جهاز التدفئة في الوقت نفسه لفترات طويلة، ما يؤدي إلى تكثف بعض قطرات المياة على الوصلات الميكانيكية لبدال البنزين، و بالتالي الإرتداد البطئ لبدال البنزين أحياناً، وهي حالات نادرة جداً مقارنة بعدد السيارات المباعة.


ثلاثة أسباب للأزمة

وقال منصف إن العيوب التي ظهرت في بعض سيارات "تويوتا" بالخارج لا يمكن حدوثها في السوق المحلية، موضحاً أنه لم يتم تسجيل حالة واحدة في مصر مشابهة لتلك الحالة ، مؤكدا أنه لا يوجد أي خلل فني في نظام الفرامل بسيارات "تويوتا" المباعة في مصر.

وعن مشلكة "الفتيس" التي يشكو منها عدد من مالكي "تويوتا كورولا" في مصر، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تويوتا إيجيبت" إن تلك الشكوى تعود إلى ثلاثة أسباب رئيسية.

السبب الأول هو صعوبة توافق بعض العملاء مع استخدام التقنية الحديثة لناقل الحركة اليدوي متعدد الأغراض "MMT" فهو ابتكار يستخدمه كبار مصنعو السيارات في العالم بهدف الاستفادة من عنصري توفير الوقود والحصول على أعلى قدرة ممكنة لنفس سعة المحرك، وهو الأمر الذي يتسبب في اختلاف أسلوب القيادة عن السيارات الأتوماتيكية العادية، وبالتالي ظهرت نسبة قليلة من عملاء "تويوتا" لم تتقبل وجود اختلاف في أسلوب القيادة".
http://contactcars.com/Images/News/medium/toyota01_2.jpg المبالغة الإعلامية وراء أزمة "تويوتا"

أما السبب الثاني فهو أن هذه الشكوى جاءت بالتزامن مع وجود ظاهرة لدى البعض من مالكي هذه السيارة تتمثل في "فصل" ناقل الحركة أثناء السير وخاصة عند تعرض السيارة لظروف تشغيل قاسية مثل حالات الزحام المروري الحاد ما نتج عنه الخلط بين الحالتين وظهور اعتقاد بين العملاء بأن هناك خلل ما في الفتيس.

وأوضح منصف أنه تم حصر حالات الفصل ، حيث تبين أنها 33 حالة فقط تمثل نسبة 0.5% من إجمالي عدد السيارات البالغ عددها 6500 سيارة في مصر.

أما السبب الثالث من وجهة نظر منصف، فتمثل في المبالغة لما حدث بالولايات المتحدة بواسطة جميع وسائل الإعلام العالمية، الأمر الذي أدى إلى زيادة قلق العملاء تجاه جودة سيارات "تويوتا".

ولفت منصف إلى أن "تويوتا إيجيبت" ستعالج تلك المشلكة بتزويد سيارات "كورولا" ذات ناقل الحركة "MMT" بقطع مطورة في منظومة الفصل و الوصل "الدبرياج" فقط، مؤكداً أن الفتيس ليس به أي عيوب فنية وما ستقوم به "تويوتا إيجيبت" هو عملية "تطوير" وليست "إصلاح" ، موضحاً أن ذلك سيتم من خلال خطة تدريجية بحيث تصل إلى أقصى طاقاتها الممكنة إعتباراً من النصف الثاني من شهر مارس بمعدل حوالي 1000 سيارة شهرياً.