انا كنت بتصفح ف احدي المواقع لقيت الموضوع دا عن الفوكس ال2011 حبيت اعمله هنا معرفش ادا حد قبله عمله بس قولت ندي ونتوكل ع الله ان شاء الله يكون نال اعجاب حضراتكم
أطلقت فورد رسمياً خلال فاعليات إشتراكها فى معرض أمريكا الشمالية الدولى للسيارات بدورته الواحدة والعشرون و التى تبدأ اليوم وتنتهى فى الرابع والعشرون من يناير الحالى صالونها المدمجه متوسطة الحجم فورد فوكس 2011 الجديدة كلياً ، الجيل الجديد جمع ولأول مره نسختى أوروبا وأمريكا الشمالية فى نسخة واحدة ستسوق حول العالم بعد أن كانت فوكس تسوق بنسختين لكل من الأسواق الأوروبية والعالمية ونسخه حصرية لأسواق أمريكا الشمالية وإن كان هناك بعض النقاط التى قد تختلف فى طرازات فوكس تتلخص جميعها فى إختلاف حجمى بين النسختين المسوقتين .
كما هى العاده مع فوكس فقد تم تطوير هذا الجيل بالكامل فى معامل وإستوديوهات فورد فى أوروبا حيث تم تصميم الجيل الجديد من فوكس فى إستوديو تصميم السيارات الصغيرة ومتوسطة الحجم فى Merkenich بجوار مدينة كولونيا الألمانية فى حين تم تطوير وحدات المحركات فى معامل تطوير الأداء فى Dunton بإنجلترا .
التصميم الجديد والذى يقبع أسفله قاعدة بناء C-segment أتى ليقوى الهندسة البنائية للبدن حيث تدعى فورد أن التصميم الجديد الإنسيابى والذكى رفع مستوى التعامل على عدة أصعدة حيث إرتفعت دقة التوجيه وزادت القدرة على السيطرة على السيارة مع تحسن كبير فى متعة القيادة وردود فعل السيارة ، وبالنظر إلى الطراز الحالى فبتلك البيانات ستكون فورد فوكس قائدة فئتها على الرغم من قوة المنافسه فى تلك الفئة فهى تحتوى على سيارات ذائعة الصيت مثل تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ومؤخراً شيفرولية كروز .
ستستعمل فورد فوكس 2011 الجديدة قائمة ليست بالطويله من المحركات حيث ستعتمد فى الأسواق العالمية – ماعدا السوق الأمريكى الشمالى – محركاً جديداً بسعة 1.6 لتر من عائلة Ecoboost والمزود بشاحن هواء جبرى – تيربو تشارجير – وهو المحرك المتوقع وصوله للأسواق العربيه وللأسف لم تعلن أرقام أدائه إلى الأن ، وبجانب المحرك السابق ستستعمل فوكس 2011 الجديدة محركاً بنزينى أخر من نفس العائلة وبسعة 2.0 لتر ، فى حين سيرتكز طراز فوكس 2011 فى الأسواق الأمريكية على محرك وحيد من فئة البنزين رباعى الإسطوانات بسعة ليترية تبلغ 2.0 لتر وهذا المحرك مزود بنظام تكنولوجيا تغيير توقيت الصمامات إليكترونياً بالإضافة إلى تزويده بعمود حدبات مزدوج لتصبح قوته القصوى 155 حصان مع مقدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 145 رطل / قدم وهو ما يوازى تقريباً 197 نيوتن متر وهو عزم لى ممتاز فى تلك الفئة .
بالطبع تقدم فورد مجموعه منتقاه من محركات الديزل الجديدة للأسواق الأوروبية والتى تم تحسين قدرتها الحصانية مع توظيف أفضل لحرق الوقود الأمر الذى وفر فى متوسط معدل إستهلاك الوقود ونسبة الإنبعاثات الضارة بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 20 بالمئة .
وجميع المحركات ستتصل بمنظومة الدفع الأمامية كما هى عادة فوكس عبر ناقل حركة يدوى جديد من 5 نسب أمامية فى حين ستقدم فورد ناقلها الأوتوماتيكى الجديد سداسى النسب من طراز Dual Clutch PowerShift الذى يقدم أداء أفضل مع مستوى أفضل من معدل إستهلاك الوقود مقارنة مع الناقل الأوتوماتيكى المستعمل فى الطراز الحالى رباعى النسب .
ومن المقرر البدء فى تصنيع الجيل الجديد بعددة طرازات كما أعتدنا حيث سيتم إنتاج طراز السيدان والهاتش باك خماسى الأبواب والأخ الأصغر ثلاثى الأبواب فى حين تؤكد بعض التقارير ظهور طراز كابورليه جديد لفوكس الجديده ، وسيتم البدء فى إنتاج الجيل الجديد من فوكس 2011 فى ثلاثة مصانع تخدم الأسواق المجاورة وهى مصنع Saarlouis فى المانيا ومصنع فورد فى ولاية ميتشيجن الأمريكية ومصنع فورد فى تشونج تشينج الصينية فى نهاية عام 2010 على أن يبدأ التسويق التجارى للسيارة فى أوائل عام 2011 .