استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > الســيارات اليابــانية > احدث الســـيارات اليابانيه > تـويوتـــا

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2010, 12:52 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 364
المشاركات: 53 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عربيتى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تـويوتـــا
دراسة تبرئ تويوتا من خلل في نظمها الإلكترونية
تويوتا تكرر فعلته اودي قديما!!!!!!!!

فيما تستعد تويوتا لمواجهة لجنة تحقيق خاصة من الكونغرس الأمريكي حول عمليات الاستدعاء الأخيرة، فإنها بدأت بتدشين حملة أساسية لرد الاتهامات عنها. ففي دراسة جديدة مولتها تويوتا بنفسها، أكدت شركة «إكسبوننت» Exponent المتخصصة في الأعمال الهندسية عدم وجود أي خلل كهربائي في أنظمة سيارات تويوتا يمكن أن يؤدي إلى تسارع غير مقصود.

ويبدو أن تويوتا ستتجه أكثر لاستئجار شركات خارجية مستقلة ومتخصصة للقيام بأعمال الفحص الدقيق والتقييم لأنظمتها الإلكترونية وتجهيزات الأمان لتبديد أي مخاوف نحو سياراتها.

وهو إجراء مناسب في ظل إلقاء وزير المواصلات الأمريكي رييه لحود للتهم جزافا وقبل التأكد من فحوى الادعاءات. كما وستقدم تويوتا هذه النتائج والدراسات المستقلة إلى هيئة التحقيق في الكونغرس للتأكيد بأنها لم تتنصل أبدا من التزاماتها نحو سلامة العملاء.

وهنا نذكر مرة أخرى بمشكلة أودي التي حدثت خلال الثمانينات من القرن الماضي والتي تناولت أيضا مشكلة «التسارع الغير المقصود»، والتي نعتقد بأن كان لها تأثيرا مباشرا على طريقة تعامل الدائرة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة NHTSA مع كافة القضايا اللاحقة. ويمكن قراءة المزيد عنها في نهاية هذا التقرير.

وحصلت صحيفة الوول ستريت جورنال على نسخة من نتائج أعمال الفحص والتدقيق التي قامت بها شركة إكسبوننت والتي تتخذ من مينلو بارك في كاليفورنيا مقرا لها.

ووفقا للصحيفة، فقد قامت إكسبوننت بخلق اضطرابات إلكترونية حول نظم التحكم الإلكترونية لسيارات تويوتا ولكزس، ولم ينجم ولو لمرة واحدة أي رد فعل غير طبيعي مثل التسارع الغير مقصود أو أي أعراض يمكن أن تؤدي إلى ذلك على الرغم من تعريض الأنظمة لاضطرابات إلكترونية متعددة وفي آن واحد.

وهذا ما أكدت عليه أيضا NHTSA بالاختبارات التي أجرتها، وهي ستقوم باختبارات أخرى جديدة للتأكد من سلامة أنظمة تويوتا.

وقال دون إيزموند، النائب الأعلى لرئيس شركة مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة، بأن اتهام البعض باحتمال وجود مشكلة في النظم الإلكترونية لسيارات تويوتا لا أساس له من الصحة، لأن جهات مختلفة أجرت اختباراتها ولم تجد أي مشكلة. وقال بأن الحلول التي قدمتها تويوتا سواء بتغيير السجاد لقرابة 5 ملايين سيارة، أو بتركيب حاشية تقوية لدواسة البنزين في أكثر من 2.5 مليون سيارة أخرى حول العالم ستحل مشكلة التسارع الغير مقصود نهائيا.

وقال إيزموند بأن تويوتا ليست وحدها من يستخدم أنظمة الخانق الإلكترونية، وأن الجميع يستخدمها، وأنها لم تكن أبدا سبب في مشكلة التسارع الغير مقصود.

تويوتا تكرر فعلته اودي قديما!!!!!!!!

في ثمانينيات القرن الماضي، ادعى أكثر من 1000 عميل في الولايات المتحدة بأن السيارة أودي 5000 يمكن أن تتسارع بدون أي تدخل من السائق. وجُرح 175 شخص جراء هذه الادعاءات.

وأكدت أودي في حينها خلو سياراتها من أي عطل يمكن أن يسبب تسارع غير مقصود، وأشارت إلى أن المشكلة يمكن أن تكون مرتبطة بالسائقين قصار القامة، والذين وبسبب وضعية جلوسهم يمكن أن يضغطوا على دواسة البنزين بالخطأ بدلا من دواسة الفرامل.

ولم يختلف الحال بالنسبة لأودي في ذلك الوقت عن الحرب الإعلامية التي تعيشها تويوتا حاليا، فقد قامت بخمس عمليات استدعاء تناولت قرابة ربع مليون سيارة باعتها خلال الفترة من 1978 إلى 1987.

