طرحت هيونداي الشكل الاول للهيونداي سنتافي في سنة 2007 والانتهاء من تصميمها في اواخر 2006 هاذي السياره التي منذ نزولها ولاتزال إلى الان هيه مصدر اعجاب الشعوب في جميع انحاء العالم وحتا مبيعاتها لم تتراجع بل تزيد اكثر واكثر بالفعل تصميم لقد دام اكثر من 6 سنوات مع تعديلات طفيفه اجرتها الوكاله كل سنتان من طرح السياره ولكن اثبتت جدارتها بين منافسيها حيث الاصدار الاخير لها كانت بقوة 280 حصار ومحرك بسعة 3.5 بالفعل قوة جباره في سياره ممتازه .
ولكن منذ 2010 وهيونداي بدأت العمل في هيونداي سنتافي الجديده شكل جديد تصميم داخلي وخارجي جديد هيكل جديد تقنيات جديده محرك وقطع غيارها بالكامل حديثه بالفعل انها نقله كبيره للهيونداي سنتافي واظهارها بحلتها الجديده والان تم الطرح الرسمي من قبل هيونداي لسيارتها سنتافي
التصاميم الحاليه لسيارات هيونداي جميعها هي تصاميم متفق عليها مسبقا وتم تطبيقها في اغلب السيارات اكسنت النترا توسان سوناتا هايبرد فيلوستر جنسيس كوبيه والان نراها في سنتافي هي تصاميم متقاربه حيث انها تضع بصمه وتمييز لهيونداي مثلها مثل وكالات الاخرى من المرسيدس والبورش وغيرها في جميع فئاتها تجد مقدمة السياره وملامح السياره متشابهات مع جميع الفئات فهاذا ما ارادت هيونداي فعله وتطبيقه في سياراتها لربما البعض يقول ان السياره تشبه النترا او فيلوستر وغيرهم ولكن هيه لاتشبههم على الاطلاق بل هي ملامح تطبق فيجميع الاصدارات الحديثه والمستقبليه
تم تصميم هيونداي سنتافي بشكل متناسق وجميل ومميز ومن ومما يجعل مقدمتها مبهره وليس لها مثيل بل هو تمييز خاص بالاضافه الى التصميم الجانبي فهوه قد يكون متقارب بين اغلب سيارات الدفع الرباعي ولكن تصميم الجانبي هوه متقارب لـ شقيقتها الصغرى هيونداي توسان اما من الخلف ف تصميمها متقارب مع السابق ولكن بلمسات سحريه وجماليه حديثه