عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2014, 12:43 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2014
العضوية: 1414
المشاركات: 454 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تايجر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ورشة عرب موتورز
[read]مرايا الرؤية الخلفية،أول كتشف المرايا
مرايا الرؤية الخلفية،أول من كتشف المرايا الخلفيه للسياره
مرايا الرؤية الخلفية،أول من كتشف المرايا الخلفيه للسياره
مرايا الرؤية الخلفية،أول كتشف المرايا
سقطت تفاحة فوق الأرض فاكتشف نيوتن قانون الجاذبية، إنها الصدفة التي أدت إلى تغيير وجه العالم، ونظرت امرأة في مرآة المكياج في السيارة فرأت من خلفها، بنفس هذه الصدفة ظهرت في مهد عالم السيارات فكرة مرايا الرؤية الخلفية.
مرايا الرؤية الخلفية،أول كتشف المرايا
وتمثل دوروتي ليفيت، المولودة في لندن عام 1882، علامة بارزة في تاريخ صناعة السيارات، حيث أنها أول من أطلق فكرة "مرايا الرؤية الخلفية". وجاءتها الفكرة عندما حركت مرآتها لأعلى ثم نظرت بداخلها، ولكن ليس من أجل أن ترى وجهها أو لتعديل أحمر الشفاه، وإنما لتكتشف ما إذا كان هناك مَن يتبعها.
وأوصت ليفيت بأن تصطحب المرأة في سيارتها مرآة صغيرة ورفعها من آن لآخر لمراقبة حركة المرور بالخلف أثناء القيادة، وذلك في كتابها الشهير، الذي نشر عام 1909، والذي يحمل العنوان: (The Woman and the Car: A Chatty Little Handbook for the Edwardian Motoriste )
مرايا الرؤية الخلفية،أول كتشف المرايا
ثم ما لبث أن انتقلت هذه الفكرة إلى عالم صناعة السيارات خلال سنوات قليلة؛ ففي عام 1914 قام أحد مصنعي السيارات بتزويد السيارات بمرايا الرؤية الخلفية. وقد سبق للمتسابق راي هارون استخدام مرآة للرؤية الخلفية في سيارته Marmon Wasp، التي فاز بها في سباق أنديانابوليس 500 ميل عام 1911.
مرايا الرؤية الخلفية،أول كتشف المرايا
ولم يستغرق الأمر عاماً آخر حتى أصبحت مرايا الرؤية الخلفية من البديهيات بالسيارة؛ فعلى سبيل المثال تم تزويد موديل T الذي أنتجته شركة فورد الأمريكية حتى عام 1927 بمرآة الرؤية الخلفية، ثم ما لبثت أن أصبحت مرايا الرؤية الخلفية سواء الخارجية أو الداخلية خلال حقبة الثلاثينيات والأربعينيات من القرن المنصرم ضمن التجهيزات القياسية في السيارة.
مرايا الرؤية الخلفية،أول كتشف المرايا[/read]


كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





lvhdh hgvcdm hgogtdmKH,g lk ;jat hglvhdh hgogtdi ggsdhvi lvhdh hglvhdh hgogtdmKH,g hgogtdi hgvcdm










عرض البوم صور تايجر   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع