تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : معلومه الحوادث لأعضاء القسم ......... حل لها بأذن الله


تويـوتا
10-26-2010, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله

لاحظنا ياشباب من ايام كثرة الحوادث لأخواننا وحبايبنا بالقسم وهذا والله يحز في النفس ........فانا اعتبر الكل كأخوان لي والله يشهد.

والأمر ان الحوادث التي ذكرت كلها حوادث غريبة (واحد موقف حصل سيارته مصدومة ..اجنبي غشيم يطلع على واحد ...واحد ثاني يخطم ولا همه شئ) يعني مو أخطاء من الأعضاء كسرعة او قطع اشارة.

ولو لا حظنا انها عين ماذكرت الله ولاننسى ان الأفالون كسيارة ماشاء الله ملفته للنظر ...لذا فكرت اني اكتب هذا الموضوع وان نستفيد كلنا منه .

ماراح اتكلم عن الأساسيات في القيادة كالسرعة وقطع الاشارة والتفحيط والتهور ..هذي عارفينها كلنا ...لكن بتكلم عن الأدعية والأذكار التي ثبت انها تحمي بأذن الله عز وجل مع تطبيق الأساسيات السابقة .. وهذا الذي ورد عن من لاينطق عن الهوى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

قبل كل شئ اعرف انه عند قراءتك للأذكار يجب ان تؤمن بأن الله سيحميك ويجنبك السوء لا ان تقراها كروتين فقط وايضا فيها الأجر .ففيها ذكر واستغفار وحمد وتسبيح وشكر وتعظيم لله تعالى .

1- عند الركوب (وعند اي عمل) سم بالله سبحانه فيكفي ان التسمية افتتح بها الله سور القران وهو خير حافظ

2- ذكر دعاء الركوب (سبحان الذي سخر لنا هذا................الخ)

3- قراءة اذكار الصباح والمساء فقد ورد فيها الكثير انها تحمي بأذن الله ...وهي الان مطبوعة في كروت صغيرة بحجم الجيب او تحملها على الجوال ...اقرأها بعد الفجر او بعد الاستيقاظ من النوم او وانت تحمي السيارة او انت رايح للعمل او الجامعة وفي المساء اقراها بعد المغرب

4- قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص واية الكرسي بعد كل صلاة فقد ورد انها تحمي من العين بأذن الله

5- الدعاء في اوقات الاجابة الواردة شرعا كالسفر .السجود . اخر التشهد.وقت المطر بأن الله يحفظ وما تملك

ملحوظة:يقوم البعض بوضع المصحف بالسيارة اعتقادا انه يحمي لكن وردت فتوى انه لايجوز لأسباب منها :
1- ان المصحف نفسه لايحمي بل الله
2- وضعه بالسيارة اسفل المقعد فيه امتهان له
3- ربما تقوم بتشغيل اغاني وهذا لايناسب وجود المصحف

وتذكر انك في البداية ستجد صعوبة .ولكن لاتيأس .لماذا؟ لاننا كبشر من طبعنا ان نعاني من اي شئ نعود انفسنا عليه في البداية وبعد فترة تجد نفسك حفظت هذه الأذكار وتقولها بلا تذكير بل تحس لو نسيتها انه فيه شئ ناقص فتذكرها

ولاحظت ان وقت قراتها لايأخذ اكثر من 3 دقائق ....فاضافة الى انها تحمي بأذن الله فان فيها أجر عظيم وحسنات ستحتاجها في يوم ما.

والله من وراء القصد