المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزنون سبب لعدم وقوع الحوداث والوفيــات!!!!!


تويـوتا
11-13-2010, 01:44 PM
مصابيح إضاءة السيارات زينون مـن فيليبــس

http://www.zyzoom1.com//uploads/images/zyzoom-03459c98a2.jpg (http://www.zyzoom1.com//uploads/images/zyzoom-03459c98a2.jpg)

أعلنت شركة فيليبس للإليكترونيات أن قدرة مصابيح زينون على إنقاذ حياة الناس قد تعززت وذلك وفق دراسة جديدة للمؤسسة الألمانية المسقلة لأبحاث السلامة T/V Rheinland. وتوضح الدراسة التي نشرت مؤخرا أنه إذا تم تزويد كل السيارات على الطرق الألمانية بمصابيح زينون للإضاءة، فيمكن خفض وفيات الطريق بنسبة 18%، بما يعادل إنقاذ حياة 1200 شخص سنويا على طرق ألمانيا وحدها. وتعكس الأرقام اللافتة للنظر الخصائص المميزة لمصابيح زينون وهي عبارة عن شعاع ضوء قوي يشع بمقدار أوسع وأطول من المصابيح الأمامية التقليدية. كما تعطي أضواء زينون إضاءة أقوى بمقدار 200% من مصابيح الهالوجين القياسية بما يساعد على تحسين الرؤية الليلية للسائقين وفي الوقت ذاته يحسن القدرة على التركيز. ونتيجة لذلك، فإن الضوء الأبيض المائل للزرقة للمصابيح الأمامية من زينون يطيل مسافة التوقف بحوالي 50-30 مترا وفقا للحقيقة القائلة بأن المزيد من الضوء يسمح بالكشف عن المواقف الخطرة بشكل أسرع من نفس المسافة.
ويعلق هانز دي جونج الرئيس التنفيذي لقطاع إضاءة السيارات من فيليبس قائلا :ستعد تقنية زينون من التقنيات الهامة التي تحسن السلامة على الطرق ولديها القدرة على تقليل وفيات الطرق بشكل كبير. ونحن نشعر بالبهجة لتأكيد هذا الأمر من قبل باحثين مستقلين. ويأتي على رأس هذا، أن المصباح يستخدم فقط نصف طاقة المصابيح البديلة، كما أنه مثال واضح على مساهمة فيليبس في تحسين حياة الناس من خلال الإضاءة.
وتقوم الدراسة بمقارنة إحتمالية وقوع حادث بالليل بإحتمالية وقوعه بالنهار بنفس النوع من السيارات لمنع تأثير تقنيات السلامة الأخرى على المركبة. وتوضح النتيجة أن إحتمالية وقوع حادث مع وجود مصباح زينون في الطرق السريعة والطرق الزراعية أقل بكثير من السيارات بدون مصباح زينون. وبالإضافة إلى خصائص السلامة المطورة، فإن مصباح زينون يستخدم أيضا فقط نصف مقدار الطاقة التي تستخدمها وسائل الإضاءة التقليدية الأخرى، بما يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارة بنسبة 1,3 جم/كم.
وتعد فيليبس المُصنِع الرئيسي لمصابيح زينون للسيارات، حيث يقع مقر الشركة المسؤول عن التطوير وعمليات تصنيع مصابيح السيارات الأمامية في أتشن بألمانيا

منقوول