استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   عرب موتورز arabmotors موقع السيارات العربي الاول > الســيارات الأمـــريكـــية > احـــدث الســـيارات الامريكـــيه > كــــرايســـلر

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

  انشر الموضوع
 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2012, 09:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 865
المشاركات: 939 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضى النهار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : كــــرايســـلر
نذ خروج كرايسلر من خطر الافلاس قبل سنوات، قامت شركة صناعة السيارات بجهود لترشيد انتاجها عبر تدابير صغيرة عديدة تحمل ثمارها، اكثر منها ثورة تكنولوجية حقيقية.



خروج كرايسلر الافلاس



وقال مدير الاتصالات في كريسلر غالبيرتو رانيري مازحا "المرة الاولى التي جئت فيها" الى مصنع جيفرسون نورث في ديترويت (مشيغن. شمال) "سألت: تشارلز ديكنز (كاتب وروائي بريطاني) أهو من اليسار او اليمين؟".



وارتدى مصنع كرايسلر حلة جديدة، لتصبح ممراته نظيفة ومضاءة بشكل جيد ومدخله مزين بلوحة اعلانية عملاقة تحمل اربعة احرف "دجي اي اي بي" (جيب) احدى ماركات الشركة وحيث تظهر فسيفساء من وجوه الاف من عمال الموقع.



واوضح سكوت تولمي احد مسؤولي مركز تدريب الموظفين، اكاديمية "دبليو سي ام" الذي دشن في كانون الثاني/يناير الماضي، "نريد مظهر محل مثل +آبل+. ان الناس يريدون المجيء للعمل هنا".



ومركز التدريب يعتبر طريقة انتاج طبقتها شركة فيات منذ ثلاث سنوات واستخدمتها من قبل شريكتها الايطالية فيات ومؤسسات اخرى مثل شركة باريلا لصناعة المعجنات او رويال ميل.



وهو مستوحى من طريقة "لين" (نحيف) لشركة صناعة السيارات الاولى في العالم تويوتا التي تطارد خصوصا اهدار المواد والوقت والجهود وتراهن على التزام الموظفين.



وكتب على لوحات اعلانية عملاقة في ممرات مصنع جيفرسون نورث الذي ينتج سيارات رباعية الدفع، جيب شيروكي الكبيرة ودودج دورانغو "اني دبليو سي ام".



وبالنسبة للعمال فان دبليو سي ام يعني مهمات جديدة، مثل تنظيف مركز العمل شخصيا او اعادة طلاء آلاته لابقائها في حالة "كما كانت في اليوم الاول".



والاجور التي نصفها يقل عما كانت عليه قبل الازمة بالنسبة للعمال الجدد، تدخل ضمن التضحيات التي تمت الموافقة عليها.



ولفت العامل المؤهل روبرت فيغلولي الذي يعمل منذ 20 سنة في المصنع ونائب رئيس الفرع المحلي لنقابة يو ايه دبليو الى انه "قبل ثلاث سنوات خرجنا من افلاس. وان اردنا الاحتفاظ بوظيفتنا ينبغي ان تتغير امور".



وقال "ان العمال يأتون للعمل بحالة افضل ولديهم المزيد من الامور ليقولوتها بشأن عملهم. والان فان الادارة تصغي اليهم".



والتزام العمال اتاح المجال لتقديم مئات الاقتراحات مثل تغيير توجيه الشاشات لتجنب الانحناء، او استخدام "ليموزين" الاسم المفخم الذي اعطي للعربات التي تنقل المعدات الى قسم التركيب لتجنيب العمال التنقل بدون جدوى.



وفي مركز التدريب يتمرن العمال في آن على ادوات تكنولوجية عالية مثل بزة (عمل) مجهزة بلواقط لتحليل التحركات او السماعات الرأسية في الجوار، او اساسية مثل البطاقات، للتعود على حل المشاكل.



والمركز الذي وفر بحسب فيات على المجموعة 250 مليون يورو في النصف الاول من العام، لا يراهن حكما على احلال الالة مكان الانسان.



فالعمل الالي هو اصلا متقدم جدا في القطاع، اذ ان الالات تقوم باكثر من 90% من العمل قبل التركيب لدى كرايسلر وكذلك لدى فورد، لكن عملية الجمع والتركيب النهائي لسيارة ما زالت تعتمد على العمل اليدوي الى حد كبير.



واكد غالبرتو رانيري "في الثمانينات كانت هناك ارادة لقيام مصانع تعتمد على عمل الالات مئة بالمئة. لكن ذلك لم ينجح".



وذكر على سبيل المثال مصنع بورسا في تركيا الذي يعتبر الافضل للمجموعة بحسب معايير دبليو سي ام، حيث ان العديد من المهمات التي تقوم بها الالات في مواقع اخرى، ما زالت تنفذ يدويا.



ولدى فورد فان الابحاث حول الانتاجية تستند الى المرونة. واوضح المتحدث تود نيسن "نضع ادوات للعمل على اكثر من موديل" في المصنع نفسه من خلال استخدام نفس الهندسة.



والاعتماد على عمل الالات لدى فورد ما زال مستمرا لكن في المراحل الاولى وبفضل محاكاة الكترونية "ذلك يسمح بتجنب كثير من المشاكل بشأن شبكة الانتاج" كما خلص نيسن


الموضوع الأصلي: خروج كرايسلر من خطر الافلاس || الكاتب: ضى النهار || المصدر: عرب موتورز

كلمات البحث

موتورز، سيارات امريكية، سيارات اسيوية





ov,[ ;vhdsgv lk o'v hghtghs dv,[










عرض البوم صور ضى النهار   رد مع اقتباس
وصلات دعم الموقع
وصلات دعم الموقع
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الافلاس, يروج, كرايسلر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خروج عن النص ... تويـوتا تـويوتـــا 0 03-18-2012 10:31 AM
فش فش يروح على ,, !! تويـوتا تـويوتـــا 0 09-25-2011 12:50 AM
ساعدوني قبل لا يروح علي القير نيسان 1 نيـــــــــسان 0 05-09-2011 07:28 PM
بغى يروح فيها الشبح مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات 0 04-26-2011 06:20 PM
مين يروح على الثاني ؟؟؟؟ تويـوتا تـويوتـــا 0 11-30-2010 04:00 PM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:42 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

منتديات عامة | المنتدى العام | ورشة عرب موتورز | مشاكل المحركات | مشاكل الات الجر | مشاكل اجزاء التعليق | مشاكل الكهربــاء | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواقع | قسم الصوتيات | تحديد المواقع GPS اجهزة وخرائط | المنتدى الاجتماعى | القسم الاسلامى | قسم الاسعافات الاوليه والطب البديل | قسم الدعاء | قسم الوظائف | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات | الأخبار المنقولة | قســم سيارات الديزل والدفع الرباعى | جميع أنواع و فئات سيارات الديزل | قسم سيارت الدفع الرباعى وال SUV | الســيارات اليابــانية | اليابانى العام | تـويوتـــا | دايــهاتســو | ســوبارو | سـوزوكى | مــــــازدا | ميتـسوبيـشى | هـــــــوندا | نيـــــــــسان | الســيارات الكـورية و المالــيزية | الكورى والماليزى العام | دايــو+شيفرولية لانوس | كيا | هيــونــداى | بــروتـــون | برودوا | السيارات الصينية | الصينى العام | سبـــيرانزا | بريليانس - شــيرى | السيارات الأوروبية | الأوربى العام | أوبـــــل | أودى | بـى إم دابـــليو | بيــــجو | رينو | ستروين | سكودا | سيات | فولكس | فيات | مــــرسيدس | لادا | الســيارات الأمـــريكـــية | الأمـــريكى العـــام | جــى إم | جيب | شــيفـرولــيه | فـــــورد | كــــرايســـلر | قسم الدراجات النارية | مختــلف أنواع الدراجات النارية | BYD | سوق السيارات المصرية | عروض وتخفيضات | معارض السيارات | طلبات الشراء | إعلانات البيع | عالم تأمين السيارات | عالم تقسيط السيارات | دليل البنوك المصرية وشركات تمويل قروض السيارات | تأجير السيارات | المنتديات الادارية | منتدى الاقتراحات | منتدى الشكاوى | منتدى الادارة والمشرفين | البوم صور احدث سيارات | سوق السيارات الاماراتية | بيع وشراء السيارات الاماراتية | أرقام هواتف وسيارات اماراتية للبيع | احدث اخبـــــــــــار السيــــــــــارات | احـــدث الســـيارات الامريكـــيه | احـــدث الســـيارات الاوروبية | احدث السيارات الكوريه والماليزيه | احدث الســـيارات اليابانيه | احدث الســـيارات الصينيه | سوق السيارات العام | مقارنات بين أنواع السيارت المختلفة | صور واكسسوارات وصوتيات السيارات واجهزة تحديد المواق | منتدى سيارات الديزل والدفع الرباعي |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf
عرب موتورز3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc