|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
08-13-2021, 06:27 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
كيا
شتهرت السيارات اليابانية و الكورية بالاعتمادية و سهولة الصيانات و سعر إعادة البيع المناسب في السوق المصري حيث تضمنت أبرز اختيارات هذه النوعية من السيارات تويوتا كورولا و هيونداي إلنترا و كيا سيراتو التي قدمت مؤخرا بنسخة محسنة لذا في هذا الموضوع نقدم لكم مقارنة بين هذه الطرازات تضم مواصفات و أسعار الفئات و تجهيزاتها لدعم الأمن و السلامة. المحرك و الأداء قدمت تويوتا اختيارين لمنظومة قوة كورولا حيث تضمن الأول محرك سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٢٠ حصان و عزم ١٥٤ نيوتن.متر مع ناقل حركة CVT أما الثاني فقدم منظومة هجينة تضم محرك احتراق داخلي سعة ١٨٠٠ سي سي بقوة ٧١ حصان و عزم ١٤٢ نيوتن.متر و أخر كهربائي بنفس قدر القوة و عزم 163 نيوتن.متر. و حملتا هيونداي إلنترا و كيا سيراتو أيضا محركات بسعة ١٦٠٠ سي سي ولد قوة ١٢٦ حصان بإلنترا و ١٣٠ حصان بسيراتو و ولدت كلتا السيارتان عزم ١٥٥ نيوتن.متر و تم تزويدهم بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات. دعم الأمن و السلامة زودت كورولا قياسيا بنظام منع انغلاق الفرامل ABS و توزيع قوة الفرملة عى العجلات EBD و و دعم الفرامل BA و المساعدة على صعود المرتفعات HAC و نظام التحكم في الثبات الإلكتروني VSC و وسادتين هوائيتين والتي زادت بالفئة الأخيرة لتشمل وسائد أمامية جانبية و ستارية. بينما حصلت إلنترا قياسيا على نظام منع انغلاق الفرامل و توزيع قوة الفرملة على العجلات و وسادة هوائية واحدة للسائق زادت لاثنين بالفئة الثانية التي قدمت أيضا نظام التحكم في الثبات الإلكتروني. و ظهر نظام مراقبة ضغط الإطارات بدءا من الفئة الرابعة و حصلت فئة Advanced القبل الأخيرة على دعم صعود المنحدرات و ٤ وسائد هوائية جانبية إضافية كما قدمت فئة Premium الأعلى دعم النقطة العمياء و خاصية Auto Hold. و احتوت كيا سيراتو قياسيا على منع انغلاق الفرامل و توزيع قوة الفرملة على العجلات و قدمت الفئة الثانية وسادة هوائية واحدة للسائق زادت عليها وسادة أخرى للراكب الأمامي بالفئة الثالثة. و شملت الفئة الخامسة الأعلى دعم صعود المرتفعات و التحكم في الثبات الإلكتروني. تجهيزات الفئات شملت تجهيزات كيا سيراتو القياسية عجلات قياس ١٥ بوصة و تكييف يدوي و زجاج مرايا جانبية كهربائية و راديو مع فتحة USB و بلوتوث و عجلة قيادة متعددة الوظائف. أما الفئة الثانية فقدمت بمفتاح ذكي و زادت الفئة الثالثة بتحكم في وضعيات القيادة و مثبت سرعة شاشة وسطة ٨ بوصة تدعم أبل كاربلاي و أندرويد أوتو بجانب ضم المرايا الجانبية كهربائيا مخرج تكييف خلفي و كاميرا خلفية. و تضمنت الفئة الرابعة حساس خلفي و فتحة سقف بينما احوت أعلى فئة على مصابيح LED أمامية و خلفية و زر لتشغيل المحرك مع إمكانية تشغيله عن بعد و عجلة قادة مكسوة بالجلد و مسند يد خلفي. أما إلنترا فقد زودت قياسيا ب جنوط ١٥ بوصة و اختيارات متعددة لوضعيات القيادة و راديو يعمل عبر شاشة 3.8 بوصة مع نظام صوتي من ٦ سماعات يدعم البلوتوث و تكييف يدوي مع فتحات تهوية خلفية و طي كهربائي