تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : هنا الموضوع الرسمي للدعاء لوالدنا ومليكنا ارجو التثبيت


تويـوتا
11-22-2010, 12:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف الحال اخواني


اخواني ارجو الدعاء لوالدنا ومليكنا حبيب الشعب مليكنا لان هذا اليوم سافر الى امريكا


ارجو الدعاء له بالصحة والسلامة







http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/67189_1290173597_4722.jpg (http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/67189_1290173597_4722.jpg)




هذا نص الخبر من جريدة اليوم




الرياض - (ا ف ب) - يغادر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الاثنين السعودية متوجها الى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، وذلك بعد العودة المنتظرة لولي العهد .
وقال الديوان الملكي ان العاهل السعودي البالغ من العمر 86 عاما سيسافر الى الولايات المتحدة لتلقي العلاج في مؤسسة طبية لم يحددها، بسبب الانزلاق الغضروفي الذي يعاني منه والتجمع الدموي حول العمود الفقري، ما يسبب له بالام حادة.
وقال بيان الديوان «سيغادر بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين اليوم الاثنين الى الولايات المتحدة الاميركية لاكمال الفحوصات الطبية ومتابعة العلاج وذلك بناء على توصية الفريق الطبي».
من جهته طمأن وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة امس الى ان العاهل السعودي «يتمتع بصحة جيدة وهو في وضع مستقر» مؤكدا انه سيستكمل علاجه في الولايات المتحدة.
وقال الربيعة في تصريح نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية «اطمئن الجميع ان خادم الحرمين الشريفين يتمتع بصحة جيدة وهو في وضع مستقر».
واضاف ان العاهل السعودي «يعاني فقط من انزلاق غضروفي وتجمع دموي (...) وأوصى الفريق الطبي بأن يغادر الى الولايات المتحدة الأميركية لزيارة أحد المراكز المتخصصة في العمود الفقري لاستكمال الفحوصات الطبية ومتابعة العلاج».
وكان مصدر رسمي سعودي اكد في وقت سابق ان الملك عبدالله سيغادر الى الولايات المتحدة بعد عودة ولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز الى الرياض من المغرب.
ويتوقع وصول الامير سلطان الى المملكة اليوم بحسب المصدر الرسمي.
وكان الديوان الملكي اعلن في 12 تشرين الثاني ان العاهل السعودي يعاني من انزلاق غضروفي، وهي حالة مؤلمة ولكن يمكن معالجتها وتتطلب الراحة.
واكد بيان للديوان في حينه ان «خادم الحرمين الشريفين (...) يعاني من وعكة صحية المت به في الظهر تتمثل بتعرضه لانزلاق غضروفي، وقد نصحه الاطباء بالراحة وذلك ضمن البرنامج العلاجي الذي وضع» له.
والجمعة، اعلن الديوان الملكي ان الملك عبد الله «شعر بزيادة في آلام الظهر فقام باجراء فحوصات طبية في مستشفى الملك فيصل في الرياض».
واضاف البيان انه تبين نتيجة الفحوصات ان «الانزلاق الغضروفي صاحبه تجمع دموي أدى للضغط على الاعصاب المجاورة للانزلاق».
اما عودة الامير سلطان فتأتي بعد ان امضى حوالى 12 اسبوعا في قصره في مدينة اغادير المغربية.
وانحسر نشاط ولي العهد البالغ من العمر حوالى 85 عاما بشكل كبير بسبب فترة العلاج والنقاهة المطولة منذ العام 2008.
وكان يتوقع ان يزور الرئيس المصري حسني مبارك الرياض السبت للقاء العاهل السعودي، الا انه عدل عن ذلك واجرى اتصالا هاتفيا معه.
وقالت وكالة الانباء السعودية ان «خادم الحرمين الشريفين تلقى اتصالا هاتفيا مساء (السبت) من اخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك ... اطمأن خلاله على صحة خادم الحرمين الشريفين».
وبحسب الوكالة، فان الرئيس المصري والعاهل السعودي استعرضا خلال الاتصال «العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين».
كما تأجل لقاء متوقع مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مرتين هذه السنة.
وظهر العاهل السعودي السبت على شاشات التلفزة السعودية مبتسما بينما كان يغادر المستشفى على كرسي متحرك ويحيط به عشرات الامراء والمسؤولين.
ولم يتوجه العاهل السعودي هذه السنة كما كانت العادة كل عام الى مكة المكرمة للاشراف على موسم الحج.




اخواني تعبت بالموضوع ارجو التثبيت والله الله بالدعاوي للغالي




وترأس النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز مجلس الوزراء في الثامن من الجاري وقد اوكله الملك رعاية موسم الحج لهذه السنة.