استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > منتديات عامة > ورشة عرب موتورز

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2020, 12:42 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 1379
المشاركات: 687 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ورشة عرب موتورز
بسم الله الرحمن الرحيم

منظم ضغط الوقود في السيارة
منظم ضغط الوقود في السيارة

منظم الوقود السيارة

يقوم منظم ضغط الوقود في السيارة بالمحافظة على الضغط المناسب للوقود وذلك لضمان عمل البخاخات بشكل صحيح أي لضمان أن تكون كمية الوقود الذي تخرجه البخاخات محكوم بعامل واحد وهو زمن فتح البخاخات ولكي يتناسب مع جميع ظروف تشغيل المحرك
✅ يوجد نوعان من منظم ضغط الوقود وذلك على حسب نوعية السيارة
⁦⬅️⁩النوع الأول
وهو يكون خارجي متصل بمسطرة البخاخات أو خط امداد الوقود وتعتمد طبيعة عمله على الخلخلة الحاصلة في مجمع السحب أو مايعرف بالمانيفولد وذلك للسيطرة على ضغط الوقود داخل مسطرة البخاخات وذلك حسب احتياجات المحرك وأن تكون نسبة الوقود الخارجة من البخاخات مسيطر عليها بواسطة زمن فتح البخاخات ويتم ذلك عن طريق وحدةالتحكم في كمبيوتر السيارة
⁦⬅️⁩ النوع الثاني : وهو الداخلي
ويوجد هذا النوع داخل خزان الوقود ويكون متصل مع خط امداد الوقود تحت الخزان حيث أن خط الوقود الخارج الى المحرك من مضخة الوقود يتفرع منه خط ثاني يذهب الى هذا المنظم وبالتالي اذا تجاوز الوقود الضغط المسموح به داخل خط امداد الوقود يقوم المنظم باعادة الوقود الزائد الى خزان الوقود حيث أنه يكون محددا قيمة الضغط المسموح بها الى مسطرة البخاخات في المحرك وهو يختلف عن النوع الأول ولايحتاج الى الخلخلة الحاصلة في مجمع السحب أو الثروثل
✅{اعراض عطل منظم ضغط الوقود }
1- صرف زائد للوقود + دخان اسود من العادم .
👈والسبب : انسداد منظم ضغط الوقود او خط الوقود الراجع للخزان بالاوساخ او حصول انثناء او انبعاج لانبوب ارجاع الوقود .
2- تاخير في تشغيل المحرك وهو بارد وبعد تسخين واحماء المحرك يشتغل بدون تاخير .
👈والسبب : ضعف في ياي المنظم او وجود تكلسات واوساخ تمنع احكام غلق خط رجوع الوقود في المنظم مما يؤدي الى تسرب ضغط الوقود من مسطرة البخاخات ورجوعه الى خزان الوقود وبذلك تفرغ المسطرة وخط امداد الوقود من الوقود ابتداءا من مضخة الوقود الى مسطرة البخاخات وحين تريد تشغيل المحرك صباحا مثلا تحتاج الى وقت لحين وصول امدادات الوقود الى مسطرة البخاخات .
3- اهتزاز المحرك وخشونة وتفتفة على السرعة الخاملة/(الصلنصيه) خصوصا وقد يؤدي الى اطفاء المحرك مع ملاحظة صرف زائد للوقود ودخان اسود من العادم .
👈والسبب : انشقاق الديفرم داخل المنظم مما يؤدي الى تسرب للوقود عن طريق < لي > الهواء الرفيع المتصل بالمنظم من جهة وبالثروتل بدي من جهة اخرى .
هذا التسريب قد تلاحظه حين النظر الى بوابة الخانق لانك سوف تجد اثر لهذا الوقود يخرج من بوابة الخانق وبالتالي يتم شفط هذا الوقود الى داخل غرف الاحتراق في المحرك مما يؤدي الى اخلال نسبة الوقود للهواء ويحصل مزيج غني بالوقود .
4- اهتزاز وخشونة في عمل المحرك مع ضعف في دوران المحرك وانخفاض في العزم .
👈السبب : ضعف في ضغط الوقود داخل مسطرة البخاخات نتيجة تسرب الوقود خارج المنظم ناتج عن تلف في الحلقات المطاطية < O Ring > داخل المنظم وقد يؤدي الى حدوث حريق لا سمح الله .
5- اهتزاز في ال < RPM > + تفتفه من العادم + رجفة في المحرك مشابهة لحصول حالة < Mis Fire > وتلاحظ ظهور هذه الحالة والمحرك في درجة الحرارة التشغيلية الطبيعية اما اذا كانت باردة فلا توجد هذه الاعراض .
👈السبب : المنظم يعمل تحت ضغط منخفض اي انه يقوم بارجاع الوقود الى الخزان وفقدان نسبة ضغط الوقود اللازمة لعمل البخاخات ..
ملاحظة مهمة :
قبل ان نحكم على منظم ضغط الوقود بالعطل يجب ملاجظة الاتى :
👈 عند فصل < لي > الوقود المتصل بماسورة ارجاع الوقود المتصلة بالمنظم لغرض اختبار عمل المنظم ومعرفة هل يقوم باخراج الوقود الزائد ام لا ؟
👈 يجب ان ننتبه الى مسألة مهمة وهي في حالة عدم خروج وقود من ماسورة ارجاع الوقود المتصلة بالمنظم اثناء تشغيل المحرك , فهذا ليس سبب كافي للحكم على عطل المنظم لان ضعف مضخة الوقود تؤدي الى نفس هذه الاعراض .
فحين يكون دفع مضخة الوقود ضعيف فان ضغط الوقود الضعيف المجهز من قبل المضخة بالكاد سوف يكفي تجهيز البخاخات بالوقود فلا يبقى وقود زائد داخل المسطرة كي يقوم المنظم بارجاعه الى خزان الوقود .
طريقه اختباره يدوياً:
1-عن طريق ضغط الهواء بداخله لو شغال تلاحظ أنه سوف يقوم بالفتح عند 3بار حيث أن ضغط الطلمبه يكون 3.5بار مثلا وحسب ضغط طلمبه كل سياره يجب الرجوع الى كتالوج الصيانه للسياره
2-أو بجهاز قياس ضغط الوقود

الموضوع الأصلي: منظم ضغط الوقود في السيارة || الكاتب: سمر || المصدر: عرب موتورز

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





lk/l qy' hg,r,] td hgsdhvm hgsdhvm










عرض البوم صور سمر   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منظم, السيارة, الوقود


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوضع المحايد للمحرك يستهلك الوقود،تقليل معدلات استهلاك الوقود سمر ورشة عرب موتورز 1 06-17-2014 05:39 AM
حصري تنظيف منظم هواء (كامري 98-02) تويـوتا تـويوتـــا 2 10-15-2012 07:40 AM
مشكلة في منظم الهواء .. ابي شوركم !! هوندا هـــــــوندا 0 12-16-2011 05:40 PM
استفسار بخصوص منظم البنزين الافالون !!!!! تويـوتا تـويوتـــا 0 08-21-2011 02:42 AM
مشكله منظم الهواء كامري 2008 تويـوتا تـويوتـــا 0 07-14-2011 10:15 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:50 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc