هناك بعض الأجزاء العامة بالسيارة لا يتم الاهتمام بها إلا إذا حدث بها عطل وهذا تصرف خاطئ فهناك أجزاء بالسيارة أساسية يجب فحصها باستمرار والتأكد من سلامتها للمحافظة على السيارة وقدرتها وكفاءتها ومنها عفشة السيارة لذلك يقول مهندسى صيانة السيارات أن عفشة السيارة من الأجزاء المهمة التى يجب أن تكون دائما تحت دائرة اهتمامنا :وللمحافظة عليها لابد من اتباع النصائح الاتية تربيط السيارة كل 10 آلاف كم وفحصها عدم استخدام السرعات العالية فى المنحنيات للحفاظ على الكبالن غسيل شاسية السيارة والعفشة وتشحيمها عند 10 آلاف كيلو أو مع كل صيانة الكشف على الركب الأمامية باستمرار وإذا وجد بها كسر أو شروخ لابد من تغييرها أو إصلاحها سواء باللحام أو غيره التأكد من سلامة وصلاحية المساعدين كل 10 الاف كم عند ركن السيارة فى نهاية اليوم يجب أن تكون العجلات فى وضع مستقيم حفاظا على الكبالن خاصة إذا كانت من نوع الجر الأمامي الحفاظ على كاوتش الكبالن سليما والكشف عليه وفحصه مع كل غيار زيت والتأكد من سلامته يجب الابتعاد عن المطبات العميقة أو السير لمدة طويلة على الطرق غير الممهدة أو قضبان حديدية أو المطبات الصناعية على شكل عيون القطط وذلك لضمان سلامة المساعدين الكشف المستمر على كاوتش علب الدركسيون (اكسترا) حيث ان المشى على ارض غير ممهدة لفترات طويلة تؤثر على المدى البعيد على علبة الدركسيون أما العلبة العادية فيتم فحص الزيت وعمل الرجلاش اللازم إذا كان بها بوش، أما علبة الدركسيون الباور فيتم فحص زيت الباور وكذلك خراطيم واويل سيل العلبة مع كل غيار زيت للموتور واخيرا حسن العامل مع المطبات الصناعية المنتشرة فى الشوارع بهدوء شديد وان تعبر السيارة هذه المطبات ببطء وان تعبر بميل لتجاوز هذه المطبات دون اى تلفيات