وقال عضو مجلس إدارة فولكس فاجن للتطوير التقني ، هينز جاكوب أن السيارة لا تبدو فقط أكثر ديناميكية ورياضية عن السابق ، ولكن المهندسين في الشركة حرصوا علي تزويدها بالعديد من التحسينات والابتكارات التكنولوجية تحت غطاء المحرك . وقالت الشركة أن صندوق التروس الهيدروليكي النشط الذي يعمل عن طريق الدواسات المتصلة بعجلة القيادة يعد ابتكار جديد مع تحديث العديد من مكونات السيارة لجعلها أخف وأبسط وأقوي. والتطوير الجديد للسيارة يجعلها أكثر كفاءة وموثوقية وأعلي في الأداء.
وقال حامل لقب البطولة سيباستيان أوجير أنه متفائل بأن السيارة الجديدة ستقدم بداية وانطلاقة جيدة لسائقيها علي غرار نسختها السابقة. وأضاف أنهم قاموا بالعديد من التجارب وبذلوا الكثير من الجهد في التطوير خاص للدواسات الخاصة المرتبطة بعجلة القيادة ، مما جعل R WRC أفضل مما كانت عليه. ومن المقرر أن تنافس السيارة في الموسم الجديد من بطولة الراليات التي ستنطلق بوم 22 يناير في رالي مونتي كارلو مع الاعتماد علي 3 سيارات من فولكس فاجن بولو R WRC علي خط القيادة.