المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ٤ خطوات هامة للسيطرة على حريق السيارة أثناء السير


رشا امام
06-29-2020, 10:13 AM
٤ خطوات هامة للسيطرة على حريق السيارة أثناء السير




https://www.arabsharing.com/do.php?img=238340 (https://www.arabsharing.com/)


في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة قد يتعرض سائقي السيارات لاشتعال سياراتهم بالنيران أثناء السير، لذلك ينصح بوضع أسطوانة إطفاء الحريق في مكان سهل الوصول إلية والتأكد دائماً من صلاحيتها، أن تحتوي العبوة على ٢ كجم من مسحوق الإطفاء على الأقل. ويجب أن يتخذ قائد السيارة قرارات صحيحة للسيطرة على حريق السيارة والتي يمكن توضيحها في الخطوات التالية:

الهدوء والتصرف الصح الهدوء والتصرف بطريقة صحيحة هو السلاح الأساسي لمواجهة النيران المشتعلة بالسيارة، وعلى العكس التوتر والتصرف الغير صحيح قد يتسبب في مشكلة كبيرة لا يمكن السيطرة عليها.



مسار النيران

يجب أن يعلم قائد السيارة أن النيران تنتقل في الغالب من المنظومة الميكانيكية والكهربائية المحيطة بالمحرك، والتي قد تستغرق دقائق قبل الوصول لمقصورة السيارة.
وقف المحرك

بعد اكتشاف الحريق أثناء السير يجب على القائد أن يأخذ قراراً سريعاً بالاتجاه نحو جانب الطريق مع تشغيل إشارات التوقف، قبل النزول من السيارة، مع ضرورة إيقاف المحرك، فتح غطاء المحرك.
أسطوانة الإطفاء

يتوجه القائد بسرعة نحو أسطوانة الإطفاء المثبتة في السيارة ويتوجه لمكان الاشتعال، يقوم بفتح غطاء المحرك بحرص باستخدام قطعة قماشية ولا يفتح بشكل كامل لعدم دخول المزيد من الهواء الذي ينتج عنه زيادة الحريق ومحاولة توجيه عبوة الأطفاء نحو مصدر الحريق بشكل دفعات متتالية.

المعتصم بالله
07-11-2020, 11:11 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=239661 (https://www.arabsharing.com/)

حبيب الروح
07-21-2020, 05:43 AM
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة