المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التنافس يحتدم بين 7 سيارات


عاشق الصمت
11-18-2010, 12:46 AM
http://contactcars.com/Images/News/Large/AUTOMak_58.jpg
رينو داستر تنافس على لقب سيارة العام
تتنافس سبع سيارات على لقب سيارة العام 2011 في أوروبا الذي يعد اللقبالأرفع على الإطلاق في عالم السيارات بعد أن تم تصفية القائمة الأولية التي ضمت 35 سيارة جديدة.

والسيارات السبعة هي "ألفا روميو جوليتا" و "ستروين C3/DS3" و"رينو داستر" و" فورد C-Max"، "نيسان ليف" و "أوبل ميريفا" و "فولفو S60/V60"، حسب موقع "أوتو نيوز" الاثنين.

وتجري عادة المسابقة على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى يتم فيها الإعلان عن القائمة التي تضم جميع الطرازات الجديدة في أوروبا والتي دخلت إلى الأسواق في العام الذي يسبق عام المسابقة، على أن تحقق هذه السيارات عدة شروط للدخول إلى القائمة الأولية، ومن ثم يجري تصفية القائمة إلى سبع مرشحات نهائيات كالعادة للتنافس على اللقب.

ويمكن اعتبار أي سيارة تصل إلى هذه المرحلة سيارة متفوقة بشاهدة خبراء ومتخصصي صحافة السيارات في القارة الأوروبية، وأخيراً يتم الإعلان عن ملكة سيارات أوروبا للعام الجديد في المرحلة الثالثة.

وفي العام الماضي تُوجت "فولكس فاجن بولو" باللقب، وذلك بعد غياب طويل، أما هذا العام فاللقب سيكون من نصيب سبعة سيارات يتمتع معظمهم بفرصة كبيرة في الفوز، فكل واحدة تتمتع بخصال ومميزات فريدة وهي حسب اختيار 59 صحفياً أوروبياً