|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
11-16-2010, 10:01 AM | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||
|
المنتدى :
ســوبارو
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد أنقطاعي لفترة عن الرد بالمنتدى حبيت أني أشاركم بتجربة طيبة والفئة هي 2.5i السياحية قيمة السيارة المجربة 85 ألف ريال سعودي هي نفس السيارة الي سويت لها تغطية قبل فترة بالمنتدى SUBARU LEGACY 2.5i 2010 هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 680x382 . المنافسون هم: تويوتا كامري, هوندا أكورد, نيسان ألتيما, مازدا 6 والتجربة توفرت قبل فترة ليست ببعيدة بالرياض فرع التحلية فتم مكالمة أدارة شركة اليمني للسيارات بقيام تجربة وأعداد تقرير عنها وحبيت أعطيكم فكرة أني لم أجربها وحدي فقد كان معي شابان يحكمون بالسيارة لديهم الخبرة عن مجال السيارات وهم المشرفان Y A S S E R و KhaledALZahrani حيث كان من حسن الحظ تواجد سيارة ياسر وهي من نوع هوندا أكورد 2009 فل مخمل حيث نقوم بمقارنة الليجاسي في بعض النقاط. نأتي إلى النقاط مع تقييمهم القوة 9.5/10 المحرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر نظام BOXER بشكل H السيارة الحصانية 167 حصان عند الدورة 5600 د/د وعزم 229 نيوتن/متر عند 4000 د/د وحقيقة كأرقام قد لا تكون الأقوى في فئتها لكن عند تجربة السيارة وجدنا أن قوتها ممتازة تتمتع باستجابة رائعة كذلك أرقام السيارة يتضح كأنها قليلة لكن قد تكون القوة الواصلة إلى الإطارات لا ينقص منها الكثير عند توزيعها على محاور الدفع وناقل الحركة. الفرامل 10/10 فراملها أيضا قدرتها عالية والمميز بالأمر أن قدرة المحرك تساعد بالفرملة حيث أن الملاحظ نزول المحرك لدورات اقل عند الفرملة الزائدة وأيضا تم تجربتها مع الأكورد في المقارنة الأولى أوضحت أن مستوى الكبح بينهما متقارب جدا مع فرق بسيط لصالح الليجاسي لكن عند التجربة الثانية أصبح الفرق بينهم واضحا (ربما سخنت فحمات الاكورد) وسترونه بالمقطع الفيديو. جودة المواد الداخلية 8.5/10 حقيقة تحسنت بعض الأشياء في المواد المستخدمة في السيارة من حيث نوعية ففي المقود خامته أفضلت أفضل من السابق كذلك المخمل والجلد من الفئة الفل كامل حيث أصبحت طريقة التخييط فيها أفضل من سابقتها الشيء الوحيد الذي ضايقني هو خامة الديكور الأمامي حقيقة جودته حلوة لا بأس بها لكن ليست كالموديل السابق كانت الخامة المستخدمة فيه أعلى جودة من الموجود حاليا حيث أرى أن الاكورد الحالية في الديكور الأمامي أعلى جودة من الليجاسي. المواصفات 9.5/10 عندما نقارن كفئة قياسية في السيارة راح نلاحظ أن كل مواصفات الأمان والثبات متوفرة وبشكل قياسي رغم أن كل السيارات المنافسة لا تمتلك مواصفات أمان مماثلة بالتي في الليجاسي حيت تنفرد الوحيدة أنها تأتي بـ 8 وسائد هوائية بشكل قياسي كذلك تأتي بأنظمة المكابح ABS مع EBD أساسية وكذلك نظام الثبات VDC ونظام التراكشن كنترول TCS ولا ننسى اهم ميزة في هذي كلها أنها الوحيدة بين المنافسين التي تتمتع بنظام دفع رباعي مستمر يدعى بـ Symmetrical AWD وهذا ما يجعل سوبارو تهتم بجانب الثبات والسلامة ويوجد نظام غريب لا يتوفر لدى المنافسين وهو نظام التل Hill-Holder (سأقوم بشرح النظام لاحقا بالفيديو) إضافة إلى مواصفات الأخرى الداخلية كمثبت السرعة والتحكم بالاستريو وأستريو مزود بـ 6 سيديات بصيغ MP3 وwma مع مدخل AUX وايضا مكيف إلكتروني وأيضا شاشة معلومات صغيرة توضح درجة الحرارة الخارجية ومعدل الاستهلاك وأيضا بمقعد السائق كهربائي وطلبون ليزر والتنقيل الرياضي للقير Shift-Gear عبر المقود ومن المواصفات الخارجية جنوط مقاس 17 أنش وإضاءة زينون مع منظف للأنوار الأمامية الحقيقة المواصفات فيها ممتازة وكثيرة لكن لا تتمتع بجميع مواصفات الرفاهية مثلا ينقصها البلوتوث والمرايا ذات تعتيم الآلي للرؤية الخلفية. بخصوص نظام Hill-Holder
