اعضائنا الكرام احب اليوم افيدكم بشي من معلوماتي .. وبالاخص اصحاب السيارات فوق ممشى 100 الف .. من اهم اسباب اطالة عمر المكينه .. هو دخول هواء نظيف لها .. و طبعا لا يخفى عن الكل وجود فلتر هواء للمكينه .. بس الاغلب لا يعلم ان للفلتر عمر افتراضي يختلف من منطقه لمنطقه .. و كلامي اليوم لكم عن الهواء الداخل و هل بمجرد تنظيف الفلتر او تغيره يكفي لدخول هواء نظيف ..؟
طبعا اعتقد الاغلب لا يعلم بوجود منطقه بعد الفلتر و على مدخل المكينه تسمى بالثروتر او باب دخول الهواء .. طبعا كل شخص سيارته ماشيه فوق 100 الف لما يشيك عليها راح يحصلها مليئه بالكربون و يجب تنظيفها لتفادي تجمع الكربون بها و يصعب دخول الهواء للمكينة .. كل ما عليك تروح لاقرب ورشه و تقول له ابغاك تنظف لي الثروتر و راح ياخذ بخاخ مثل بخاخ الصدا بس هذا البخاخ خاص للكربون و التنظيف مثل المستعمل في الوكاله للتنظيف .. ترش منه ثواني ثواني ثواني مع دعسة بنزين خفيفه و راح تلاحظ خروج الكربون و تلاحظ الفرق بعد كذا من عزم و هدوء للسيارة