|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
12-24-2010, 12:30 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
تـويوتـــا
1- الطرق المسفلتة ينبغي أن يكون ضغط الإطار 100% - مثلا 35 2- الطرق الترابية الغير معبدة - يتم إنقاص الضغط من 10% إلى 15% للتخفيف من الارتجاج - مثلا من 31.5 إلى 29.75 3- للصخور - يتم إنقاص الضغط من 10% إلى 15% للتقليل من احتمال انفجار الإطارات - مثلا من 31.5 إلى 29.75 4- للطين - يتم إنقاص الضغط 25% لزيادة التماسك - مثلا 26.25 5- للرمال - يتم إنقاص الضغط من 50% إلى 70% للمساعة على الطفو وعدم التغريز - مثلا من 17.5 إلى 10 6- للطين الصلصالي الزلق - يتم إنقاص الضغط 20% لزيادة التماسك - مثلا 28 يجب الحذر عند القيادة بضغط منخفض لأن جوانب الإطارات تكون مكشوفة وغير محمية مما يعرضها للتلف استخدام الجيربوكس والدبل: 1- للصخور - دبل ثقيل الجير الأول 2- للطين الكثيف - الدبل الثقيل الجير الثالث 3- للطين الصلصالي الزلق - الدبل الثقيل الجير الأول/الثاني 4- تسلق المنحدرات - الدبل الثقيل الجير الثاني 5- الهبوط من المنحدرات - الدبل الثقيل الجير الأول 6- الرمال - الدبل الخفيف الجير حسب الحاجة 7- على الشواطئ - الدبل الثقيل الجير حسب الحاجة للقيادة ضمن المسارات الرملية (الأخاديد المتكونة من أثار الإطارات لسيارات مرت مسبقا) ينبغى الامسكات بعجلة القيادة بخفة بكلتا اليدين ( كما هو موضح بالفيلم) حتى يتم الاحساس بالطريق ولا يصاب السائق بالإجهاد (حيث يكون الاحساس بالطريق في المسارات معدوما) عند الدخول بمنعطف ضمن مسار رملي فيجب رفع القدم عن البنزين عند الدخول وإعادتها بعد الانعطاف حتى لا تخرج السيارة عن المسار بفعل قوة الطرد المركزي (لقلة التماسك بالأرض) للخروج من مسار رملي عميق مستقيم (في حالة ظهور سيارة قادمة على نفس المسار مثلا) لا يتم توجيه عجلة القيادة بالطريقة التقليدية (لافائدة منها كما هو موضح بالفيلم) وقد يسبب ذلك انحراف المركبة و تعرضها للانقلاب بل يتم ذلك كما هو موضح بالفيلم بحيث يتم الامساك بعجلة القيادة بيد واحدة من المنتصف ثم الرمي بنصف دورة وإعادتها للمنتصف سواءاً خرجت السيارة من المسار أم لم تخرج يجب اعادتها للمنتصف والتكرار في حالة عدم الخروج في حالة ما إذا كانت الرمال ناعمة وعميقة جدا فيتم رفع القدم عن دواسة البنزين في نفس لحظة الرمي مما يولد عزم انعطاف يجب تفادي الفرملة القوية حتى لا يتكون حاجز رملي يتسبب بتغريز المركبة وإذا حصل ذلك يجب العودة إلى الخلف قبل مواصلة المسير (كما هو موضح بالفيلم) لصعود الطعوس عملية الصعود كما في المنحدرات يجب أن تكون عاموديا باتجاه أعلى الطعس بدون ميالان لتفادي الانقلاب تختلف عملية صعود الطعوس عن صعود المنحدرات في أنه يجب استخدام الكمية المناسبة من العزم والاندفاع لإنه في حالة العزم الزائد أو الناقص ستغرز المركبة وفي حالة الاندفاع الزائد فإنه يؤدي إلى الإضرار بالمركبة يجب تجنب الالتفاف أثناء صعود الطعس وإلا ستغرز المركبة أو تنقلب لذا يجب تقدير الكمية المناسبة من العزم والاندفاع حتى تصل المركبة إلى أعلا الطعس ووجهها إلى أسفل (حتى لا تعلق عند رأس الطعس) للنزول من الطعوس - الدبل الثقيل الجير الثاني حتى لا يتم فقدان القدرة على التوجيه ولا تغرز المركبة يجب تفادي وعدم المخاطرة بالقيادة داخل السبخات لإن القشرة الخارجية الجافة تمنع جفاف الطين اللين تحتها مما يهدد بفقدان أي سيارة تسير فوقها يجب القيادة على حافة السبخات لكونها جافة تمام عادة وفي حالة التعليق يسهل سحبها يجب القيادة باستخدام الدبل الخفيف على الجير الثاني بدورات محرك في حدود 2000 د/د، حتى يسهل الحصول على العزم متى تم الاحتياج له يجب تفادي القيام بلفات أثناء القيادة لسهولة الانقلاب (الأرضية ليست صلبة كفاية) منقول وتقبلو تحياتي Hshgdf hgrdh]m fsdhvhj hg]tu hgvfhud |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مميزات الدفع الرباعى للسيارات | twilight | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | 0 | 11-14-2011 12:54 PM |
هل الدفع الرباعي يعتبر عيب في الفورتشير | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 09-27-2011 09:30 PM |
فصل الدفع الرباعي لبرادو 2010 | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 12-31-2010 06:02 PM |
معرض الدفع الرباعي | التاجر الاماراتى | بيع وشراء السيارات الاماراتية | 0 | 12-19-2010 08:53 AM |
فصل الدفع الرباعي وانظمة السلامة | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 11-01-2010 06:14 PM |