المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة bmw الشرق الأوسط تعلن عن زيادة قدرها 2% في مبيعات البحرين لعام 2009 يورو موتور


عطر الحب
11-22-2010, 03:25 PM
تنطلق مجموعة BMW بالمرحلة الثانية من استراتيجية الدينامية عالية الكفاءة في المنطقة مع إطلاق طرازي BMW ActiveHybrid X6 وActiveHybrid 7 اللذين يدمجان أحدث تقنيات المحرّكات الكهربائية العاملة بالوقود من أجل تحسين معدّل التقليص من استهلاك الوقود والانبعاثات السامة.

وقد تمتّعت BMW بنجاح باهر في إنتاج السيارات التي تستجيب لرؤية الشركة الساعية إلى القضاء بالكامل على الانبعاثات السامة وقد جهّزت أكثر من 1.6 مليون سيارة بتقنية الديناميات عالية الكفاءة التي من شأنها تخفيض تلك الانبعاثات وتحسين الفعالية خلال المرحلة الأولى من استراتيجية الديناميات عالية الكفاءة. وقد جعلت هذه الاستراتيجية من مجموعة BMW مصنّع السيارات الأكثر مراعاةً لشروط الاستدامة في العالم.

وتمتاز السيارات الهجينة بنمطي قيادة مختلفين، وهي تجمع ما بين محرّك يعمل بالوقود ومحرّك كهربائي مع بطارية تخزين ممّا يسمح بإدارة كفوءة للطاقة. وتجمع BMW ما بين هذه التقنية وأبرز خصائص قيادة BMW فينتج عن ذلك سيارة هجينة تجمع بين مزيد من الدينامية ومزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود.

تصل BMW ActiveHybrid X6 سوق الشرق الأوسط مجهّزة بمحرّك ثماني الأسطوانات سعة 4.4 ليتراً بتقنية التوربو الثنائي BMW TwinPower Turbo Technology يدعمه محرّكان كهربائيان. ذلك، وتوفّر BMW ActiveHybrid ثلاثة أنماط مختلفة للقيادة وهي القيادة باستخدام الطاقة الكهربائية فقط أو استعمال المحرّك العامل بالوقود، أو الاستفادة من نمطي القيادة معاً. وعند القيادة باستخدام النمط الكهربائي وانعدام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، يمكن أن تبلغ سرعة السيارة 60 كلم/ساعة، ومن ثمّ يتدخّل محرّك الاحتراق (العامل بالوقود) ويُطفأ آلياً عند قيادة السيارة بسرعة 65 كلم/ساعة.

أمّا شاشة ActiveHybrid التي تشكّل جزءاً من منصّة السائق المصمّمة بشكل مبسّط، والتي تعرض المعلومات حول نتيجة المحرّك الكهربائي في مراحلة الأربعة قبل اشتغال المحرّك العامل بالوقود. ويظهر رسم على شاشة التحكّم دفق القوّة في السيارة بشكل مباشر ويتمّ تحديثه كل 60 ثانية ليشير إلى الاستخدام الهجين.

ويحافظ كلا الطرازين على خصائص التصميم والراحة التي يمتاز بها التصميمان التقليديان مع رحابة في المساحة وصندوق واسع جدّاً. أمّا المواد عالية الجودة والحرفة الممتازة في أدق التفاصيل، إلى جانب العجلات المعزّزة بتقنية الديناميات الهوائية والتي تتناغم لتوفير متعة القيادة القصوى.

وتعليقاً على وصول طرازي BMW ActiveHybrid، قال فِل هورتون، المدير الإداري لمجموعة BMW في الشرق الأوسط: "بصفتنا أحد أنجح صانعي السيارات في العالم تترتّب علينا مسؤولية تقديم سيارات تراعي شروط الاستدامة، ويسرّنا جداً أن نوفّر الآن هذه التكنولوجيا الهجينة لعملائنا في الشرق الأوسط."

يتوافر طرازي BMW ActiveHybrid X6 وActiveHybrid 7 لدى الولاء الحصريين والموزّعين المعتمدين لمجموعة BMW في الشرق الأوسط.