عادة هناك الكثير من الطرق التي تستخدم للتأكد من جودة الصنع لسيارة ما، ولكن هيونداي اختارت أو بالأحرى ابتكرت طريقة جديدة للوصول إلى هذا الهدف، فقد أتت بنسخة من الجيل الجديد من i30 الهاتشباك، ومن ثم أطلقت عيلها أكثر من 40 قرداً من النوع اللعوب، وهو الأمر الذي كان له بالطبع طابعاً دعائياً أكثر. الحدث الفريد من نوعه تم في بريطانيا في منتزه نوزلي سفاري، حيث قامت هيونداي باحضار i30 هاتشباك فضية اللون إلى هناك حيث تتواجد أعداداً كبيرة من قرود البابون التي اشتهرت بحبها لتدمير سيارات الزائرين، وجلس مسئولو هيونداي مع العاملين في إدارة المنتزه يشاهدون القرود وهي "تلهو" بالسيارة وفقاً لمفهومها الخاص وذلك لعشرة ساعات متواصلة.
تقول فليسيتي وود مديرة منتج i30 عن هذا الحدث: "يجب أن تكون شجاعاً بشكل كاف لتقوم بتقديم سيارة إلى أكثر مختبري الجودة دقة في العالم، وهذه القرود أعطتنا بالتأكيد فحصاً شاملاً لجودة الجيل الجديد من i30"، وتقول أيضاً: "في نهاية الأمر السيارة نجت من هذا الاختبار العنيف مع بعض الخدوش لتبرز العهد الجديد من سيارات هيونداي، لقد تأكدنا بالفعل أننا نقوم ببناء سيارات صارمة الجودة"، من ناحية أخرى ومن أجل تقديم الشكر للمنتزه قامت هيونداي بتقديم مبلغ 1000 جنيه إسترليني كتبرع منها لأحد أنشطة المنتزه الخيرية، ويقول