المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبل شراء سيارة مستعملة... خطوات تضمن وصولك للاختيار المناسب


رشا امام
08-22-2022, 10:25 PM
قبل شراء سيارة مستعملة... خطوات تضمن وصولك للاختيار المناسب



https://www.arabsharing.com/do.php?img=298085 (https://www.arabsharing.com/)




مثل سوق السيارات المستعملة سبيلاً منطقياً لبعض العملاء المقبلين على الشراء نتيجة للوضع الحالي لبعض طرازات الجديدة التي غاب عدد منها عن المعارض في الحين الذي أغلق فيه عدة وكلاء لعلامات مختلفة باب الحجز علي سياراتهم نتيجة لصعوبة الاستيراد. قد تكون هذه التجربة الأولى في عالم السيارات المستعملة لبعض الأشخاص ويتخوف البعض من هذا الاتجاه لعدم المعرفة بالحالة السابقة للسيارة وكيفية استخدام مالكها لها ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها قبل شراء سيارة مستعملة للمساعدة


هم خطوة يجب البدء بها في مشوار اختيار أية سيارة هي تحديد الظروف والاحتياجات الشخصية لتجنب الانجراف والتشتت وسط الاختيارات المختلفة، مع وضع ميزانية لسعر السيارة والتمسك بها بجانب اتخاذ احتمالية الاحتياج لبعض المصروفات الإضافية لإصلاح بعض الأجزاء. وبعد معرفة المراد يتم النظر على الفئات المختلفة للتوصل للفئة المناسبة سواءً كانت سيدان أو هاتشباك أو SUV أو ستيشن أو غيرها.


يتميز سوق السيارات المستعملة بوسع دائرة الاختيار ومرونة الأسعار ولكن إذا تم الوقوف عند طراز واحد قد يضع الشاري نفسه في حدود ضيقة وتبعده عن أنسب اختيار له، لذا يجب البعد عن التمسك باختيار معين أو سيارة معينة.
وقبل الذهاب للمعاينة يجب البحث بشكل دقيق عن تفاصيل الطراز المرغوب على سبيل المثال المحركات التي تم طرحها بالسيارة في سنة موديل النسخة المعروضة وأرقام أدائها بحالة المصنع بجانب الاطلاع على مجموعة من الإعلانات للطراز المطلوب بهدف معرفة متوسط الأسعار في سوق المستعمل.