المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومه تجربة علمية لإختيار عن أفضل عزل حراري موجود ( بدون ذكر اسماء )


تويـوتا
07-21-2011, 01:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي أعضاء المنتدى

في الأيام اللي فاتت قريت كثير من الآراء ووجهات النظر حول أفضل عزل حراري ممكن يحصل عليه أي واحد فينا وقررت بعدها أسوي تجربه علميه تحدد أفضل الموجود .
" من تواضع لله رفعه " , ولن أحسب نفسي عالما بينكم بل زميل وأخ وصديق بينكم ومثلكم أبحث عن الحقيقه في أي موضوع أراه مهما بالنسبة لي .

واالله مضطر أكتب هذي المقدمه السيطه لأبرئ نفسي أمام الله ثم وأمامكم من إثم أن أكون سبب قطع رزق أحد أو أكون سببا في خسارة أحد ( أقصد وكلاء العزل الحراري للسيارات ) والله يشهد علي .

أمضيت قرابة 19 عاما في الحقل العلمي وأعرف كيفية التعامل مع بعض التجارب , وبناء عليه تحدثت مع أقاربي اللي عندهم تظليل من ماركات محدده مشهورة في السوق والحمدلله بيوتهم قريبة وأجريت التجربه على خمس سيارات منها عينة "كنترول" وهذي الكلمة تعني في اللغة العلميه العينه المتعادله ( لا قيمة لها لمقارنتها بالعينات تحت التجربه ) ...

إستخدمت توقيت واحد وفتره زمنيه واحده ومتزامنه لقياس درجة حراره عينه من معدن واحد في كل السيارات الخمس وبملاحظة أن تكون العينات المقاسه تحت نفس الظروف في جميع السيارات الخمس والنتيجه بصراحه مذهله وفوق كل تخمين , لدرجة أني كنت أتوقع عكس النتائج بناء على سمعة وشهرة مواد العزل الحراري في السيارات تحت التجربه :

( سامتنع عن ذكر الأسماء تماما )
- تم إجاء التجربه وهي مسجله على فيديو لدي عند الساعه 12:40 دقيقه ظهرا وهي نقطة تعامد الشمس الآن تقريبا وأبقيت العينه لمدة 50 دقيقه تقريبا وبعدها تم القياس فورا لكل العينات وكانت كما يلي :

- أقل درجة حرارة مسجله كانت لعزل حراري كل الناس يتهمونه بالعزل الفاشل .

- أعلى درجة حراره مسجله كانت لعزل حراري توقعت شخصيا أن يكون الأفضل على مستوى المملكه وكنت مخطئا والإعتراف بالحق فضيله وأتشرف به .

- الفرق بين أعلى وأقل درجة حراره مسجله في التجربه كانت ( 9.9 ) درجات مئويه فقط .

- تم قياس درجة الحراره في السياره الكنترول بعد مرور ساعه وربع الساعه من نقطة تعامد الشمس وهي النقطه التي بدأ عندها توقبت حساب المده المحدده لقياس العينه للسيارات ذات التظليل وذلك بهدف تحقيق عداله في التجارب لأن السيارات المظلله ستسجل نتائج أقل من سياره غير مظلله في نفس التوقيت وكانت النتيجه أشد غرابه لأن العينه الكنترول ( بدون تظليل ) سجلت نفس درجة السياره " الفائزه" بأقل درجة حراره مسجله !!

غدا إن شاء الله ستكون درجه الحراره مماثله لدرجة الحراره اليوم وسأجري تجربو العينه الكنترول ( بدون تظليل ) في نفس الوقت الذي أجريت فيه التجربه اليوم للسيارات المظلله لتسجيل الفرق الحقيقي بين سياره مظلله وأخرى غير مظلله وسأكتب لكم النتيجه بكره بإذن الله .