عرض مشاركة واحدة
قديم 10-18-2012, 10:06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 655
المشاركات: 787 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كرنوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ورشة عرب موتورز
قطعت السيارات شوطاً طويلاً فى التطور الهندسى والتقني ، تركز هذا الشوط تحديداً على زيادة سرعة السيارات واستثمر فيها كثيراً لدرجة جعلت مهمة المكابح تزداد صعوبة يوماً بعد يوم . فبعد أن كانت أسرع سيارة فى العالم فى يوم من الأيام يطمح صناعها بالوصول إلى ما فوق الـ 100 كم فى الساعة ، أصبح كسر حاجز الـ 200 كم فى الساعة أمرا اعتيادياً يمكن لأى سيارة عائلية ان تقوم به .

فإلى جانب كافة أنظمة الأمان المتطورة والسلامة ، تظل المكابح هى منظومة الأمان الأكثر فعالية والاهم على الإطلاق والتى تعتمد عليها كل أنظمة الأمان الأخرى للعمل ، وهو ما يجعل سيناريو فشل المكابح فى عملها أسوء سيناريو يمكن أن يتعرض له سائق على الطريق .

كيف تتعامل مع الموقف ؟قبل أن نشرح لك الخطوات العملية المناسبة للتعامل مع هذا الموقف الصعب ، عليك أولا أن تتفهم أن ما ستقرأه هنا نظرياً لن يفيدك بأى حال على ارض الواقع إن لم تتمالك أعصابك وتسيطر على انفعالاتك . فشعور عدم وجود مكابح وقت الحاجة إليها مخيف لدرجة لا تتخيلها ، وكثيرون سيتخيلون أنهم سيتمالكون أعصابهم فى هذا الموقف إذا حدث لهم ، ولكن الحقيقة ليست بهذه السهولة .

وبما أن وطننا العربى لا يوفر مراكز التدريب اللازمة للتدرب على تلك المواقف ، دعنا ننصحك نصيحة نتمنى أن لا تستخدمها مطلقاً ، ولكنها ربما تكون هامة فى يوم ما .

حاول أن تؤهل نفسك نفسياً لهذا الموقف والذى قد يمر به أيا منا ، تخيل السيناريو فى طريق تستخدمه يومياً وحاول تجهيز قراراتك من الان وكيف ستتصرف لتجعل وقت رد الفعل حينما تحتاجه اقل ما يكون ، كى لا يصبح الموقف جديد على عقلك ويحتاج إلى وقت لاستيعابه واتخاذ قرار .

الموضوع الأصلي: مهمة مكابح السيارة ............ || الكاتب: كرنوس || المصدر: عرب موتورز

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





lilm l;hfp hgsdhvm >>>>>>>>>>>> lilm l;hfp










عرض البوم صور كرنوس   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع