المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريموت السكويا(ليميتد + بلاتينيوم) شرح & تغيير البطارية


تويـوتا
08-12-2011, 08:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بناء على طلب أخوي امبراطوري ..هنا تجدون شرح مبسط لطريقة عمل ريموت السكويا (ليميتد+بلاتينيوم) وطريقة تغيير بطارية الريموت ورقم المقاس الخاص بها .

ملاحظة وطلب من الاعضاء : بالنسبة لموديل SR5 نفس عمل الريموت الموضح ادناه مع افتقاده لخاصية التشغيل عن بعد وخاصية فتح الباب الكهربائي الخلفي (باب الشنطة)
كما اتمنى من امتلك موديل 2010 و 2011 لجميع الفئات ان يضع صورة للمفتاح مع الريموت ..لأني اعتقد ان موديل 2011 تغير فيه الريموت لفئة SR5 لكن اريد التأكد فقط .

---------------------------------------------------------------------
http://www.toyota4arab.com/upload/i/00005/9r7hvep5ekkk.jpg

في الصورة اعلاه الريموت مع المفتاح ...والازرار الموجودة هي
1- قفل الابواب
2- فتح الابواب
3- فتح الباب الخلفي (الشنطة)
4- PANIC (الزر الاحمر) لتشغيل الانذار اما للتحذير أو للبحث عن السيارة في المواقف الكبيرة والمزدحمة ...


http://www.toyota4arab.com/upload/i/00005/sitg5ex49sv0.jpg

الصورة في الاعلى هي لطريقة فك الريموت لتغيير البطارية او للتنضيف ... وهي في الشق المقطوع في الطرف تستخدم المفتاح او مفك عادي وتقرص عليه بالجنب .. فنفتح معاك الغطاء. (تقدر تستخدم مفتاح السيارة نفسه)


http://www.toyota4arab.com/upload/i/00005/449u1s1teray.jpg

هنا توضح البطارية .. وهي متوفرة في جميع محلات الساعات ... لكن للتغيير يجب عليك التأكد من المقاس وهو CR2032 بفولتيه 3V .... وقيمتها حدود 10 ريال.
الازرار موجودة بحاوية لونها بنفسجي ولها اطراف مثل ماهو واضح في الصورة والهدف منها حماية الريموت من الرطوبة والغبار .. وعند اعادة تركيب الغطاء يجب التأكد من أن الحواف تركب في المجرى المخصص لها .. لكي لا تفقد الفائدة منها ..

http://www.toyota4arab.com/upload/i/00005/0vzzht0ksm86.jpg

صورة توضح البطارية ورقم المقاس .


========================================
طريقة استخدام الريموت :

1- للسيارات المزودة بخاصية التشغيل عن بعد ...يجب الضغط على زر القفل مرتين متتالية والمرة الثالثة استمر بالضغط عليه لمدة 3 ثواني ..وبعدها تشتغل السيارة.
# لأطفاء السيارة عندك خيارين اما بالضغط على زر القفل ضغطة مطولة لمدة 3 ثواني أو الضغط على زر فتح القف مرة واحدة .
ملاحظة : في كل مرة تقوم بتشغيل السيارة بالريموت تستمر السيارة شغالة لمدة عشر دقائق وبعدها تطفى اوتوماتيكياً .. وعند اعادة التشغيل مرة اخرى بدون تشغيل السيارة بالمفتاح يكون لك ثلاث مرات ..وبعده نظام التشغيل عن بعد يتوقف عن العمل ولا يقبل منك امر التشغيل الا بعد تشغيل السيارة بالمفتاح.

2-لفتح الباب الكهربائي استمر بالضغط على الزر المخصص لذلك الى ان تسمع نغمة انفتاح الباب ... والعكس صحيح بالنسبة للأغلاق .
ملاحظة مهمة جداً جداً
عند فتح الباب الخلفي بالريموت واقفاله مرة اخرى ... يبقى الباب غير مقفل ويمكن فتحة باليد ولذلك يجب قفل الابواب بالريموت بالزر الاول الخاص بقفل الابواب ...

====================================

مسافة التوصيل للريموت :
على حسب كتيب التعليمات يقول في الاماكن المفتوحة بحد اقصى 20 متر
لكن من واقع تجربة ببطارية جديدة جرى اختبارة وكان اقصى مسافة هي 60 متر وامكن تشغيل السيارة بالريموت واطفائها وفتح الباب الخلفي وكانت المنطقة مفتوحة بدون عوائق .


تحياتي ودمتم بود

ابو حمدان