تصميميا وعلى الرغم أن الجيل الجديد يحمل نفس أبعاد و حجم الجيل الحالى تقريبيا ، إلا أن المقدمة الأمامية جرى إعادة تصميمها و هيكلتها بشكل ملحوظ ، فيما يعد هذا مؤشرا على حصول الأجيال القادمة من ميتسوبيشى بوجه عام على نفس تلك الملامح التصميمية الجديدة.
وبخصوص الجانب الميكانيكى فقد زودت النسخة الأوروبية من أوتلاندر 2013 بفئتين من المحركات ، أحدهما بنزينى من طراز mivec سعة 2.0 لتر ، والآخر محرك ديزل سعة 2.0 لتر ينتمى لنفس الطراز أيضا ، ويتصل المحرك بنظام الدفع الأمامى أو نظام الدفع الكلى عن طريق علبة تروس أوتوماتيكية من ستة سرعات ، مع أنباء عن نية الشركة ضم محرك هجين جديد مع بداية العام المقبل.
أما بالنسبة لخطط الطرح التجارى ، فمن المقرر طرحها تجاريا لأول مرة فى روسيا بعد معرض جنيف بفترة وجيزة ، قبيل طرحها فى الأسواق الأوروبية بنهاية صيف هذا العام ، على أن تستكمل رحلتها التجارية فى الأسواق الآسيوية و الأمريكية بعد ذلك .