هذا النظام عن ضغط الزر عليه يقوم بسحب الجلنط الإلكتروني تلقائيا عند الوقوف التام في مرتفع ويفصل مباشرة عن لمس دواسة الوقود وهذا قد يفيد من يرتادون الأماكن التي تكثر فيها المرتفعات العزل 8/10 العزل في السيارة حلو على نفس الفئة حيث تقييم الأخ ياسر كان عزل الأرضية ممتاز واعطاه 9/10 وأفضل من الأكورد لكن النوافذ أعطيه 8/10 والأكورد أفضل في عزل النوافذ من الليجاسي كذلك لي تعليق بسيط على عزل الأرضية حيث لاحظت أن الصوت يكون ساعات مرتفع في الطرق الخشنة بسبب نوعية الإطارات على ما أعتقد وهي من شركة يوكوهاما لكن لا أعرف النوع بالضبط. ناقل الحركة 9/10 الأمر الممتاز الذي حدث لناقل الحركة هو زيادة عدد السرعات وتبديله بواحد أكثر تجاوب وأفضل في التسارع من الموديل السابق حيث تم تبديل ناقل الحركة الآلي الموجود بالموديل السابق (E-4AT) ذا 4 سرعات آمامية بناقل الحركة الجديد Lineartronic™ CVT بـ 6 سرعات آمامية حيث من ميزاته عن الموديل السابق أنه أفضل في تقليل أستهلاك الوقود ومن خلال تجربتي عند وضع ناقل الحركة على D يعطي استجابة معقولة وهادئة وعند وضع على نمط اليدوي M يعطي يحسسك بسلاسة التنقيل يشعرك كالقيور التماتيك التقليدية واستجابة أفضل وأكثر قوة من وضع D حيث لاحظت للي يريد أستجابة أفضل فليختر النمط اليدوي فهو أفضل للأستجابة لدواسة البنزين لمحبي الاداء الرياضي. الموضوع الأصلي: تقرير تجربة قيادة سوبارو ليجاسي 2010 بالصور والفيديو || الكاتب: فارس بلا جواد || المصدر: عرب موتورز
jrvdv j[vfm rdh]m s,fhv, gd[hsd 2010 fhgw,v ,hgtd]d, |
|||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
11-16-2010, 11:11 AM | المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
فارس بلا جواد
المنتدى :
ســوبارو
9.5/10 تسارع السيارة جميل جدا وتم منافسه الأكورد بالمقاوم حتى سرعة 120كيلومتر/ساعة تقريبا مع العلم أن الاكورد ماشية والليجاسي ماشي 1800 كيلو تقريبا ورقم التسارع ما راح أتكلم عنه راح تشاهدونه في الفيديو وأترك الحكم لكم وقد تم تجربة بينهم أكثر من مرة وكانت النتيجة نفسها. استهلاك الوقود لا أستطيع التقييم لعدم اختبار هذي النقطة بشكل كامل حقيقة لم تجلس السيارة معي لفترة طويلة لكي أعرف كم تمشي لكن مبدئيا لاحظت أن السيارة استهلاكها للوقود حلو كذلك عند تعبئة السيارة بالوقود بالكامل (FULL) أوضح عندي مقياس المسافات أن السيارة تمشي ما يقارب 590 كيلومتر وطبعا ماراح تكون دقيقة جدا لكن هذا ما يقصد به استهلاك السيارة في الخطوط السريعة أن كان ما يقارب نفس الرقم فممتاز جدا ويمكن في المدينة تمشي ما يقارب 500 كيلومتر ومحرك 4 سلندر يستقبل بنزين 91 أوكتان بدون مشاكل حسب أفادة شركة اليمني. مجال الرؤية 10/10 مستوى الرؤية في السيارة ممتاز بكل ما يحيط بالسيارة ولا يوجد أماكن يكون فيها الرؤية صعبة أو مناطق عمياء بسبب تصميم شكل النوافذ السيارة كذلك المرايا الجانبية تعطي تغطية كبيرة ورائعة لرؤية ما حول وخلف المركبة طبعا قد لا يكون هذا التقييم مهم لدى البعض لكن بسبب أني سقت بعض سيارات السيدان وجدت بعضها يوجد بها زوايا عمياء كذلك المرايا الجانبية لا تجعل