|
التسجيل السريع مُتاح |
|||||
|
انشر الموضوع |
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
10-18-2010, 09:31 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||
|
المنتدى :
بـى إم دابـــليو
عرفت شركة BMW بمحركاتها الجبارة بالشعار M/// ، وكانت مشهورة بمحركات قوية جدًا من غير تربو .
ولكن هذه السنة هي المرة الأولي التي تضع فيها BMW تربو في محركاتها الـM منذ أول سيارة انتجت عام 1978 وهي M1 ، زي ما يكون الشركة جابت أقوي حاجة عندها من غير تربو وهو محرك الـ M5 والـ M6 ، وهو بالفعل أقوى محرك في العالم بدون شواحن توربينية . بعضٍ من محبي BMW يريدون المحركات القوية مثل M5 و بعضٍ اخر يبحثون علي سيارة تستحمل كل شئ مثل X5 ، فأنتجت الشركة هاتان السيارتان الـ X5 M ، X6 M ، ليكونوا قد جمعوا بين المحركات القوية والأجسام الضخمة المشهورة بنظام الـ X-Drive التي تسير فوق أي شئ ، بمعنى أصح عملوا سيارة (متأولش لأ) . السيارتان X5 M و X6 M يعملان بنفس المحرك الجبار وهو 4.4 لترًا Directinjection BMW M Sport V8 وهو أيضا محرك الفئة السابعة الجديدة 750 Li ولكن عدلوا في الشواحن التوربينية فصارت من 407 حصان إلي 555 حصان ، وتنطلق السيارة من صفر إلي 100 كم/ساعة في غصون 4.7 ثانية أي تفوفت علي محرك الـ M5 بـ 0.3 ثانية برغم أن السيارة M5 تزن 1.855 كج والسيارة X5 M تزن تقريبًا 2.380 كج تقريبًا بفارق 525 كج . المحرك في مقدمة السيارة وهي دفع كلي طبعًا ، ناقل الحركة 6 سرعت M Sport . بالنسبة للشاسيه المكابح الأمامية 15.6 بوصة ، والمكابح الخلفية 15.2 بوصة ، تأتي السيارتان بجنوط M مقاس 20 بوصة خفيفة الوزن ، الإطارات الأمامية 275/40R20 أما الخلفية فهي run-flat tires 315/35R20 من نوع Bridgestone . الفارق بين السيارتين أن الـ X5 M أكبر قليلاً من الـ X6 M وأوسع أيضًا لأن الـ X6 M تعتبر coupe فالمساحة في الخلف أقل قليلاً من الـ X5 M . سعر السيارة X5 M $90,000 أما الـ X6 M بـ 95,000$ فالسيارتان جائت أرخص من منافسها Porsche Cayenne Turbo S . البعض ممكن أن يقول أن الـ X5 M أرخص وأوسع فهي الأفضل والبعض الاخر ممكن أن يقول أن الـ X6 M سيارة كوبيه وأجمل من الـ X5 M في النهاية يتمنى الإنسان أن يكون لديه الإثنان معًا . BMW X6 M BMW X5 M Bmw x5 LLLm |
||||||||||||||||
وصلات دعم الموقع |
وصلات دعم الموقع |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2) | |
|
|