المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ستروين ami" أصغر سيارات العلامة الفرنسية المصنعة بالمغرب.. هل نراها في مصر قريبًا؟


دارين
05-05-2022, 11:36 PM
"ستروين AMI" أصغر سيارات العلامة الفرنسية المصنعة بالمغرب.. هل نراها في مصر قريبًا؟

https://www.arabsharing.com/do.php?img=291014 (https://www.arabsharing.com/)






انتشرت سيارة ستروين الأصغر "Ami" بأرجاء فرنسا حيث تصدرت مبيعات فئة الـQuadricycle خلال يناير الماضي واجتذبت عملاء جدد للشركة الفرنسية بنسبة 81% أراد معظمهم سيارة بسيطة أمنة منخفضة التكلفة حسب ستروين. قدمت Ami عام 2020 عبر فئتين حيث خصصت نسخة Ami Cargo للأغراض التجارية بينما احتوت الأخرى على مساحة لشخصين وعملت عبر محرك كهربائي قوته 8 حصان تدعمه بطارية سعتها 5.5 كيلوواط/الساعة يمكن شحنها بالمنزل عبر تيار كهربائي 230 فولت من الصفر إلى نسبة 80% خلال قرابة 3 ساعات ونصف بينما يبلغ مدى السير 75 كم عبر الشحنة الكاملة.
كما استعرضت العلامة الفرنسية منذ عدة أشهر نموذج My Ami Buggy الذي قدم بعجلات أعرض ومصدات أمامية مختلفة مع حماية للمصابيح وتم إزالة الأبواب الجانبية واستبدلتها بقطع قماشية مقاومة للأمطار.
انطلقت السيارة للسوق الفرنسي عام 2020 وتبع ذلك التوسع بمناطق أخرى مثل بلجيكا التي تصدرت فيها السيارة فئتها أيضا وإيطاليا، التي مثلت ثاني أكبر دولة طلبا على السيارة كما تخطط العلامة الفرنسية لتقديم سيارتها الأصغر في أسبانيا والبرتغال وبريطانيا كما تتواجد في تركيا والمغرب حيث يتم تصنيعها.
تنطبق على ستروين Ami شروط الإعفاء الجمركي في مصر إذ أنها سيارة كهربائية بالكامل، كما تسهل نقطة التصنيع المغربي عملية شحن السيارة للأراضي المصرية نسبيا بينما لم يتم تداول أية معلومات رسمية عن قدوم السيارة إلى السوق المحلي حتى الأن.
لا يعد هذا الظهور الأول لإسم ستروين Ami، إذ قدمت سيارة اقتصادية بنفس الاسم عام 1961 بهياكل عديدة منها السيدان والستيشن وتخطت مبيعاتها الإجمالية مليون و840 ألف سيارة.