أعلنت شركة هوندا عن خطتها لتصنيع موديلات جديدة من سياراتها بأسلوب مختلف فى التصميم و التجميع، بحيث تكون السيارات أخف وزنا، بما فى ذلك الحد من استخدام البراغى و مواد التسليح، كما تعتزم الشركة إنفاق عشرات المليارات من الين اليابانى فى غضون الـ10 سنوات المقبلة لتحديث خط إنتاجها فى اليابان باستخدام أساليب جديدة على السيارات الصغيرة، بهدف تعديل مسارها فى الأسواق الصاعدة التى تعتبر من أهم أولوياتها.
و من ناحية أخرى تخطط هوندا لزيادة مبيعاتها فى الولايات المتحدة التى تعتبر من الأسواق الرئيسية لهولندا، بما فى ذلك 23% زيادة لعلامتها التجارية هوندا، و40% على طراز أكورا إضافة إلى زيادة مبيعاتها لطراز السيفيك والقاطرات، علما بأن الحصة السوقية لهوندا انخفضت بنسبة 9% فى الولايات المتحدة، منذ بداية العام مقارنة بـ 10.5% فى العام الماضى.