للمرايا الجانبية. و زادت الفئات الأعلى بوجود شاشة وسطية قياس ٨ بوصة و شاحن لاسلكي و حساس للضوء. كما احتوت الفئة الثالثة على فتحة سقف و مثبت سرعة بينما ظهر بالفئات الأعلى حساس مطر و مصابيح LED أمامية و خلفية و زر لتشغيل المحرك و تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق. جهزت أخر فئات إلنترا بجنوط ١٧ بوصة و نظام صوتي BOSE و تحكم كهربائي بكرسي السائق و إضاءة محيطية داخلي تضم ٦٤ لونا. قدمت تويوتا كورولا قياسيا بعجلات قياس 15 بوصة و حساس ضوء و تحكم إليكتروني بالتكييف و عجلة قيادة متعددة الوظائف و نظام صوتي يضم ٦ سماعات و مدخل USB و CD و مرايا جانبية كهربائية بها أضواء للإشارات و زادت الفئة التالية بمصابيح للضباب و حساس خلفي للركن. أما الفئة الثالثة فقد أتت بجنوط قياس ١٦ بوصة و عجلة قيادة جلدية و كرسي للسائق يدعم القطنية و تسخين للمرايا الجانبية و زجاج خلفي مظلل. أما الفئة الرابعة فقدم مثبت سرعة و حساس ركن أمامي و زادت عليها الفئة الخامسة بمصابيح أمامية LED و شاشة عدادات رقمية ٧ بوصة و فتحة خلفية للتكييف الثنائي المناطق و حساس للمطر و مفتاح ذكي مع زيادة فتحة سقف بالفئة السادسة. احتوت فئة GR القبل الأخيرة على جنوط رياضية ١٧ بوصة و كراسي ذات خياطة حمراء و جناح خلفي و شاشة وسطية تدعم أبل كاربلاي و أندرويد أوتو أما الفئة الأعلى بكورولا ذات محركات الاحتراق الداخلي فقدمت وسائد هوائية أمامية جانبية و ستارية و مقاعد جلدية. الأسعار أطلقت كيا سيراتو عبر ٥ فئات بدأت أسعارها من ٣٢٠ ألف جنيه للفئة الأولى ثم ٣٣٠ ألف جنيه للفئة الثانية و ٣٦٠ ألف جنيه للفئة الثالثة و ٣٧٥ ألف جنيه للفئة الرابعة و بلغ سعر أعلى فئة ٤١٥ ألف جنيه. و توفرت ٩ فئات من هيونداي إلنترا بسعر ابتدائي ٣١٨ ألف جنيه ثم ٣٢٨ ألف جنيه للفئة الثانية و 340 ألف جنيه للفئة الثالثة و ٣٦٦ ألف جنيه للرابعة. و بلغ سعر الفئة الخامسة ٣٩١ ألف جنيه و ارتفع إلى ٤٢٨ ألف جنيه للفئة السادسة مع زيادة ٥ ألاف جنيه عند اختيار الفرش الداخلي الأبيض و قدمت أعلى فئة بسعر ٤٨٨ ألف جنيه يزيد إلى ٤٩٣ ألف جنيه عند اختيار الفرش الداخلي الأبيض. الموضوع الأصلي: كيا سيراتو في مواجهة مع تويوتا كورولا و هيونداي إلنترا || الكاتب: دارين || المصدر: عرب موتورز
;dh sdvhj, td l,h[im lu j,d,jh ;,v,gh , id,k]hd Ygkjvh j,d,jh sdvhj, Ygkjvh id,k]hn |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
مواجهة, تويوتا, سيراتو, إلنترا, هيونداى, كورولا |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تكشف هيونداي عن إلنترا سبورت الجديدة بقوة 200 حصان | عبودى | هيــونــداى | 1 | 05-10-2016 08:56 AM |
تحصد هيونداي إلنترا ad لقب أفضل سيارة لعام 2016 | حنين الاشواق | هيــونــداى | 2 | 05-05-2016 05:55 AM |
هيونداي إلنترا 2015 ، هيونداي تظهر بألوان جديدة وباقات عديدة | سمر | هيــونــداى | 2 | 07-17-2014 11:11 AM |
تدشين هيونداي إلنترا 2014 بتحديثات جديدة رسمياً في السعودية | ندى الورد | هيــونــداى | 2 | 01-30-2014 06:25 AM |
هيونداي إلنترا GT Bisimoto مميزات فائقة الجودة وسرعة اكبر 2-11-2012 | هدى | هيــونــداى | 2 | 11-07-2012 01:25 PM |