الرؤية كبيرة أو شاملة لما حول السيارة. الإضاءة 10/10 الإضاءة قوية جدا في الليجاسي والنور منتشر بشكل جميل جدا من أقصى اليمين لأقصى اليسار يحسسك بإضاءة السيارات الفخمة من ناحية الانتشار حيث أن الإضاءة المنخفضة هي عدسة وليست شمعة كذلك أكثر ما أعجبني بالسيارة أنها تأتي بإضاءة زينون بشكل أساسي وإضاءة العالي ممتازة رغم أنها اختفت ميزة أن عند تشغيل العالي يقوى المنخفض معه لكن تم تجربتها في الخطوط المظلمة وكانت الإضاءة ممتازة. التعليق 9/10 تم تطوير نظام التعليق عن الجيل السابق يعطي أكثر راحة بالجيل الجديد وأيضا لم تختفي خصائصه في زيادة مستوى الثبات بالسيارة وطبعا التعيلق يحسسك بالطبع الرياضي ويميل للقساوة وهو أقل قساوة من الأكورد مقارنة بالجيل السابق أحس أنه أكثر قساوة من الأكورد. الثبات 10/10 تتميز الليجاسي بنظام الدفع الرباعي المستمر المتناسق يعطيها تحكم ممتاز بالمركبة وتماسك أعلى بالطريق وقد تم بعض تجارب الثبات والتماسك وكانت النتائج ممتازة كذلك تواجد نظام VDC بشكل أساسي وهو نظام التحكم بالسيارة ديناميكيا وأيضا نظام TCS التراكشن كنترول الذي يساعد على منع أنزلاق العجلات في الطرق المبتلة ويساعد على التماسك. نظام الاستماع 8/10 حسب تجربتي للموديل السابق والموديل الحالي فيه فرق واضح للأفضل والأكثر وضوحا خصوصا مسألة أن تستطيع التحكم بوضعية السماعات من ناحية خيار CS حيث يوجد منه درجتين (رقم 1 ورقم 2) مع أمكانية إطفائه وهي زي ما تقولون تضخيم الصوت حيت تحس باهتزاز السماعات عن الاستماع لشيء معين مثل أنظمة ساوند سستم لكن لقلة خبرتي في الأنظمة السمعية فلا أستطيع الحكم عليها هل هي كالشركات الأخرى مثل BOSE وغيره ... ألخ لكن بشكل عام أعطيه ممتاز ويوجد ملاحظة بسيطة على شاشة الاستريو وهي أن الإضاءة الحروف فيها باهتة بعض الشيء وليست عالية الوضوح هي غير ملاحظة إلا للي بيدقق فيها. المكيف 9/10 جربت المكيف حتى في عز الظهر ومقياس الحرارة أوضح لي أن درجة الحرارة في الأماكن المزدحمة بالسيارات وصلت مابين 38 إلى 40 درجة مئوية في الأيام التي تمت بها التجربة وحقيقة لم أستخدم كل طاقة التكييف لتبريد المقصورة فكان المكيف بارد وممتاز (طبعا لازم تحطون ببالكم أني أتكلم عن العادية الي داخليتها بيج وليست أسود) الشيء الي لاحظته أنا وزملائي أثناء التجربة بأن عند استخدام التكييف على مستويات قوة الدفع منخفضة مثل رقم 2 أو 3 (أعلى درجة دفع هواء أذكر أنها 7) قد لا تكفي لتبريد لمن يكون بالمقصورة الخلفية والسبب يعود لشيئين أتساع المقصورة الداخلية عن الموديل السابق حيث أصبحت وسيعة وأيضا عدم تواجد المكيف الخلفي في الفئة القياسية. الأتساع 10/10 حقيقة كمجرب الموديل السابق من الليجاسي وتم تجربة ومقارنة الموديل الجديد كليا حقيقة أرى تحسن كبير جدا في الأتساع حيث كان أغلبية من يرى الليجاسي يعيب الأتساع فيها وبالأخص مقاعد الصف الثاني وكانت لا تناسب طويلي القامة لكن بالموديل الجديد تغيرت الأبعاد للأفضل حيث زاد أتساع المقصورة الداخلية من حجم المقاعد ومساحة الأرجل ومساحة الرأس خصوصا للمقاعد الخلفية كذلك عندنا عملت مقارنة بالأتساع للسيارات المنافسة أكتشفت أن الليجاسي تتميز بأنها الأكثر أتساع لمساحة الرأس من حيث ابتعادها وهذا أيضا يعدون أن الليجاسي الأكثر ارتفاع في فئتها حيث يصل ارتفاع السقف السيارة إلى 150 سم طبعا لا أستطيع أن أقول أنها الأوسع في فئتها لأن يوجد من هي أوسع منها لكن أتساعها بشكل عام جدا ممتاز كسيارة سيدان متوسطة الحجم. الراحة 9/10 انطباعي لاحظت فرق بمستوى