|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
07-09-2011, 08:16 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
المنتدى العام
شركة موتورز الأمريكية (AMC) تكونت عام 1954 بعد اندماج ناش كيلفيناتور وشركة هدسون للسيارات، وكان هذا الإندماج حينذاك هو الأكبر بين الشركات في تاريخ الولايات المتحدة. وقام جورج ماسون مهندس عملية الاندماج للاستفادة من نقاط قوة الشركتين للخوض في معركة السيارات "الثلاثة الكبار" (جنرال موتورز وفورد وكرايسلر). خلال سنة تولي جورج دبليو رومني قام بإعادة تنظيم الشركة والتركيز على سيارة المستقبل AMC في طرح خط انتاج سيارة صغيرة.ولكنه بنهاية عام 1957 تم التخلص التدريجي لماركات ناش وهدسون الأصلية. في البداية كافحت الشركة ، ولكن مبيعات (Rambler) رامبلير- الاقتصادية آخذة في الصعود، وأصبحت رامبلير السيارة الثالثة الأكثر شعبية أميركا في أوائل الستينات. وفي منتصف الستينات ركزت قيادة شركة AMC على خطوط سيارة أكبر وأكثر ربحية والابتعاد تدريجياً عن صورة رامبلير "السلبية". ومع ذلك، عين روي شابن مسؤولاً عن تنشيط وإعادة هيكلة الشركة. تم تخفيض الأسعار وتكاليف الإنتاج في حين أدخلت الشركة طرازات جديدة وأكثرت من الطابع "الرياضي" عليها وأصبحت AMC معروفة في عرض وطرح الجديد، ابتداء من عام 1968 اخذت تبرزعلى الساحة سيارة العضلات "الرياضية" Javelin و AMX واصبحت لديها شعبية طاغية. المصمم ريتشارد تييغو قدم العديد من السيارات ذات الطابع المشترك والمعتاد في السيارات الأمريكية، مما حقق وفورة نتيجة لخفض تكاليف لشركة التي غالباً ما كانت تفتقر إلى رأس المال التشغيلي. في عام 1970 قامت AMC بشراء Kaiser's Jeep مركبة متعددة الإستخدامات وضمتها للإنتاج كتكملة للأعمال التجارية في انتاح سيارة الركاب الحالية للشركة. في أوائل السبعينات انتقلوا نحو تصميم كل جديد من السيارات الصغيرة مثل Gremlin و Hornetوشملت نماذج جديدة أخرى غريبة في السبعينات على مثل Matador و Pacerالغريبتان ومع تصاعد التكاليف على الخط العام لـ AMC بدأ التركيز حصرياً الإنتاج على قاعدة هورنيت وخط سيارة جيب. وفي أواخر السبعينات، عُملت خطوط جديدة لسيارات مثل Spirit و Concord، ولكنها مختلفة عن قاعدة هورنيت. وواصلت الشركة على ابتكار تصاميم مثيرة حيث عرضت في عام 1979 Eagle 4WD المعروفة على نطاق واسع كواحدة حقيقية من الجيل الأول لسيارات الصغيرة المتعددة الإستخدامت(كروس أوفر) [IMG][/IMG] ابتداء من عام 1980 قامت AMC بشراكة مع رينو الفرنسية في محاولة للحفاظ على عمليات التصنيع المكلفة، والحصول على رأس المال اللازم، كمصدر للمركبات في الفئة subcompact ذات الشعبية المتزايدة. بعد عام 1983 اشترت رينو غالبية الأسهم من حصة AMC في إنتاج جميع السيارات (فيما عدا Eagle) وتركز تماماً على تعزيز انتاج سيارة Alliance الصغيرة المستندة على قاعدة رينو. على الرغم من تصنيع سيارة جديدة آخرى هي Medallion قدم المصمم تييغو تصميماً جديداً للسيارة Premier، فقد أقدمت رينو على بيع AMC والعلامات التجارية في الولايات المتحدة إلى كرايسلر في عام 1987. وبعد شرائها مباشرة تم تشكيل شعبة Jeep/ Eagle وقامت كرايسلر بتسويقهما مع Medallion/Premierعن طريق وكلاء وموزعي AMC السابقين. fu] Ht,g k[lih>>>> |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
مشكلة في اللاند وحلها | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 09-04-2011 03:57 AM |
مساعده مشكله وحلها صعب | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 12-15-2010 07:55 PM |
مساعده مشكله وحلها صعب | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 12-15-2010 02:17 AM |
قصتي مع الفرامل وحلها | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 11-23-2010 06:03 PM |