المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالعزيز الفيصل يعزم الضغط على سلمان في تحدي كأس بورش جي تي3 الشرق الأوسط


عاشق الجيب
04-03-2011, 06:13 PM
السلام عليكم،

يستعد كل من الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة والأمير السعودي عبدالعزيز بن تركي الفيصل لتقديم عرض رياضي مثير مع عودة سباقات تحدي كأس بورش جي تي3 الشرق الأوسط إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي يوم الجمعة القادم.

ويخطط كلا السائقين لتقديم أداء هجومي قوي سعيا منهما لإحراز النصر في السباقات الثلاث، والتي ستقام ضمن فترة زمنية تقارب الست ساعات في واحد من أكثر الأيام إثارة حتى الآن بالنسبة لسلسلة بورش للسيارات الأحادية الطراز.

يدرك الشيخ سلمان، المتقدم في الصدارة بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه، تماما أنه إذا ما أصاب هدفه فسيحظى بأفضلية لا بأس بها في السباقات الثلاث الأخيرة للموسم، والتي ستقام على أرض حلبة دبي الأسبوع التالي.

إلا أن المدافع عن اللقب، الأمير عبدالعزيز، والذي فاز بتسع جولات من أصل 12 جولة في سباقات الموسم الماضي، يرى بأنه إذا ما قدم أداء قويا في سباقات الجمعة القادم في أبوظبي فهذا سيعيد له الصدارة حتى السباقات النهائية في دبي في 15-16 إبريل.

وقال: "الطريقة الوحيدة التي يمكنني بها خوض ثلاث سباقات في اليوم هي العمل الجاد والمتواصل ذلك أنني بحاجة لكسب المزيد من النقاط. حتى يحين موعد سباقات دبي، أود أن أتقدم على سلمان، أو حتى على الأقل التساوي معه بالنقاط، الأمر الذي يمكن أن يحدث إذا ما أرغمته على القبول بالمركز الثاني في السباقات المقبلة".

وأضاف الأمير: "سيكون الأمر شاقا لأن السباقات قصيرة وسريعة وعلى السائق أن يقدم أداء مثاليا من البداية. لا أعلم ماذا سيحدث أو كيف ستكون السباقات لأننا لم نقم بتأدية ثلاثة سباقات في يوم واحد من قبل. إنها تجربة جديدة للجميع. أعمل جاهدا للحفاظ على لياقتي بشكل دائم. لم أتمرن قط من قبل على خوض ثلاث سباقات في يوم واحد، لكن هذا يضاف لمتعة السباق وأنا مستعد لهذا التحدي".

من جهته يتطلع الشيخ سلمان لإقصاء التحدي السعودي على اللقب على أرض الحلبة التي لطالما اصطفت إلى جانبه. حيث فاز بأول سباق حلبات يقام على أرض حلبة مرسى ياس في نوفمبر 2009 وأول فوز له في سباقات كأس بورش جي تي 3 الموسم الماضي.

وعلق الشيخ: "هدفي هو تحقيق الفوز في الجولات الثلاث المقبلة، والتي ستمكنني من تعزيز مكانتي في الصدارة بفارق 12 نقطة حتى التوجه إلى دبي. سيكون تحديا كبيرا ويذكرني بالأخص بسباقات 24 ساعة حيث يتوجب عليك القفز في السيارة عدة مرات في اليوم للقيام بواجبك إضافة إلى قضاء الكثير من الوقت في ممرات الصيانة".

وأضاف: "أتوق للجلوس مجددا خلف المقود. ثلاث سباقات في يوم واحد ستكون كافية لإفراز الكثير من الأدرينالين. إنها سباقات قصيرة وبحاجة لجهد كبير من البداية. الفرصة متاحة للحصول على النقاط وسنتطلع جميعا لاقتناصها. لن يكون الأمر سهلا، لكنني سأعمل جاهدا للفوز بالبطولة".

وفي الوقت الذي لم يفز فيه أي سائق غير الشيخ سلمان والأمير عبدالعزيز بأي من السباقات في سلسلة هذا الموسم، يدرك كلاهما الخطر الكبير الذي يشكله سائق أبوظبي خالد القبيسي، والفتى السعودي فهد القصيبي والسعودي الآخر بندر العيسائي.

وسيتمكن عشاق الرياضة من مقابلة السائقين في فقرة خاصة للتواقيع على أرض حلبة مرسى ياس يوم الجمعة. يمكن شراء التذاكر عبر موقع الحلبة Welcome to Yas Marina Circuit (http://www.yasmarinacircuit.com) أو الاتصال على 800YAS (927). أسعار التذاكر العامة 25 درهم، في حين يدخل الأطفال تحت سن 12 مجانا.



الترتيب العام للسائقين بعد الجولة السادسة
1. الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة (البحرين) 110 نقطة
2. الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل (السعودية) فريق الفيصل للسباقات 104 نقطة
خالد القبيسي (الإمارات) فريق توليميت أرابيا للسباقات 98 نقطة
فهد القصيبي (السعودية) فريق كلاسيك أرابيا للسباقات 85 نقطة
بندر العيسائي (السعودية) 80 نقطة
مساعد المرر (الإمارات) فريق توليميت أرابيا 57 نقطة
إبراهيم سلوم (الإمارات) فريق صقر أبوظبي 49 نقطة
يوهانس وايمر (ألمانيا) 37 نقطة
فواز القصيبي ( السعودية) فريق كلاسيك أرابيا للسباقات 27 نقطة
ألان موراور (فرنسا) 25 نقطة

جوائز موبيل1 (لفئة 45 سنة فما فوق)
1. يوهانس وايمر (ألمانيا) 110 نقاط
2. ألان موراور (فرنسا) 92 نقطة
3. فواز القصيبي (السعودية) فريق كلاسيك أرابيا للسباقات 74 نقطة