استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > منتديات عامة > المنتدى العام

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-22-2011, 10:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عاشق الجيب
اللقب:
موقوف
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 5
المشاركات: 1,515 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشق الجيب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
اعتبر فتحات دوران ومعابر مشاة « مصائد للمستخدمين »
الزفين يطالب «الطرق» بخفض سرعات «خطرة» في دبي

الزفين يطالب «الطرق» بخفض سرعات

قال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إن سرعات المركبات المقررة على بعض الشوارع تمثل خطراً على مستخدميها مثل طريق دبي - حتا، الذي يسمح بالسير بسرعة 140 كيلومتراً في الساعة، وتوجد على الشارع دورانات خارجية، مطالباً «الطرق» بخفض سرعات بعض الشوارع، وإعادة النظر في آخرى.

ورصدت «الإمارات اليوم»، خلال جولة مرورية في عدد من شوارع دبي، وجود عدد من معابر المشاة، من دون إشارات ضوئية ما يمثل خطورة على العابرين، خصوصا أن بعضها ملاصق لمحطات حافلات، ما يصعب من رؤية السيارة القادمة من المسرب الثاني.

وتفصيلاً، قال الزفين إن العمل على تحقيق الاستراتيجية المرورية لخفض مؤشر وفيات حوادث السير إلى صفر?، يستلزم مراجعة دقيقة لحال الشوارع كافة، حتى يمكن تلافي الأخطاء، التي ربما تسهم في وقوع حوادث.

وأكد أن مرور دبي يعمل بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق، حتى تنحصر الأسباب المؤدية إلى الحوادث في الأخطاء البشرية أو مشكلات المركبات، لافتا إلى أن هناك حاجة إلى إعادة النظر في سرعات عدد من الشوارع، وإضافة بعض الأمور المهمة، مثل إشارات ضوئية لمعابر المشاة، بهدف تقليل حوادث الدهس.

فيما تعذرت معرفة رأي الهيئة الطرق والمواصلات في دبي، في موضوع سرعات الشوارع، على الرغم من محاولة الاتصال أكثر من مرة.

وخلال الجولة، تم رصد وجود عدد من معابر المشاة في شارع السطوة، ليس عليها إشارات ضوئية، على الرغم من أن سرعة الشارع 80 كيلومتراً في الساعة، يضاف إليها 20 كيلومتراً هامشاً، كما لوحظ عبور كثير من الأشخاص بينهم عائلات تضم أطفالا من أماكن غير مخصصة، على الرغم من وجود حاجز حديدي يفصل الاتجاهين.

وأوضح الزفين أن سرعة الشارع كبيرة مقارنة بالمنطقة السكنية التي يخدمها، وتفرع كثير من الطرق الجانبية منه، فضلا عن أنه مسربان فقط، محذرا من خطورة عدم وجود إشارات على معابر المشاة، خصوصا في ظل عدم احترام كثير من السائقين حرمة المارين.

ولفت إلى أن شارع جميرا سرعته 70 كيلومتراً فقط، على الرغم من أنه ثلاثة مسارب، وتوجد على جميع معابره إشارات، كما أن شارع المدينة الأكاديمية يعد طريقا مفتوحا وسرعته 80 كيلومتراً فقط، مبينا أن هناك حاجة إلى إعادة النظر في هذه السرعات، حفاظاً على أمن الطريق وسلامة مستخدميه.

وأكد الزفين أن هيئة الطرق قطعت شوطا كبيرا في تشييد بنية تحتية قوية للطرق في دبي، لكن الأمر يستلزم تنسيقا في ما يتعلق بالسرعات، حتى تكون مناسبة لطبيعة المنطقة ونوعية المركبات والخدمات الموجودة عليها، تحقيقا لعوامل الأمن والسلامة. وأشار إلى أن هناك شوارع أخرى تحتاج إلى إعادة نظر بسرعة، منها شارع دبي -حتا الذي تبلغ سرعته 120 كيلومتراً في الساعة، ويمكن السير عليه حتى 140 كيلومتراً، على الرغم من أنه يضم مسربين فقط، وتكثر عليه الشاحنات بشكل لافت، ما يزيد من صعوبة الرؤية والتجاوز.

وأضاف أن خطر هذا الطريق لا يتمثل في سرعته فقط، ولكن في الدوران إلى الخلف، إذ يختلف عن كل الطرق السريعة في الإمارة بدورانه السطحي، الذي يعد مغامرة في حد ذاته، لأن الشخص الذي يدور إلى الاتجاه المقابل يستخدم الحارة السريعة من الطريق، ويدور بسرعة بطيئة، فيما أن سرعة السيارة القادمة تصل إلى 140 كيلومتراً في الساعة.

وأوضح أن السائق على طريق دبي -حتا، لا يمكنه ملاحظة فتحة الدوران إلا من مسافة قريبة، ما يستدعي القيادة ببطء لمسافة على المسار السريع، والعبور كذلك بسرعة منخفضة على المسار نفسه، في الطريق المقابل ما يمثل خطراً على المستخدمين.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور سجلت 29 حادثا على طريق دبي - حتا في عام ،2010 وتضرر منها 42 مركبة، أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة 26 بإصابات متفاوتة.

وقال الزفين، إنه من الضروري قبل تحديد سرعة الطرق، وضع كاميرا ورصد متوسط السرعات التي تسير بها المركبات على الطريق، ومراعاة المنطقة التى يخدمها هذا الطريق، مؤكدا أن السرعة لا يمكن أن تحترم إذا لم تكن تناسب الواقع.

وتابع أن السرعة على شارع دبي - حتا تزيد على سرعة شارع الشيخ زايد، على الرغم من أن الأول يتكون من مسارين فقط وبه دورانات سطحية، فيما أن شارع الشيخ زايد به خمسة مسارات على الأقل، ولا توجد به أي دورانات سطحية، ويتم الانتقال بين الاتجاهات بواسطة الجسور.

وأشار الزفين إلى أنه من الضروري مراعاة الفارق بين السرعتين القصوى والدنيا على الطريق، إذ تكون في كثير من الشوارع أكثر من 50?، بمعنى أن القصوى تكون 120 والدنيا ،60 وهذا يمثل خطورة خصوصا على الطرق المفتوحة، لافتا إلى أنه من المهم خفض السرعة على شارع دبي - حتا، وإلغاء فتحات الدوران، لأنها تمثل مصيدة للمستخدمين في ظل ضيق مساحة المناورة.

الزفين يطالب ?الطرق? بخفض سرعات ?خطرة? في دبي - الإمارات اليوم

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





hg.tdk d'hgf «hg'vr» fotq svuhj «o'vm» td ]fd










عرض البوم صور عاشق الجيب   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كــم سرعتك فب الطرق السريعة ؟ تويـوتا تـويوتـــا 0 10-08-2011 02:34 PM
الـ ماكسيما الأجمل لـ هذا الشهر .... ( فكرة خطرت في بالي ) نيسان 1 نيـــــــــسان 0 08-25-2011 01:08 PM
هام بخصوص من يطالب بـ إسقاط ( كامري أبيض ) تويـوتا تـويوتـــا 0 07-16-2011 06:58 PM
خطرت ببالي فكرة !! نيسان 1 نيـــــــــسان 0 12-26-2010 08:02 PM
المهندس فهمي يطالب اعادة النظر في دعم البنزين عاشق الصمت المنتدى العام 0 11-18-2010 12:45 AM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:37 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc