|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
03-27-2012, 02:56 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
المنتدى العام
أو هيدروليكيا لابد أن يشتمل على نظام هيدروليكى لتشغيله وأى نظام هيدروليكى يعمل تحت ضغط معين لابد أن يحتوى على 1- طلمبه هيدروليك لضخ الزيت خلال الخطوط 2- مجموعه من الخطوط مصممه بصوره هندسيه معينه تلزم لسريان الزيت المضخوخ من الطلمبه الى أماكن الأستفاده بالضغط المعينه 3- مستهلكات لهذا الضغط الوارد اليها من عبر الخطوط _________________________________ نشوف أيه هو النظام الهيدروليكى داخل الفتيس الأوتو فى هذا الشرح المبسط Hydraulic System فى حقيقة الأمر فأن النظام الهيدروليكى فى أنظمة الفتايس الأوتوماتيك يعتبر من أعقد الأنظمه الهيدروليكيه إلى حد ما فهناك أنظمه أخرى لقد قمت بالأطلاع عليها فى مجال الروافع الهيدروليك أكثر تعقيدا من النظام المطبق فى مجال النقل الأوتوماتيك بهندسة السيارات وفى مجال السيارات لأنه هو مايهمنا حاليا توجد الطلمبه والخطوط هى عباره عن خريطة الفتيس أو مايسمى بالفالف بودى فى هذا النظام فأن الطلمبه تقوم بأرسال الزيت المضغوط من خط ضخ الزيت الى أمكان أستقبال معينه بالفالف بودى لتوجيه الزيت فى أتجاهات معينه المخطط الهيدروليكى أمامنا بيعتبر نظام هيدروليكى مبسط داخل أنواع الفتايس الأوتوماتيك القديمه وهو لفتيس ب 3 سرعات أماميه ( أيام الستينات ) أما فى الأنظمه الهيدروليكيه الحديثه بيكون الوضع أكثر تعقيدا ممانرى فى هذا المخطط ومع النظام المعقد يوجد نظام تحكم ألكترونى بمكوناته من الحساسات والسولونيدات التى تنفذ الأوامر الصادره لها من كمبيوتر الفتيس سائل النقل الأوتوماتيكى ( زيت الفتيس باللغه الدارجه ) يخدم العديد من الوظائف داخل نظام النقل الأوتوماتيك فهو يقوم بالآتى 1- التحكم فى نوع النقله ( الأولى أو الثانيه أو أو ) 2- تزييت عام لمكونات الفتيس مع القيام بدور وسيط ومساعد فى عملية التبريد لمكونات الفتيس مثل الكلاتشات وعلى عكس وظيفة الزيت فى محرك السياره والتى يستخدم فيها زيت التزييت بغرض عملية التزييت فقط فأن نظرية عمل الفتيس الأوتوماتيك أو خطة سير عملية النقل الأتوماتيك بشكل عام تعتمد على توريد زيت بمعدل سريان ثابت وبضغط معين ولكى يتم المحافظه على الفتيس لكى يعمل بصوره طبيعيه يجب الحفاظ على حرارة الزيت فى قيمه ثابته ومحدده ونظرا لأننا بينا أن الزيت بالفتيس يقوم بتبريد الكلاتشات كأحد الأجزاء المطلوب تبريدها فأنه أثناء عمل الفتيس يتم أرسال جزء من الزيت خلال ماسوره من أحدى ماسورتين لمبرد زيت خاص بالفتيس وملحق على جانب رالدياتير تبريد مياه تبريد محرك السياره Oil Pump كما بينا سابقا فأنه لابد من توجد طلمبة زيت داخل الفتيس وعلى أسفلها أو بمعنى أدق على خط سحبها يوجد فلتر أو مصفاه لترشيح الزيت من الشوائب والملوثات العالقه بالزيت نتيجة التآكل الطبيعى لكلاتشات تشغيل مراحل النقل المختلفه عبر الفتيس ولاحظ أخى الفاضل لاتقوم بعمل تداخل فى المعنى بين الطلمبه الرئيسيه ( موضوع كلامنا الحالى ) والطلمبه الأخرى الداخله فى مكونات محول العزم الهيدروليكى فتلك لغرض وطلمبتنا الحاليه لغرض تصميمى آخر فطلمبتنا الحاليه مسئوله عن أنتاج كل الضغط الازم لعمل الفتيس بمافيه الطلمبه الداخله فى تكوين محول العزم نفسه فطلمبة الزيت الرئيسيه بالفتيس تركب من جهة الأمام للفتيس وتوصل مباشرة على فلانشه خاصه موجوده على غلاف أو بيت محول العزم ونظرا لأن غلاف محول العزم يركب مباشرة على فلام ( حدافة المكنه ) فأن الطلمبه سوف تقوم بالعمل وضخ زيت مضغوط عندما يتم أدارة محرك السياره طالما يوجد زيت بقدر كافى داخل حوض الفتيس يدخل الزيت الى الطلمبه بعد ترشيحه فى الفلتر الموجود فى قاع حوض الزيت يسحب الزيت من الفلتر ثم يسافر الزيت من الفلتر خلال ماسورة سحب الطلمبه ثم الى مدخل الطلمبه تقوم الطلمبه مباشرة برفع قيمة ضغط الزيت لقيمه تصميمه معينه وبمعدل سريان معين يرسل الزيت إلى منظم لهذا الضغط ثم الى خريطة الفتيس للتجول داخلها حسب الخطه التى ترسم لتوصيل الزيت لأماكن العمل المعينه بالفتيس الموضوع الأصلي: الأوتوماتيك و النظام الهيدروليكى || الكاتب: مهرة الفارس المصرى || المصدر: عرب موتورز
hgH,j,lhjd; , hgk/hl hgid]v,gd;n hgid]v,gd;n |
||||||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
الأوتوماتيك, الهيدروليكى, النظام |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
هو النظام دة موجود | twilight | عالم تقسيط السيارات | 9 | 08-07-2012 12:15 PM |
تقييم ال frv الأوتوماتيك بعد 3000 كم | يارب احمنى من نفسى | بريليانس - شــيرى | 4 | 07-20-2012 09:34 AM |
اسهل طريقة لتحويل مسجلك من النظام الامريكي الى النظام الاوربي وبالعكس | النسر الجارح | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | 3 | 06-17-2012 07:03 PM |
إعشقت القير الأوتوماتيك والسياره على شفت كلك؟؟ | هوندا | هـــــــوندا | 0 | 04-01-2011 07:22 PM |
النظام نظام حتى ولو كنت أمير أو شيخ ( شوفو النظام ) | يارب احمنى من نفسى | المنتدى العام | 0 | 03-05-2010 06:20 AM |