المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات سريه عن نظام التكييف في الأرمادا نيسان!!!!


نيسان 1
05-06-2011, 03:11 PM
السلام عليكم ياشيبان وياشبيبه المنتدى واليوم أقدم لكم بعض من توجيهات ونصايح دليل المستخدم المعروف باسم الكتالوج نخش بصللب الموضوع:-

تشغيل المكيف:-

1- قم بتحريك قرص أو فرار التحكم بالمروحه قبل تشغيل a/c الكمبروسر ليش طيب من أجل طرد الهواء الحار والأتربه العاقه في فتحات المكيف.

2-بعد الأنتظار قليلا وخروج الهوا الساخن والأتربه العالقه والرطوبه قم بي تشغيل ال a/c.

3-في حالة ركوب السياره والأجواء لديك صيف حاره والأشعه مسلطه عليك قم أولا وفورا بفتح جميع النوافذ الكهربائيه لكل باب ليش لأن كمية الحرارة المضغوطه داخل مقصورة السياره منكتمه والحراره داخل السياره غلبت كمية الهواء فعند القيام بذلك انت تقوم باادخال الهوا o2 الأوكسيجين للسياره وطرد أو تشتت الحراره المنظغطه داخل السياره بواسطة اختلاط الهوا وتفريغ الحراره.

4-استمر على هذه الوضعيه لمدة تتراوح من دقيقه الى دقيقتين حتى تحصل على جودة تبريد عاليه وتسهل عملية تبريد الهوا المار بالفيريون منك واليك عن طريق التيوبات وفتحات المكيف.

5-حتى لو لم يكن في الجو هواء قم بالسير على السياره لأجل احداث مجال أو حركة للهواء وتخلله لداخل السياره.

6-يجب تشغيل نظام تكييف الهواء لمدة 10 دقايق على الأقل تقريبا كل شهر يساعد ذلك على منع تلف النظام لقلة التشحيم وخاصة في فصل لاتحتاج اليه الى تشغيل المكيف وخصوصا من أواسط أيام شهر 9 أغسطس الى شهر 3 مارتش تقريبا مدة الفترة 6 شهور.

7-يجب أن تعلم بأن غاز التبريد لمكيف الهواء للارمادا نوعه أو تصنيفه كالأتي:-
R-134A OR HFC-134A هذا بالنسبه للغاز أما زيت نظام التكييف فهو مصنف نوع S أو مايكافئهما تماما.

وأخيرا تقبلوا تحياتي محبكم وأخوكم الوافي ميحد بن حمد وقولو لي بكره ايش رايكم وش تبغون أنزلكم موضوع يعني مثلا عن طرق استعمال الدبل أو الدائره الكهربائيه أو مثلا علبة الفيوزات وصندوق الظفيره أي شيء اللي ببالكم وتحسون انه مهم وحساس وكثير منا يجهله عموما نقرر الليله ونشوف مع السلامه ودمتم بحفظ الله ورعايته


المصدر دليل المالك أرمادا2007 قسم مكيف الهواء ص150+ قسم معلومات للزبون ص257