وفي كل مرة كانت تدخل إصلاحا لمنع تكرار المشكلة، ولكن ظلت المشاكل تطاردها إلى أن توصلت إلى حل نهائي طبقته عبر الاستدعاء الخامس، وهو إضافة قفل يمنع تحرك ذراع ناقل الحركة الأوتوماتيكي قبل الضغط على دواسة الفرملة بإحكام.

ومنذ ذلك الوقت حُلت المشكلة، بل وطبقت صناعة السيارات نفس الحل وبشكل خاص للسيارات التي تباع في السوق الأمريكية التي يفضل فيها العملاء إلقاء اللوم في مشاكلهم على غيرهم وبشكل خاص في حوادث السيارات لتجنب أي ارتفاع كبير في رسوم التأمين، وحماية أنفسهم من دفع أي أموال تعويض قد تفرض عليهم.

وقد حاول البعض التأكيد على أن مشكلة أودي تتعلق بخلل في وحدة إلكترونية الهدف منها «تثبيت السرعة الابتدائية» للمحرك، وربطوا ذلك باستدعاء الشركة الألمانية لـ81 ألف وحدة من السيارة أودي 5000 بيعت في 1986 و1987 لإصلاح عطل في هذا النظام. ولكن اللافت أن ليس من المدعين تكلم بعد أن أضافت أودي القفل إلى ناقل الحركة في الاستدعاء الخامس، حيث تلاشت ادعاءات العملاء ضد الشركة.

إذا المشكلة لم تكن في سيارات أودي، ولكن في العملاء الذين كانوا يحركون ذراع ناقل الحركة من وضع الوقوف P إلى وضع الرجوع للخلف R أو الاندفاع إلى الأمام D بدون الضغط بشكل جيد على دواسة الفرامل، بل وفي أحيان بالضغط على دواسة البنزين.

وكنتيجة لهذه المشكلة انهارت مبيعات أودي للسوق الأمريكية بشكل كبير، واحتاجت لعدد من السنوات حتى استرجعت عافيتها. ولكن الذي ثبت منذ ذلك الوقت هو ضرورة عدم التسرع في إصدار الحكم قبل معرفة الأسباب الحقيقية لأي مشكلة.

ولذلك نشير بأن تأثير مشكلة أودي هو الذي أدى إلى تروي الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة NHTSA في التعامل مع هذه القضايا، خاصة وأن الوكالة الأمريكية أكدت بأنها تتلقى أكثر من 30 ألف شكوى سنويا، ومن الصعب التعامل مع أكثر من شكوى واحدة في آن واحد.

وفي الثمانينات من القرن الماضي كانت قضية التسارع الغير مقصود حديث الساعة بسبب تداول وسائل الإعلام لها وبشكل واسع فيما يخص مشكلة أودي. فتلقت NHTSA أعداد كبيرة من الشكاوي ضد نيسان 280ZX و300ZX وماكسيما، وأكيورا ليجند، وهوندا أكورد وعدد من مركبات فورد وجنرال موتورز ومرسيدس-بنز. وفتحت NHTSA تحقيقات واسعة ضد هذه الشكاوي وتوصلت إلى عدم وجود أي خلل.

وبالنهاية اضطرت NHTSA إلى نشر تقرير في 1989 يتناول أعمال فحص التسارع الغير مقصود، وأكدت من خلاله أن السائق يتحمل في معظم الوقت مشكلة التسارع الغير مقصود، وهي لم تستبعد احتمال حدوث مشكلة في التوصيلات الميكانيكية لنظام الخانق والذي أصبح يعمل إلكترونيا حاليا في معظم السيارات، أو لمشكلة في السجاد الذي يمكن أن يحبس الدواسة.

وأكدت في تقريرها وبشكل نهائي بأنها لم تجد أي مشكلة فنية في السيارات التي اشتكى منها العملاء وادعوا بأنها يمكن أن تتسارع بغير قصد. وأوصى التقرير بالنهاية مصانع السيارات باعتماد نفس حل أودي، وهو تركيب قفل يمنع تحريك ذراع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بدون استخدام دواسة الفرامل.
الموضوع الأصلي: تويوتا تكرر ما فعلته اودي قديما!!!!!!!! || الكاتب: عربيتى || المصدر: عرب موتورز

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





j,d,jh j;vv lh tugji h,]d r]dlh!!!!!!!!










عرض البوم صور عربيتى   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اودي اس 8 التاجر الاماراتى بيع وشراء السيارات الاماراتية 0 12-17-2011 04:44 PM
حل مشكلة تكرر المقطع في الموضوع . جــيب jeep جيب 0 10-29-2011 03:10 PM
^^ اودي a5 , اودي q7 , كورفت zo6 , موستنغ , انفنتي q56 , مرسيدس s500 و g55 ^^ التاجر الاماراتى بيع وشراء السيارات الاماراتية 0 07-10-2011 02:23 AM
اودي a8 التاجر الاماراتى بيع وشراء السيارات الاماراتية 0 11-15-2010 09:03 AM
تقرير كامل مصور (اودى سبورتباك كونسبت) احدث ابداعات اودى المهندس أودى 0 11-16-2009 10:25 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:43 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc