|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
10-12-2011, 08:33 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||
|
المنتدى :
جيب
جاءت جيب جراند شيروكي الجديدة، كصفحة جديدة للشركة الأمريكية العريقة، صفحة كان عنوانها الجودة والأناقة، وكان هدفها هو تغيير الكثير من المفاهيم، ليس فقط عن طرازات جيب المقبلة، بل عن السيارات الأمريكية بوجه عام، فلقد واجهت الشركة الأمريكية نفسها بصدق بعد الانتكاسة الكبرى التي تعرضت لها الشركة الأم "مجموعة كرايسلر" في الأزمة المالية الماضية، التي شارفت فيها المجموعة الكبرى على الإفلاس التام. وبالفعل بدأت جراند شيروكي الجديدة في تغيير نظرة المستهلك العادي إلى عالم جيب، فبمستوى أكثر إتقانًا، وتقنيات أفضل، وحدود أبعد للآمال، سجلت تلك السيارة نفسها ضمن الأفضل في فئتها، لتبدأ عهدًا جديدًا مع محبيها، وحتى من لا يحبونها. ثم أتى معرض نيويورك الدولي الأخير للسيارات، والذي تم الكشف فيه عن الجيل الجديد من جيب جراند شيروكي SRT8 2012، لتكون المركبة الأقوى والأكثر تطورا وأداءً، في تاريخ علامة جيب، ولتفتح هي الأخرى صفحة جديدة مع عالم السيارات النفعية قوية الأداء. وتولى قسم "تكنولوجيا السباقات والطرقات" الذي تستمد منه تلك الفئة كودها الشهير " SRT - Street and Racing Technology"، تطوير الجيل الجديد من النفعية عالية الأداء، لتوفّر أداء رياضيًا ملهما، يحبس الأنفاس بعنفوانه، مع الاهتمام الواضح بأدق التفاصيل في المقصورة المصممة وفق المفاهيم الحديثة لشركة كرايسلر التي تراعي فيها الشركة مستويات عالية من الجودة بالمظهر والملمس. التصميم في الأساس جيب جراند شيروكي الجديدة من السيارات النفعية الأنيقة، ولكن الرسالة التي توجهها تلك السيارة، تختلف عند نطق كود SRT-8 الشهير، الذي يعبّر عن القوة الصرفة، لذا فلقد امتلكت نسخة SRT-8 ملامحها القوية، وتقاسيمها المذهلة، فبداية من المصدّ الرياضي الجديد والمكوّن من قطعة واحدة، والذي غيّر مفاهيم الواجهة بشكل شبه كامل، عبر الكثير من التفاصيل الحصرية بتلك النسخة، مثل اعتماد أضواء نهارية تعمل بتقنية LED، فضلًا عن فتحات تهوية سفلية أكبر، وفتحتين على جانبي الصادم، لتسهيل مرور الهواء لتبريد المكابح. كما تم خفض السيارة لتقترب أكثر إلى الأرض بنحو 25 ملم، ويزيد من الشعور الرياضي للسيارة المشتت الهوائي المدمج مع المصدّ الأمامي، كما تم طلاء الشبكة الأمامية المميزة لجراند شيروكى بنفس لون البدن الخارجي لإضفاء لمسة هجومية على الواجهة الأمامية للسيارة. وتكمل جراند شيروكي SRT – 8 الجديدة، مظهر الجرأة والقوة بغطاء المحرك المنحوت بعناية ومفتول العضلات، والذي يحتوي على فتحات لسحب الهواء، لتوفير قدرة أكبر لتبريد محرك هيمي القابع في غرفة المحرك. في الجانب نرى أقواسًا جديدة للعجلات الكبيرة، فلقد تم تعديل تصميم الأقواس العليا للعجلات، لتصبح أكبر حجما، وتندمج مباشرة مع الأعتاب الجانبية الجديدة، والتي بالإضافة إلى تقديمها روحًا أكثر رياضية، تقوم بوظيفة أيروديناميكية لمساعدة تمرير الهواء على جانبي السيارة، مما يولد مستوى سحب أقل، وبالتالي مرونة أكثر في التحكم في السيارة. أما الخلفية، فتعلن عن القوة الهائلة والتطوّر الهندسي الذي تمتلكه نسخة جراند شيروكي الرياضية، عبر ملامح محببة مثل الجانح العلوي البارز، لتخفيف قوى الجر وتحسين القوة السفلية، وكذلك عبر مشتت للهواء أسفل الصادم لتسهيل مرور الهواء أسفل السيارة، بالتالي تزداد سرعته، مما يضيف بعض الالتصاق للسيارة عند السير على سرعات مرتفعة، وتبرز من جانبي المصدّ الخلفي فوهات نظام العادم كبيرة الحجم والمزدوجة. أما المقصورة الداخلية فلا تختلف مفاهيمها كثيرًا عن التصميم الخارجي القوي الملامح، فهي تتخذ أيضًا من تقنيات الطرقات والسباقات أساسا لها في تميزها الواضح، حيثُ تبرز عجلة القيادة الرياضية التصميم، بقطاعها السفلي المسطح وكسوتها الجلدية الوثيرة والفاخرة، ما حرصت جيب على تذكير ركاب المقصورة في أي عالم هم متواجدون عبر توزيع شعار SRT-8 على كسوة المقاعد التي تم تصنيعها من جلود نابا الفاخرة، وعلى لوحة العدادات، وأن يكون الشعار هو واجهة شاشة النظام المعلوماتي المتوفر وسط لوحة العدادات، كما تتزين المقصورة بقطع مُصنّعه من الألياف الكربونية، وقطع من الألمنيوم المصقول غير اللامع، كما توفر فتحة السقف الزجاجية البانورامية المزدوجة بيئة أكثر ترحيبًا بركاب تلك السيارة. ويتم التحكم بوظائف السيارة عبر نظامها المعلوماتي الذي يطلق عليها EVIC، أو مركز التحكم الإليكتروني، والذي يمكن التحكم ببعض وظائفه عبر المفاتيح الموجودة على عجلة القيادة. ويقوم هذا النظام المعلوماتي بعرض قراءات دقيقة لكثير من وظائف السيارة، لعل أهمها بيانات الأداء التي تتضمن معلومات عن قوة وعزم المحرك، وزمن التسارع، زمن ومسافة الكبح، القوة المضادة المتولدة، والعديد من القراءات الأخرى المهمة. وكان قد سبق للجيل الجديد من جراند شيروكي، أن حقق في اختبارات التصادم الأمريكية التي تجريها مؤسسة IIHS والتي تعتبر اختباراتها الأكثر صعوبة عالميا، أعلى درجات الأمان، كما تقدم جيب لعملاء SRT8 الرياضية 45 تجهيزا متطوّرًا للأمان. المحرك والأداء مصدر القوة في طراز SRT-8 الجديد، هو محرك من صنع هيمي الجديد والمتطور، وهذا المحرك مكوّن بطبيعة الحال من ثماني أسطوانات تتشكل على هيئة حرف V، وهو بسعة 6.4 لترات، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية تبلغ 465 حصانا، كما يتمكن هذا الوحش الضاري من توليد عزم تدويري يصل إلى 630 نيوتن متر، بفضل تقنيات متطورة يتولد ما يقارب من 90 بالمائة منه بداية من 2800 دورة في الدقيقة، حتى 6000 دورة بالدقيقة. وبتلك الأرقام يستطيع هذا المحرك دفع السيارة لزمن تسارع من حالة السكون وصولًا إلى سرعة 100 كلم / س في 4.8 ثوان فقط، كما يمكن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى محددة إليكترونيًا عند 250 كلم / س. ويتواصل المحرك مع منظومة الدفع عبر العجلات الأربع "عبر نظام الدفع الرباعي كوادرا- تراك"، بواسطة ناقل الحركة الأوتوماتيكي من فئة " W5A580 " والمكوّن من خمس نسب أمامية، كما تم تجهيز هذا الناقل بتقنية تغيير النسب المتتالي أوتو- ستيك، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بها عبر مجدافين خلف المقود. وتتحكم الرياضية الجديدة مع طاقة المحرك الهائلة على الطريق عبر نظام "Select-Track" الجديد للتحكم بأداء المحرك، ومستوى توزيع قوته على المحاور، بالإضافة إلى برمجة الهيكل الصلب الذي يتفاعل مع أنظمة أخرى تساعد على مرونة التحكم والثبات لتحسين ديناميكية حركة المركبة، وسيكون باستطاعة قائد رياضية جيب الجديدة الاختيار من بين 5 أنماط قيادة مبرمجة هي: النمط الأوتوماتيكي، النمط الرياضي، نمط السحب، نمط التسابق، وأخيرًا نمط القيادة على الثلوج. ومن المقرر -وفق ما أعلنته كرايسلر- أن تصل تلك السيارة إلى صالات العرض في صيف هذا العام، كموديل للعام الطرازي 2012. jrvdv ,l,hwthj [df [vhk] adv,;n hs hv 8 [vhk] adv,;n
|
||||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
تقرير, جراند, شيروكى, ومواصفات |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|