المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رغم أزمة تويوتا-برياس الأكثر مبيعا باليابان


محمد حسن
03-27-2010, 08:48 PM
بقيت سيارة برياس الهجين الأكثر مبيعا في اليابان للشهر العاشر على التوالي في فبراير/شباط الماضي رغم استدعاء تويوتا أكثر من 8.5 ملايين سيارة في العالم من مختلف الطرز لإصلاح أخطاء فنية.

وأظهرت أرقام أصدرها اتحاد وكالات السيارات باليابان أن 27008 سيارات من طراز برياس بيعت في اليابان في الشهر الماضي بزيادة بنسبة 500% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبقيت برياس الأفضل مبيعا من بين عشر سيارات يابانية هجين مماثلة منافسة تعمل بالوقود والكهرباء رغم الاستدعاء الذي شملها في الشهر الماضي لإصلاح أخطاء في نظام المكابح.



وقالت تويوتا إنها ستستدعي 223 ألف سيارة برياس في اليابان و147 ألفا و500 سيارة في الولايات المتحدة بسبب المشكلة.

وقال توشيني مياكي في اتحاد وكالات السيارات إن مبيعات الشهر الماضي قد تكون ارتبطت بعقود سابقة، وإن مسألة الاستدعاء قد تظهر في المستقبل.

وعرفت برياس باستهلاكها المنخفض للطاقة بسبب مقدرتها على استخدام الوقود التقليدي والكهرباء إضافة إلى الحوافز التي قدمتها الحكومة اليابانية للمشترين من أجل تشجيع استخدام مثل هذه السيارة الصديقة للبيئة.

وبالإضافة إلى شعبيتها في اليابان بقيت برياس الأكثر مبيعا في العالم من بين السيارات الهجين رغم اعتراف تويوتا مؤخرا بأن بعض العملاء ألغوا طلبات لشرائها بعد ظهور مشكلة المكابح.