المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس "تويوتا" في بكين لطمأنة الصينيين


تويوتا
03-03-2010, 11:13 AM
http://contactcars.com/Images/News/Large/land-cruiser.jpg
محاولات لاستعادة سمعة "تويوتا" العالمية
قالت شركة "تويوتا" اليابانية لصناعة السيارات إن رئيسها أكيو تويودا سيتوجه الاثنين إلى الصين لطمأنة المستهلكين في أكبر سوق للسيارات في العالم.

يأتي ذلك في إطار جهود "تويوتا" لاستعادة سمعة الشركة التي أضرتها عمليات السحب الضخمة مؤخراً.

وقالت المتحدثة باسم الشركة ريريكو تاكوشي إن تويودا سيعقد مؤتمراً صحفياً في فندق بكين في الصين لتوضيح عمليات الاستدعاءات الضخمة التي قامت بها الشركة في الفترة الأخيرة والتأكيد أنها ملتزمة بجعل سياراتها آمنة، حسب تقارير عالمية يوم الأحد.

وكانت "تويوتا" قد أكدت الشهر الماضي أنها قدمت طلبا لاستدعاء أكثر من 75 ألف سيارة من طراز راف 4 في الصين وأنتجت السيارات المعنية في مصنع مشترك لشركة "تويوتا" مع "فاو" الصينية.

وقالت "تويوتا" إن خططها للتوسع في السوق الصينية لم تتغير، حيث تتوقع أن ترتفع مبيعاتها في الصين إلى 800 ألف سيارة هذا العام، مقارنة بـ709 آلاف سيارة في العام 2009.

وزادت مبيعات السيارات فى الصين العام الماضي بنسبة 45% إلى 13.6 مليون دولار، متقدمة بذلك على الولايات المتحدة باعتبارها أكبر سوق في العالم لصناعة السيارات.

ويأتي المؤتمر الصحفي الذي سيعقده أكيو تويودا في الصين بعد مثوله الأربعاء أمام الكونجرس الأمريكي فيما يتعلق بسلسلة من عمليات الاستدعاء التي أثرت على اسم وسمعة الشركة المعروفة بالإهتمام بالجودة.