أتمت مرسيدس إنتاج الـG-Class رقم 500 ألف والتي قدمتها كنسخة احتفالية خاصة لن تتكرر بمظهر كلاسيكي يحاكي جيلها الأول الذي تم تقديمه في السبعينيات ويتزامن ذلك مع السنة الـ44 لإنتاج السيارة بمصنع ماجنا شتاير في النمسا ما يجعلها الـSUV الأكثر استمرارية وعلى مستوى تشكيلة مرسيدس بنز.
تم طلاء الـG رقم 500 ألف بلون agave green الأخضر الذي قدمت به السيرة لأول مرة في 1979 وتتضمن العناصر الكلاسيكية أيضًا الإشارات الأمامية العلوية التي ما زال يتم تطبيقها حتى الآن بغطاء البرتقالي فضلاً عن تصميم مختلف للجنوط وظهور شعار العلامة بشكل أكبر على غطاء العجلة الاحتياطية التي ما زال يتم تثبيتها على الباب الخلفي حتى اليوم ومن الداخل يتم الإشارة للإصدار الخاص عبر عدة أشكال منها كتابة رقم 500 ألف على المسند بجانب التابلوه الأيمن واستخدام فرش قماشي للمقاعد مماثل للذي تم تطبيقه في G-Class السبعينيات.
تقول مرسيدس أن هذا الرقم يشير لتميز وحصرية السيارة على مدار أربع عقود والتي تحولت من مشروع تجاري إلى رمز لنمط الحياة الفاخر ومنذ اليوم الأول حتى الآن تحاول الشركة الموازنة بين تقديم الأداء الأفضل على الطرق الوعرة مع الاحتفاظ الراحة على المناطق الممهدة في G-Class عبر عدة ثوابت تواجدت بمختلف الأجيال منها الدفع الكلي للعجلات والقفل الكامل للتفاضل والشاسيه القوي.
تتواجد النسخة الحالية كرابع أجيال G-Class وتم تقديمها عام 2018 وتضمنت عدد من التطويرات مثل إضاءة LED أمامية وخلفية وتحديث المقصورة بشكل كبير مع نظام MBUX المعلوماتي ومجموعة من وسائل دعم السائق المتطورة.
وتستعد مرسيدس لطرح EQG، نسخة G-Class الكهربائية العام المقبل، بأربعة محركات كهربائية وبطارية مدمجة بالشاسيه مفترض أن تحسن الأداء الديناميكي عبر مركز جاذبية منخفض مع الاحتفاظ بالخطوط التصميمية الأصلية، تستهدف الشركة عبر هذه الخطوة الحفاظ على تراث السيارة وإعدادها للمنافسة في المستقبل.