المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدم تحرك السياره الاتوماتيك،اسباب عدم تحرك السيارة الاتوماتيك عند الاعطال


عاطف
05-24-2014, 05:18 PM
عدم تحرك السياره الاتوماتيك،اسباب عدم تحرك السيارة الاتوماتيك عند الاعطال

عدم تحرك السياره الاتوماتيك،اسباب عدم تحرك السيارة الاتوماتيك عند الاعطال

http://www.arabsharing.com/uploads/1400951868821.jpg

من المتعارف عليه أنه عند حدوث اى عطل فى بعض السيارات الاتوماتيك اثناء السير على الطريق تقف السيارة ويصعب تحركها او جرها يدوياً وانما تحتاج الى ونش الاعطال ونقلها بسيارة اخرى ومن هنا نتساءل عن السبب فى ذلك وهل هناك اختلاف بين السيارات الاتوماتيك بعضها البعض ؟ وهل تكنولوجيا السيارات تداركت هذا العيب فى السيارات الحديثة ؟ يقول المهندس ايمن عزام مدير صيانة السيارات والمشرف على التدريب الفنى بشركة دايهاتسومصر

لكى نتعرف على عيوب الفتيس الاوتوماتيك وكيفية تلافيها لابد أولا أن نعرف تركيبه ووظيفته. يعتبر الفتيس الاوتوماتيك كأى صندوق تروس متصل بمحركوظيفتة هى تخفيض السرعة و تكبير العزم الخارجين من المحرك و ذلك لتوفير مدى العزوم و السرعات المختلفه المطلوبة فى ظروف القيادة المختلفه (الحركة من الثبات، السرعات البطيئة، السرعات العاليه، التسارع...الخ). تعتبر الكرونة و فتيس الغرز أيضا نوع من أنواع صناديق التروس المستخدمة فى السيارات.

اما عن تكوين صندوق التروس فيتكون من مجموعه من التروس ذات الأقطار المختلفة يكون دخل الحركة من عمود دخل الفتيس الخارج من القابض أو محول العزم و تكون مخرج الحركة عن طريق عمود خرج الفتيس المتصل بالكرونة أو محاور العجل. و للحصول على نسب تخفيض مختلفة يتم تعشيق التروس إما يدويا كما فى الفتيس العادى أو أوتوماتيكيا كما فى الفتيس الاوتوماتيك.

حنين الاشواق
05-29-2014, 11:49 AM
يسلمووووووو على الطرح الرائع
في انتظار جديدك
تقبل مروري

سمر
06-03-2014, 11:05 AM
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله