المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة بورشه تطلق سيارة تعتمد على منظومة دفع هجين e-hybrid


وردة الشجر
10-01-2012, 07:09 AM
شركة بورشه تطلق سيارة تعتمد على منظومة دفع هجين e-hybrid

شركة ,بورشه, تطلق ,سيارة ,تعتمد ,على ,منظومة ,دفع ,هجين, e-hybrid

السلام عليكم اعضاء وزاور منتدى عرب موتورز

اقدم لكم


بورشه Panamera Sport Turismo تشرق في باريس

http://photos.qloob.com/data/media/22/www_qloob_com_a87.gif
http://up.mosw3a.com/files/20135.jpg


تعتزم شركة بورشه إزاحة الستار عن أيقونتها الاختبارية Panamera Sport Turismo في إطار فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، المستمر حتى 14 تشرين أول/أكتوبر المقبل. وأوضح وكيل الشركة الألمانية بدبي أن السيارة الجديدة، التي تعتمد على منظومة دفع هجين e-hybrid، تجسد اللغة التصميمية المستقبلية لجسم السيارة مع تقنيات الدفع الذكية المتطورة.
وتمتاز سيارة Panamera Sport Turismo بصندوق أمتعة كبير رياضي وعملي، بالإضافة إلى مسافة قصيرة بين العجلات ومقدمة السيارة ومؤخرتها. كما يجمع الطراز الاختباري بين أبعاد سيارة فاخرة؛ إذ يبلغ طولها 4950 ملم وعرضها 1990 ملم وارتفاعها 1401 ملم، والراحة الداخلية المعهودة في السيارات الفخمة.
وتأتي سيارة بورشه الاختبارية الجديدة بجسم خارجي انسيابي وقوام مشدود يخلو من المقومات الإضافية. وقامت الشركة الألمانية بتركيب كاميراتين في مخارج الهواء الجانبية بدلاً من المرايا الجانبية التقليدية، ويتم عرض الصور الملتقطة بواسطة هذه الكاميرات على شاشتين في مقصورة السيارة.
وتعتمد سيارة بورشه Panamera Sport Turismo الاختبارية على منظومة دفع هجين تُعرف باسم e-hybrid، بقوة إجمالية تبلغ 416 حصاناً. وتضم هذه المنظومة محرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 0ر3 لترات وبقوة 333 حصان، ويعاونه محرك كهربائي بقوة 95 حصان يتم إمداده بطاقة عن طريق بطارية أيونات الليثيوم بسعة تبلغ 4ر9 كيلووات/ساعة. وعندما تتضافر قوة المحركين معاً فإن السيارة الاختبارية تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في أقل من ست ثوان.
وتتمكن سيارة بورشه الجديدة من قطع مسافة 30 كيلومتر اعتماداً على سواعد المحرك الكهربائي بمفرده. كما تنص نشرة المواصفات على أن معدل استهلاك الوقود لا يتجاوز 5ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 82 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وتتجلى السمات المستقبلية أيضاً في مقصورة السيارة، حيث قامت بورشه بتجهيز أيقونتها الاختبارية الجديدة بشاشة TFT ملونة بدلاً من لوحة العدادات والمؤشرات التقليدية. وتظهر على هذه الشاشة جميع البيانات المهمة مثل عدد لفات المحرك وبيانات القيادة والملاحة.
http://photos.qloob.com/data/media/22/www_qloob_com_a87.gif

اسيرة الاحزان
10-01-2012, 07:10 AM
معلومات هامة
سلمت يدك
ننتظر المزيد