قدّمت أودي أول تركيبةٍ معماريةٍ على الإطلاق صمّمها كونستانتين غريتشيتش - وهو أحد من المصممين الصناعيين الأكثر تأثيراً في العصر الحديث - في معرض ديزاين ميامي / بازل هذا العام. وقد شكلت سيارة أودي TT الجديدة مصدر الإلهام بالنسبة لجناح TT الذي اتخذ شكلاً هندسياً متعدد الأضلاع. وقد استخدم غريتشيتش أجزاء من أودي TT لابتكار مساحة متحرّكة تحوّل تكنولوجيا هندسة السيارات إلى تصميمٍ معماري.
ويأتي جناح TT على شكل وحدة مستقلة يمكن نقله او تشييده في أي موقع، حيث استلهم غريتشيتش هذه الوحدة من سيارة أودي TT، وقال تعليقاً على ذلك: "بالنسبة لي، أودي TT هي تلك السيارة التي تقودها من المدينة إلى الريف، وقد جسدتُ هذه الفكرة من خلال الجناحٍ الذي يمثل مقصداً قائماً بذاته يمكن إنشاؤه في أي موقع خارج المدينة". وبالفعل، يمكن بسهولة تجهيزُ الجناح الذي تم رفعُهُ على أعمدة في أي موقع، حتى في التضاريس الوعرة. وتستخدم عملية البناء التقنيات الحديثة للبنى الهيكلية المعدّة مسبقاً لبناء المنازل. وتشكّل الأبواب الخلفية الأصلية السبعة لأودي TT سمةً مميزةً للجناح تضفي عليه مظهراً مستشرفاً من المستقبل. بالنسبةِ لغريتشيتش، تشبه السيارة المنزل. "يتم إنتاج السيارات بشكلٍ صناعي، وهي تشكّل أجزاء متحرّكة من الهندسة المعمارية. فهي لا توفر الحماية فحسب، بل إنها مجهزةٌ أيضاً بشكلٍ مثالي بمساحات وظيفية للعمل، والتواصل، وتناول الطعام والاسترخاء".
بالنسبة لأودي، يُعدُّ التعاون مع مصمّمين من تخصصاتٍ أخرى أمراً في غاية الأهمية، كما أوضح مارك ليشته - كبير المصممين في أودي – قائلاً: "أودي قريبةٌ جداً من التصميم الصناعي، على اعتبار أن تصميم سياراتنا يمثّلُ دوماً تعبيراً عن التكنولوجيا. مع تصاميمه، يضع غريتشيتش الوظائف في المركز ويضفي على المنتجات اليومية تصميماً متميزاً بشكلٍ مدهشٍ".
من خلال هذا التعاون مع أودي، حصل غريتشيتش على مطلق الصلاحية في اختيار مصدر إلهامه، ووقع اختياره على أودي TT. وقد شرح المصمم ذلك قائلاً: "برأيي أن أودي TT سيارةٌ فريدةٌ للغاية، ومثيرة للاهتمام بشكلٍ خاص". تتمتع TT بمفهوم هندسي فريد، ومفردات تصميمية متكاملة تبدو واضحة في أول سيارة أودي TT ظهرت إلى الوجود في عام 1998، حيث مثل ذلك النموذج مفهوماً مستقلاً منذ البداية لسيارة ذات تصميم جريء تحرض على القيادة. تشقّ أودي طريقاً فريداً مع كل نسخة جديدة من أودي TT، دون أن تتخلى عن الجمال الخالد التي امتازت به أودي TT الأصلية.
بالإضافة إلى أودي TT، استلهم غريتشيتش أيضاً من التصاميم المعمارية للمصمم الفرنسي جان بروفيه (1901-1984). طوّر بروفيه في الخمسينيات من القرن الماضي تصاميم مختلفة من المنازل مسبقة الصنع، والتي تم تصميمها لتكون سرعة التجميع العنصر الأساسي فيها. ويُعد "ميزون تروبيكال" من بين أفضل منازله المعروفة. وقد أعاد غاليري باتريك سيغان عرضَ تصميم "ميزون ديمونتابل 8X8" مرة أخرى في عام 2013 في معرض ديزاين ميامي.
و كان من الممكن مشاهدة جناح TT جنباً إلى جنب مع أودي TT كوبيه الجديدة وقمرة القيادة الافتراضية الخاصة بها في الفترة ما بين 17 إلى 22 يونيو في معرض ديزاين ميامي / بازل، الذي يعد من أهم منتديات التصاميم الرائدة، الكلاسيكية منها والمعاصرة. يُعدّ كلٌّ من التصميم والهندسة عناصر تقليدية لجوهر العلامة التجارية أودي.
وقد كانت أودي الراعي الحصري من بين مصنعي السيارات لمعرض ديزاين ميامي منذ عام 2006. وعملت في السنوات الأخيرة مع المصممين والمهندسين المعماريين العالميين مثل توم ديكسون، وموريتز فالديماير، وإياركه إنكس، وكليمنس فايزهار، وريد كرام. ترعى أودي أيضاً معرض "كونستانتين غريتشيتش - بانوراما"، وهو أكبر معرض فردي إلى الآن بالنسبة لغريتشيتش، وسيجري في متحف فيترا ديزاين في فايل أم راين لغاية 14 سبتمبر 2014.
تدرّب كونستانتين غريتشيتش - الذي ولد في عام 1965- أولاً كنجّارٍ للأثاث في مدرسة جون ميكبيس البريطانية وبدأ يدرس التصميم الصناعي في عام 1988 في الكلية الملكية للفنون في لندن. بدأ مسيرته مع جاسبر موريسون، وفي عام 1991 أسس مقرّه الخاص للتصميم الخاصة في ميونيخ، KGID (كونستانتين غريتشيتش للتصميم الصناعي). ومنذ ذلك الحين، تميزت تصاميمه بعلاماتٍ تجاريةٍ مثل أوثنتيكس Authentics، وفلوس Flos، وماجس Magis، وفيترا Vitra، وكلاسيكون ClassiCon، وبلانك Plank، ولاوفن LAUFEN وموجي Muji. ويتم عرض العديد من أعماله من قبل أبرز متاحف التصاميم العالمية، بما في ذلك متحف الفن الحديث في نيويورك. وقد تم اختيار غريتشيتش "مصمم العام" في الولايات المتحدة في معرض ديزاين ميامي / 2010.