الراحة عن الموديل السابق حيث المراتب أكثر راحة وليونة وما يساعدها أيضا على زيادة الراحة هي أن التعليق تغير بشكل أفضل ليزيد من مستوى الراحة سواء بالمراتب الأمامية أو الخلفية وتصميم المقعد نفسه أصبح أكثر راحة من سابقه حتى أني ألاحظ أنه أريح من الأكورد لكن ليست الأكثر راحة في فئتها حتى لا تضنون أني أبالغ بمستوى الراحة. البوري 4/10 صوت البوري قوي ومكانه بالجهة اليمنى بالسيارة زي ما تقولون بوري واحد فقط وصوته غريب تقريبا زي بعض السيارات الرياضية يكون البوري لك عليه طبعا أنا لا أعيب هذي الأشياء لكن ما ضايقني أكثر في البوري هو أنك تسمعه في وسط المقصورة السيارة تحسسه خلف الدرج السيارة ولا ادري ما السبب هل بسبب أن البوري قريب جدا من المقصورة الداخلية أو أن لا يوجد عزل كافي بين أصوات الخارجية للمقصورة. الميزات: 1- تتميز الليجاسي تصنيف أعلى سلامة في فئتها ومواصفات الأمان قياسية. 2- سعر مناسب مقابل مواصفات المتواجد بها ومكان التصنيع باليابان. 3- الأكثر ثبات في فئتها والوحيدة ذات الدفع الرباعي بين المنافسين. الملاحظات: 1- السيارة لا يوجد بها مراية ذات تعتيم آلي. 2- غير متوفر بلوتوث. 3- غير متوفر الحساسات. 4- لا تتوفر مكيف خلفي للفئة السياحية. 5- تشغيل اللمس والبصمة للدخول ومفتاح اللاسلكي موجودة في الفئة التي تليها وهي SPORT PACKAGE. 6- جرس حزام يعمل طوال الوقت حتى يقوم السائق بربط حزام الأمان كنظام حماية وأجبار لربط الحزام. العيوب: 1- جرس السرعة مزعج لدرجة أنه لا يتوقف بعد تجاوز سرعة 120 كيلومتر/ساعة. 2- صوت البوري كأنه بداخل المقصورة أو لا يوجد عزل كافي بين المقصورة الداخلية وبين المحرك. وإليكم مقطع الفيديو عن التجربة إلى هنا تنتهي التجربة |
|||||||||||||||||
01-06-2012, 08:27 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
فارس بلا جواد
المنتدى :
ســوبارو
بانتظار المزيد |
||||||||||||||||||||
01-23-2012, 10:48 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
فارس بلا جواد
المنتدى :
ســوبارو
تقرير رائع يستحق الثبيت |
||||||||||||||||
03-11-2012, 11:09 AM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
فارس بلا جواد
المنتدى :
ســوبارو
فعلا تقرير رائع جدا وبه الكثير من المعلومات الرائعة عن السيارة تسلم لمجهودك فارس |
||||||||||||||||
07-19-2012, 09:28 AM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
فارس بلا جواد
المنتدى :
ســوبارو
لاحرمنا الله من جديدك ولا من تواجدك الراقي بارك الله فيك |
||||||||||||||||
08-06-2012, 09:46 AM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
فارس بلا جواد
المنتدى :
ســوبارو
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ لك الشكر من كل قلبي |
||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تقرير اوجه الشبه بين سوبارو ليجاسي vs كامري 2012 | تويـوتا | تـويوتـــا | 0 | 10-02-2011 09:20 AM |
سوبارو ليجاسي 2010 على الزيرو بسعر خيالي | التاجر الاماراتى | بيع وشراء السيارات الاماراتية | 0 | 08-18-2011 05:50 PM |
ملف كامل من التمارين الرياضيه بالصور المتحركة والفيديو ؟؟ | نيسان 1 | نيـــــــــسان | 0 | 04-05-2011 11:22 AM |
اسطب امامي للـ ماكسيما تحفة بالصور والفيديو | نيسان 1 | نيـــــــــسان | 0 | 04-03-2011 12:00 PM |
تغطية سوبارو ليجاسي وأوتبـاك الجديدة 2010 بالوكالة اليمني للسيارات (فرع التحلية) | الشبح | اليابانى العام | 1 | 03-03-2010 04:46 PM |