عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2021, 11:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 940
المشاركات: 608 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الأوربى العام


شركة بنتلي موتورز المحدودة المقر الرئيسي للشركة في كرو بإنجلترا
شركة بنتلي موتورز المحدودة المقر الرئيسي للشركة في كرو بإنجلترا

شركة بنتلي موتورز المحدودة المقر



يقع المقر الرئيسي للشركة في كرو بإنجلترا، وتم تأسيسها باسم بنتلي موتورز ليمتد بواسطة والتر اوين بنتلي في عام 1919 في كريكلوود، شمال لندن، وأصبحت معروفة على نطاق واسع بفوزها بسباق 24 ساعة من لي مانز في أعوام 1924 و1927 و1928 و1929 و1930.

تمتد الطرازات البارزة من طراز بنتلي ½4 لتر ذي السباقات الرياضية التاريخية وبنتلي سبيد 6، أحدث طرازات بنتلي آر تيب كونتيننتال وبنتلي تيربو آر وبنتلي أرانج؛ إلى خط طرازها الحالي، بما في ذلك بنتلي فلاينغ سبور وبنتلي كونتيننتال جي تي وبنتلي بنتايغا وبنتلي مولسان التي يتم تسويقها في جميع أنحاء العالم، مع إعتبار أن الصين أكبر سوق لها ابتداءاً من نوفمبر 2012.

يتم تجميع معظم طرازات بنتلي اليوم في مصنع كرو التابع للشركة، مع تجميع عدد صغير في مصنع دريسدن التابع لشركة فولكس فاجن بألمانيا، ومع هياكل بنتلي كونتيننتال جي تي المصنعة في تسفيكاو وبنتايغا المصنعة في مصنع فولكس فاجن براتيسلافا.

التأميم
تقرر إنضمام بنتلي ورولز رويس وفصلهما في نهاية المطاف عن سلسلة من عمليات الاندماج والاستحواذ، بدءاً من شراء شركة رولز رويس لشركة بنتلي في عام 1931 ثم إلى حالة الاستحواذ. في عام 1971، إضطرت شركة رولز رويس نفسها إلى الإستحواذ وقامت حكومة المملكة المتحدة بتأميم الشركة - فقُسمت إلى شركتين وهما قسم الطيران رولز رويس بي أل سي وقسم السيارات رولز رويس موتورز ليمتد، احتفظت رولز رويس موتورز ليمتد بتقسيم بنتلي الفرعي. تم بيع رولز رويس موتورز لاحقاً إلى مجموعة التكتل الهندسي فيكرز وفي عام 1998 باع فيكرز شركة رولز رويس لشركة فولكس فاجن إيه جي.

بيع الشركة
لم يتم الاحتفاظ بحقوق الملكية الفكرية لكل من اسم رولز رويس وكذلك شعار الشركة من قبل رولز رويس موتورز، ولكن تم الإحتفاظ بالحقوق من قبل شركة الطيران رولز رويس بي أل سي، التي استمرت في ترخيص قسم السيارات. وبالتالي، باعت رولز رويس لشركة فولكس فاجن اسم بنتلي وشعاراتها، وتصميمات المركبات، ولوحات أسماء الطراز، والإنتاج، والمرافق الإدارية، والعلامات التجارية الخاصة بشبكة سبيريت أوف إكستاسي ورولز رويس (التي تم بيعها لاحقاً لشركة بي إم دبليو من قِبل شركة فولكس فاجن) ولكن لم يتضمن ذلك حقوق اسم أو شعار رولز رويس. ومن ثم باعت شركة الطيران رولز رويس موتورز ورولز رويس بي ال سي "كليهما" لشركة بي إم دبليو في النهاية.

كريكلوود (1919-1931)
قبل الحرب العالمية الأولى، باع والتر أوين بنتلي وشقيقه هوراس ميلنر بنتلي، سيارات دوريوت، فلاندرن & بارانت (رمزDFP) الفرنسية، في مدينة كريكلوود شمال لندن، لكن والتر أوين بنتلي، أراد دائماً تصميم وبناء سياراته الخاصة. في مصنع دوريوت، فلاندرن & بارانت (رمزDFP) في عام 1913، لاحظ وجود ثقالة ورق من الألومنيوم واعتقد أن الألومنيوم قد يكون بديلاً مناسباً للحديد الزهر لتصنيع المكابس الأخف وزناً. تم تركيب أول مكابس من الألمنيوم من بنتلي في محركات سوبويث كاميل الهوائية خلال الحرب العالمية الأولى.

سجل والتر أوين بنتلي شركة بنتلي موتورز المحدودة في أغسطس 1919، وفي أكتوبر عرض هيكل سيارة بمحرك وهمي، في معرض لندن للسيارات، قام الضابط السابق في سلاح الطيران الملكي، كليف جالوب، بتصميم محرك مبتكر رباعي الصمامات لكل أسطوانة للهيكل. بحلول ديسمبر إنتهى بناء المحرك وتشغيله. كان من المقرر تسليم السيارات الأولى في يونيو 1920، لكن التطوير استغرق وقتاً أطول من المتوقع، لذلك تم تمديد التاريخ إلى سبتمبر 1921. حازت متانة سيارات بنتلي الأولى على إشادة واسعة النطاق، وتنافست في تسلق التلال وتسابقت في بروكلاندز.

