المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاكوار f-type الرياضية الجديدة ذات المقعدين والهيكل المصنوع من الألمنيوم


ضى النهار
08-15-2012, 07:37 AM
تطل جاكوار F-TYPE الرياضية الجديدة كلياً ذات المقعدين والهيكل المصنوع من الألمنيوم في أول عرض عالمي لها، بشكلها الجاهز للإنتاج، خلال معرض باريس الدولي للسيارات الذي تنطلق فعالياته يوم 27 سبتمبر القادم.

http://mraah.com/up/uploads/13450162011.jpg (http://mraah.com/up/)


وفي هذه المناسبة، قال أدريان هولمارك، المدير العالمي للعلامة التجارية لسيارات جاكوار: "تشكل عملية كشف النقاب عن سيارة F-TYPE الجديدة في باريس حدثاً مهماً جداً في تاريخ جاكوار، باعتباره يمثل عودة الشركة إلى سوق السيارات الرياضية الذي لعبت دوراً كبيراً في ظهوره وتطوره منذ البداية".

وأضاف: "تماماً كما فعل أسلافها من السيارات الرياضية في عصرهم، سوف تتمكن F-TYPE من فتح آفاق جديدة في السوق من خلال تقديم أداء رياضي مذهل، مع تسليط الضوء على تقنيات جاكوار الهندسية المتطورة وتميزها في تقديم تصاميم رفيعة المستوى. وقد باتت الخطوة القادمة في سلالة جاكوار الرياضية على وشك التحول إلى حقيقة واقعة".

وسيتم إطلاق F-TYPE الجديدة كلياً ذات السقف القابل للكشف بثلاثة خيارات على صعيد محرك البنزين: نسختين بقوة 340 حصان و380 حصان، من محرك جاكوار الجديد كلياً سعة 3.0 لتر فائق الشحن(Supercharged) ذي الست أسطوانات (V6)، ونسخة جديدة من محركها الحالي سعة 5.0 لتر فائق الشحن((Supercharged ذي الثماني أسطوانات (V8). وجميع المتغيرات ستدفع هذه المحركات العجلات الخلفية عبر نظام نقل حركة من ثماني سرعات.

بعد قيادة سيارة F-TYPE المموهة أمام الجمهور في "مهرجان جودوود للسرعة" في يونيو من العام الجاري، تتواصل عملية اختبار نماذج التحقق النهائية في بعض أقسى البيئات في العالم.

وكما يتضح من اسمه، تم تصميم برنامج الاختبار للتحقق من الكم الهائل من أعمال التصميم التي قام بها مهندسو جاكوار في "العالم الافتراضي"، المجال الذي تعد جاكوار رائدة فيه على مستوى القطاع.

وقد تم إجراء أكثر من نصف مليون تحليل منفصل لتصميم F-TYPE استغرقت 10 ملايين ساعة معالجة عبر وحدة المعالجة المركزية CPU، ما نتج عنه بيانات يتجاوز حجمها 300 تيرابايت.

ولو تم إنجاز نفس القدر من التحليلات الخاصة بالتصميم الأولي على سيارات مادية، فإن عدد النماذج الاختبارية المنتجة من طراز F-TYPE سوف تملأ، مصطفة خلف بعضها، معظم الطرق السريعة في المملكة المتحدة.

وكنتيجة لجميع أعمال التصميم الافتراضي تلك، يركز مهندسو جاكوار حالياً على تحسين أداء نماذج التحقق المادية لضمان تمكن النموذج الجاهز للإنتاج F-TYPE من تقديم تجربة قيادة رياضية مذهلة بكل معنى الكلمة.

من جانبه، قال إيان هوبان، مدير خط سيارات جاكوار: "عندما يتعلق الأمر بتطوير سيارة رياضية من جاكوار، فإن توقعات الجمهور تكون كبيرة جداً. ونحن سعداء للغاية لتحول سمات هذا الطراز من مجرد محاكاة افتراضية إلى هيكل مادي".

وتابع قائلاً: "نعمل الآن على صقل وإضافة بعض النقاط الأخيرة- عنصر التحسين الحقيقي الذي يعمل فريق اختبار جاكوار على تقديمه- وهو ما سيحول السيارة الرياضية الرائعة إلى تحفة استثنائية".

نونة
08-18-2012, 08:57 AM
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى