وذكرت الشركة أنها باعت 79ر2 مليون سيارة ركاب تحمل العلامة المركزية فولكس فاجن خلال الفترة بين مطلع يناير حتى نهاية يونيو الماضيين.
وأضافت أن نسبة الارتفاع في مبيعاتها حتى نهاية مايو الماضي وصلت إلى 4ر9% لكن الشهر الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في المبيعات بلغت نسبته 7ر13% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وأشارت الشركة إلى استمرار الزيادة القوية في مبيعاتها في أسواق آسيا وأمريكا الشمالية وشرق أوروبا.
ووصف كريستيان كلينجلر مدير التسويق في فولكس فاجن الوضع العام لحركة المبيعات لكبرى شركات تصنيع السيارات في أوروبا بأنه "إيجابي" غير أن الوضع لا زال صعبا في جنوب وغرب أوروبا بسبب أزمة الديون الحالية قائلا: "الاضطرابات الكبيرة لا تزال قائمة وستستمر معنا إلى النصف الثاني من العام".
وسجلت مبيعات فولكس فاجن في أسواق غرب أوروبا باستثناء ألمانيا 7ر4% خلال الأشهر الستة الماضية في الوقت الذي حققت فيه المبيعات ارتفاعا كبيرا بنسبة 2ر45% في أسواق وسط وشرق أوروبا كما حققت ارتفاعا طفيفا بنسبة 6ر2% في السوق المحلية الألمانية لتصل نسبة الارتفاع في مبيعات فولكس فاجن في السوق الأوروبية بشكل إجمالي إلى 1ر3%.
في المقابل، وصلت نسبة الارتفاع في مبيعات فولكس فاجن في أمريكا الشمالية خلال تلك الفترة إلى 25% ، وارتفعت المبيعات في الولايات المتحدة وحدها 4ر35%.