المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسواق السودان فى السوق المحليه للسيارات المصرية


تبارك رحمة الله
09-07-2012, 09:43 AM
ا
http://up.mosw3a.com/files/14126.jpg (http://up.mosw3a.com/files/14126.jpg)



كد أصحاب شركات السيارات أن قرار السودان برفع الحظر عن استيراد 19 سلعة مصرية من بينها السيارات فرصة جيدة لشركات السيارات لتسويق منتجاتهم خاصة الشركات التى تمتلك خطوطاً للتجميع المحلى.

وقال عفت عبدالعاطى، رئيس شعبة وكلاء وموزعى وتجار السيارات بغرفة القاهرة أن قرار السودان السماح بدخول 19 سلعة مصرية إلى أسواقها ورفع الحظر الذى اتخذته على هذه السلع فى يناير الماضى بتوصية من البنك المركزى السودانى فرصة جيدة لشركات السيارات المصرية لزيادة مبيعاتها موضحا أن البنك المركزى السودانى كان يرى أن استيراد السلع المصرية ومعها بعض السلع من الدول الأخرى يشكل ضغطًا على العملة السودانية لذلك قرر منع فتح أية اعتمادات مستندية للمصدرين المصريين مما أدى إلى توقف معظم الصادرات المصرية إلى السوق السودانى من بينها الألبان والجلود والمعسلات والاثاث والحلويات والملابس والسيارات.

وأضاف أن السوق السودانى يعد فرصة كبيرة لشركات السيارات المصرية لزيادة مبيعاتها وتحقيق معدلات نمو عالية مطالبا الشركات المصرية التوسع نحو الجنوب لتعزيز دوره الأفريقى المهدر لسنوات طويلة.

وأكد إن حجم التبادل التجارى بين البلدين لا يتناسب مع حجم البلدين وقوة العلاقة بينهما والإمكانات المتوافرة لكل منهما ورغبة البلدين الصادقة فى تقوية التعاون المشترك، موضحا أن القطاع الخاص فى البلدين يستطيع أن يدفع بالعلاقات بين البلدين إلى أكثر مما هو حاليا وتحقيق مساهمة أكثر فاعلية.

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين البلدين فى عام 2010 بلغ 628 مليون دولار، بزيادة 21 مليون دولار عن الحجم الذى تحقق خلال عام 2009 حيث بلغ حجم التبادل التجارى 607 ملايين دولار.

وبلغ حجم استثمار القطاع الخاص المصرى فى السودان 7.5 مليار دولار فى 213 مشروعا فى المجالات الصناعية والزراعية، مقابل 184 مليون دولار حجم استثمارات السودانيين فى 257 شركة فى مصر

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - السودان بوابة شركات السيارات المصرية لزيادة المبيعات

ندى العمر
09-08-2012, 04:00 AM
موضوع رائع
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
.......
دمت رائع الطرح وافر العطاء
أكاليل الزهر أنثرها في صفحتك