بسم الله الرحمن الرحيم
تاريخ
شعار جريت وول
موتورز العلامة الصينية
تاريخ
شعار جريت وول
موتورز العلامة الصينية
هي شركة صينية تأسست في 1984، اسمها تيمنا بسور الصين العظيم، فيوحي الاسم والشعار بأن مركبات الشركة تتمتع بقوة التصميم، وكانت تعمل في البداية في تجميع السيارات بموجب ترخيص من شركات صناعة السيارات الأخرى. في البداية، كان الأمر يتعلق فقط بنماذج الشاحنات. تدريجيًا.. قامت الشركة بتوطين الإنتاج وإنشاء قسم التصميم الخاص بها. أصبحت اليوم أكبر الشركات
الصينية في تصنيع سيارات اس يو في وشاحنات بيك اب، تبيع سيارات الركاب والشاحنات تحت علامة
جريت وول، وسيارات SUV تحت علامات هافال وتانك – بالإضافة إلى علامات أخرى شهيرة لسيارات الطاقة الجديدة مثل علامة أورا و علامة وي.
تم الاعتماد على ذلك الشعار منذ عام 1984 حتى عام 1990، والذي تميز بشارة بسيطة مجردة في لوحة ألوان بالأبيض والأسود. يتميز الشعار بتفسير هندسي مثير للاهتمام لرسم سور الصين العظيم المحاط بشكل بيضاوي أفقي. كان الإطار البيضاوي أكثر سمكًا قليلاً على الجانبين. تم تشكيل الصورة الرئيسية للشعار من خطين أفقيين مقوسين، مرسومين بالتوازي، ويخرج العنصر المربع على القوس العلوي.
بدأ الاعتماد على ذلك الشعار منذ عام 1990، الشعار الجديد عزز من الهوية البصرية لـ Great Wall والتي تعكس تراث
العلامة التجارية وقوتها وتتميز بشعار مميز للغاية مع علامة نصية تحته. يتكون الشعار من إطار بيضاوي وصورة مجردة لبرج اللولو، وهو جزء مشهور من سور الصين العظيم، ويرمز للقوة والنمو.
الشعار جاء بتصميم ثلاثي الأبعاد، ويبدو حادًا وحديثًا بسبب استخدام اللون الفضي، والذي يتوازن بشكل مثالي مع اللون الأحمر القرمزي للشعار النصي للعلامة. تتميز
العلامة النصية Great Wall بلغتين، وهما
الصينية مكتوبة بأحرف أكبر ويتم وضعها أعلى النسخة الإنجليزية.
تمت كتابة لوحة اسم “Great Wall Motors” بخط كلاسيكي بسيط صارم. يعمل الخط التقليدي على تنسيق الجزء الهيروغليفي من
العلامة النصية ويجعل الشعار كاملاً.
شعار Great Wall لا يُنسى وله معنى، فهو مليء بالاحترام لخلفية
العلامة التجارية واستقرارها.