|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
08-09-2011, 10:31 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
تـويوتـــا
موضوع عن الاطارات وانواعها ومواصفاتها الكفرات نوعان : 1: كفرات الراديال 2 :كفرات النايلون لما ذا ينصح باستخدام اطارات الراديال ؟ يتوفر في العاده نوعان من الاطارات هما النايلون والراديال ويعتمد هيكل الاطارات النايلون على عدد معين من الطبقات المصنعه من النايلون القوي الاحتمال مركبة فوق بعضها البعض بعكس الاتجاه . وفي هذه الاطارات يكون الموطئ (الدعسه )متكاملا مع الجانبين وعندما يدور الاطار تعمل جميع اجزائه بالتساوي وتؤثر حركة الجانبين على سطح الدعسه وينتج عن ذلك سرعة الاهتراء وضعف التماسك واحتمال الانزلاق وارتفاع الحراره وكذلك ارتفاع استهلاك الوقود وتنصح الشركات المصنعه للاطارات بعد استعمال اطارات النايلون في السعوديه وباقي دول الخليج العربيه نظرا لارتفاع درجات الحراره وهو ما يتعارض مع استخدام هذه الاطارات اما الاطارات الراديال والتي يرمز لها بالرمز (r) فيكون هيكلها مكون من طبقة واحده تتكون خيوطها بشكل نصف قطري من جانب الاطار الى جانبه الاخر بشكل شعاعي وقد اضيف حزام فولاذي (ستيل )مكون من عدة طبقات لمنطقة النقشه وذلك لضمان فصل اداء المنطقتين فعند دوران الاطار تكون ليونة الجانبين غير مؤثره على الدعسه . وتتوفر بالطارات الراديال عدة مميزات اهمها اطالة عمر الاطار الافتراضي وبعده عن الاهتراء مع قوة تماسك افضل على الطريق وتوليد اقل للحراره واستهلاك اقل للوقود كما ان هذه الاطارات تقاوم الانثقاب اكثر من غيرها نظرا لتطويقها بحزام فولاذي وتعطي ليونه هيكل الاطار درجه عاليه من الحمايه ضد المطبات والتعرجات على الطريق وتوفر راحة للركاب والسياره ولكل هذه الاسباب فان هذا النوع من الاطارات هو الانسب للاستعمال في السعوديه وباقي دول الخليج العربيه لماذا (التيوبلس) افضل: تتشابه تصميمات الاطارات سواء المزوده بــ (لستيك) او التي بدونه مثل (التيوبليس) ولكن الاخيره يوجد بها بطانة داخليه . وتتميز اطارات التيوبلس عن الاخرى بانها تولد حراره اقل وكذلك يتسرب الهواء منها بدرجة اقل وتقلل من خطر انفجار الاطار في حالة انثقابه لان الهواء يتسرب ببطء مما يمكن السير عليها لمسافة قصيره اما الاطارات ذات الانبوب الداخلي (لستيك) فانها تولد حراره عاليه نتيجة الاحتكاك بين الانبوب الداخلي وبين الاطار من جهة الداخل وفي حالة الانثقاب فان الهواء يتسرب منها بطريقة مفاجئه كما انها عرضة اكثر للانفجار . ارقام وحروف : تسهيل للتعريف باي اطار ,وتوحيدا للرموز في العالم يلتزم صانعوا الاطارات في كل مكان بوضع ارقام وحروف موحده تحمل دلالات ومعاني ثابته نجدها على الجانب الخارجي لاي اطار ولنشرح ذلك بمثال عملي فعند النظر الى اطار ما سنجد مكتوبا عليه: 185 \70\r/14/88h-mxv3a-tl ويعني ذلك ان عرض الاطار (185)ملم ثم ارتفاع الحائط الجانبي (70)ملم ثم نوعهradial اختصار (r) ثم مقاس الجنط الذي سيركب عليه الاطار (14) بوصه ويلي ذلك عامل الحموله (88) اي قدرة الاطار على الاحتمال ثم الحرف الدال على السرعه (h) ثم الاسم التجاري للاطار (mxv3a) ثم نوع الاطار تيوبلس(tl) وبالنسبة الى عامل الحموله فان كل رقم يرمز الى عدد معين من الكيلو جرامات والحرف الذي يليه وهو رمز السرعه مساو ايضا لسرعه محدده وهذه الحروف هي: (s) ويوازي 180 كلم\س (t)ويوازي 190 كلم\س (h)ويوازي 210 كلم\س (v) ويوازي 240 كلم\س (m) ويوازي 270 كلم\س (zy)ويوازي 300 كلم\س لسيارات الاداء العالي lug,lhj uk hgh'hvhj |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|