كان أول حدث رئيسي لشركة بنتلي هو سباق إنديانابوليس 500 ميل لعام 1922 (وهو سباق تهيمن عليه السيارات المتخصصة بهيكل دوزنبيرغ للسباق). دخلوا الطريق بسيارة معدلة يقودها سائق الأشغال والتجربة دوغلاس هوكس، برفقة ميكانيكي ركوب الخيل إتش إس "بيرتي" براوننج. أكمل هوكس 500 ميل (800 كم) كاملة وانتهى في المركز 13 بمتوسط ​​سرعة 74.95 ميلاً في الساعة (120.62 كم / ساعة) بعدما كان قد بدء في المركز التاسع عشر. ثم أُعيد الفريق إلى إنجلترا للتنافس في كأس RAC السياحي لعام 1922.

الكابتن وولف بارناتو
في إشارة ساخرة إلى مكانته كملاكم من الوزن الثقيل، أطلق على الكابتن وولف بارناتو لقب "الفاتنة". في عام 1925، حصل على أول سيارة بنتلي 3 لتر. بهذه السيارة فاز بالعديد من سباقات بروكلاندس. بعد عام واحد فقط، استحوذ على أعمال بنتلي نفسها.

كانت مؤسسة بنتلي دائماً تعاني من نقص التمويل، ولكن أُلهمت الأمل من فوز جون داف وفرانك كليمنت في سباق لومان عام 1924، وافق بارناتو على تمويل أعمال بنتلي. قام وولف باراناتو بتأسيس شركة بارومنز المحدودة في عام 1922، والتي كانت موجودة كأداة للتمويل والاستثمار. عبر شركة بارومنز المحدودة، إستثمر بارناتو في البداية ما يزيد عن 100٫000 جنيه إسترليني، مما وفر كيان الشركة والقوى العاملة بها.

تم تنفيذ إعادة التنظيم المالي لشركة بنتلي الأصلية ودفع لجميع الدائنين الحاليين 75000 جنيه إسترليني. تم تخفيض قيمة الأسهم الحالية من 1 جنيه إسترليني لكل منها إلى شلن واحد فقط، أو 5٪ من قيمتها الأصلية. إمتلك بارناتو 149500 من الأسهم الجديدة مما منحه السيطرة على الشركة وأصبح رئيس مجلس الإدارة. قام بارناتو بضخ المزيد من النقود في الشركة: 35000 جنيه إسترليني مضمونة بسند في يوليو 1927؛ و40000 جنيه إسترليني في عام 1928؛ و25000 جنيه إسترليني في عام 1929. بفضل المدخلات المالية المتجددة، تمكن والتر أوين بنتلي من تصميم جيل آخر من السيارات.

بنتلي بويز
المقالات الرئيسية: بنتلي بويز وسباقات القطار الأزرق

كان بنتلي بويز مجموعة من عشاق السيارات البريطانيين ومن بينهم بارناتو، السير هنري "تيم" بيركين، ومتسابق الخيول جورج دولر، والطيار جلين كيدستون، وصحفي السيارات سدني شارليز هوغتون "سامي" ديفيس ودودلي بنجافيلد. فضل بنتلي بويز سيارات بنتلي. كان العديد منهم أثرياء بشكل مستقل وكان للعديد منهم خلفية عسكرية. لقد حافظوا على شهرة العلامة في الأداء العالي؛ اشتهرت بنتلي بأربعة انتصارات متتالية في سباق لومان 24 ساعة من عام 1927 إلى عام 1930.

طور بيركين سيارة بنتلي بلَوَر ذات الوزن الخفيف سعة ½4 لتر في ويلوين جاردن سيتي في عام 1929 وأنتج خمسة عروض خاصة للسباق، بدءاً من بنتلي بلور رقم 1 الذي تم تحسينها لحلبة سباق بروكلاندس. ألغى بيركين حكم بنتلي وطرح النموذج في السوق قبل تطويره بالكامل. نتيجة لذلك، كان غير موثوق بها.

خلال سباقات(القطار الأزرق) في مارس 1930، رفع بارناتو المخاطر على روفر وروفر لايت 6، بعد أن تسابق وفاز على لي ترين بلو لأول مرة، ليحقق هذا الرقم القياسي من خلال سيارته بنتلي سبيد 6 بسعة ½6 لترات بسعر 100 جنيه إسترليني. قاد سيارته عكس القطار من كانس إلى كالايس، ثم عبر إلى دوفر، وأخيراً إلى لندن، سافر على الطرق السريعة العامة، وفاز.

قاد بارناتو سيارته الصالون الرسمية إتش جي مولينير في السباق ضد القطار الأزرق. بعد شهرين، في 21 مايو 1930، تسلم سبيد 6 مع "كوبيه رياضية" الإنسيابية من فاست باك، بواسطة جورني نوتنج. عُرفت كلتا السيارتين باسم "بلو ترين بنتلي" فيما بعد؛ يُعتقد أن هذا الاسم الأخير (أو يُشار إليه خطأًً) على أنه السيارة التي تسابقت في القطار الأزرق، بينما في الواقع أطلق عليها بارناتو هذا الاسم ذكرى عرقه وإنجازاته. تصور لوحة لتيرينس كونيو سباق جورني نوتنغ كوبيه على طول طريق موازٍ للقطار الأزرق، وهو السيناريو الذي لم يحدث أبداً لأن الطريق والسكك الحديدية لم تتبع نفس الطريق.





كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





av;m fkjgd l,j,v. hglp],]m hglrv hgvzdsd ggav;m td ;v, fYk[gjvh










عرض البوم صور فهد   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع