المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كشفت شركة أستون مارتن عن النسخة الرودستر من سيارتها الجديدة " V12 Vantage Roadster


تبارك رحمة الله
07-30-2012, 10:51 AM
http://up.mosw3a.com/files/13243.jpg (http://up.mosw3a.com/index.php?action=viewfile&id=13243)

كشفت شركة أستون مارتن عن النسخة الرودستر من سيارتها الجديدة " V12 Vantage Roadster" والتي تعد ثاني طراز بعد الكوبيه وتتميز بتصميم انسيابي رائع ومثير.

النسخة الرودستر تحمل نفس محرك النسخة الكوبيه من سيارة أستون مارتن، وهو محرك اسطواني "v12" سعة 6 لتر يولد قوة 510 حصان عند معدل دوران 6.5 ألف لفة/دقيقة، وعزم 570 نيوتن عند معدل دوران 5.7 ألف لفة/دقيقة، وتم تزويدها بناقل حركة يدوي بـ6 سرعات، ما يمكن السيارة من الانطلاق من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية فقط، فيما تصل السرعة القصوى إلى 305 كم/ساعة.
أما فيما يتعلق بالشكل الخارجي فهو مشابه للنسخة الكوبيه من السيارة لكن مع اختلاف رئيسي هو السقف بالطبع، حيث تملك الرودستر سقفاً قابلاً للطي والفتح، إلا أن أستون مارتن لم تذكر الوقت الذي تستغرقه تلك العملية، لكنها قامت بتعديل نظام التعليق حيث تم تزويده بصمامات تحكم ومجموعة مساعدين خلفية جديدة وهو ما يجعل السيارة، بالإضافة إلى الإطارات "Pirelli P Zero Corsa"، من أفضل السيارات المكشوفة ذات التحكم الرائع.
وتحتوي السيارة على عدة أجزاء إيروديناميكية منها زعنفة بغطاء صندوق السيارة، وديفيوزر خلفي كبير، ومبرد زيت، وسبلتر أمامي جديد، وقد تم صنع السبلتر والديفيوزر يدوياً من ألياف الكربون.
وتتميز مقصورة السيارة بأزرار من الزجاج وعجلة قيادة مبطنة بالجلد وحلي من ألياف الكربون، بالإضافة إلى مقاعد رياضية تحتوي على 10 أوضاع تعدل كهربائياً، وتحكم أوتوماتيكي بدرجة حرارة المقصورة، وأكياس هواء جانبية لزيادة الأمان ومراقبة لضغط الإطارات.

ضى النهار
07-30-2012, 11:01 AM
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..
سطرت لنا أجمل معانى الحب

بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا

إلى أعماق البحار دون خوف

بل بلذة غريبة ورائعة

دمت لنا ودام قلمك

المعتصم بالله
07-31-2012, 07:11 AM
موضوع عآلي بذوقهـ ,, رفيع بشآنهـ

كلمآتـ كآنت ,, وسوف تزآل بآلقلبـ ,,

يــ ع ـطيكـ الــ ع ـآآفيهـ على مآطرحتي لنآآ يـآآلــ غ ـلآآآ ,,