عرض مشاركة واحدة
قديم 09-19-2011, 07:52 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 661
المشاركات: 16,424 [+]
بمعدل : 3.30 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تويـوتا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تـويوتـــا
مثبت السرعة.. مرة أخيرة!
لا أفهم في الميكانيكا، لكن أعرف أن دائرة" البنزين" منفصلة عن دائرة" الفرامل"، والأخيرة أقوى بكافة المقاييس!

لا أفهم في الميكانيكا، لكن أعرف أن دائرة" البنزين" منفصلة عن دائرة" الفرامل"، والأخيرة أقوى بكافة المقاييس! بحثت بـ"بقية من حس صحفي" عن خيوط قضية مثبت السرعة التي تكررت خلال هذه السنة.. وجدت أن ما توصلت إليه يدحض هذه الروايات المبتورة التي نقرؤها!
هناك أربع حالات شهدتها بلادنا لمثبت السرعة.. الأولى: سيارة لاندكروزر.. مواصفاتها غير محلية، وقام صاحبها بعمل إصلاحات معينة في كومبيوتر السيارة في إحدى الورش الخاصة، ورفض أن يتم الكشف على السيارة بعد الخلل الذي حدث، على الرغم من أن الوكيل المحلي ـ حسبما تأكد لي ـ قد أرسل فريق صيانة متكاملا إلى الرياض للكشف على السيارة ولم يستطع!
الحالة الثانية: كانت لسيارة هايلوكس، وهذا النوع من السيارات ليس فيه مثبت سرعة أساساً، إلا أن صاحب السيارة قام بتعديلات في السيارة ـ بشكل شخصي ـ شملت تركيب مثبت سرعة صناعة محلية في السيارة.. وبالتالي حدثت المشكلة!الحالة الثالثة: لم تذكر الصحف نوع السيارة أو وكيلها أو جنسيتها ومن أي دولة جاءت.. مجرد صورة مرفقة مع الخبر.. تأملت الصورة جيدا فوجدتها مفبركة تماما.. فالصورة توضح أن السرعة 220 بينما ناقل الحركة في وضع الراحة، وعلامات أبواب السيارة مضاءة ـ أي أن الأبواب مفتوحة ! ـ مما يوحي بأن الصورة ربما معالجة بالفوتوشوب لغرض أو لآخر!
الحالة الرابعة: تعرض لها مسافر خليجي.. وهي للأمانة أشبه بأفلام هوليوود، فرغم أنه لا أحد يعرف نوع السيارة ولا شكلها ولا بلد المنشأ، ولا أحد يعرف شيئا عن قائدها، إلا أن حكاية فتح الطريق لسيارة تسير بهذه السرعة الجنونية ولا تنقلب في طريق مليئ بالمنعطفات أمر غريب!
كل هذا حدث في ظل مخاطبات واسعة تمت بين العديد من مؤسسات الدولة بعيدا عن الصحافة.. التي أخفقت في تناول هذه القضية ومعالجتها.
الخلاصة: ثبتوا السرعة، وتوكلوا على الحي الذي لا يموت.


كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





jvh[u hg;hjf whgp hgadpd uk rqdm lefj svum ghk];v,.v










عرض البوم صور تويـوتا   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع