مع قدوم فصل الشتاء تظهر أعطال كثيرة ببطاريةالسيارة، الأمر الذي يستدعى في بعض الأحيان إدارة المحرك عن طريق مساعدة خارجية من خلال توصيل بطارية سيارة أخرى.
وينصح خبراء نادي السيارات (adac) بمدينة ميونيخ الألمانية، بضرورة توصيل كابلات المساعدة على بدء الدوران بالترتيب الصحيح، وإلا قد تتسبب طريقة التوصيل الخاطئة في تعرض المجموعة الكهربائية بالسيارة لأضرار جسيمة.
وكخطوة أولى، يجب استخدام الكابل الأحمر لتوصيل الأقطاب الموجبة في البطاريتين، وبعد ذلك يتم الاستعانة بالكابل الأسود لتوصيل القطب السالب الخاص ببطاريةالسيارة المانحة للطاقة بنقطة الأرضي في السيارة المعطلة، وقد يكون ذلك أي جزء معدني بكتلة المحرك. وفي النهاية يتم إدارة محرك السيارة الجاهزة للسير، ثم يقوم السائق بعد ذلك بتشغيل الإشعال في السيارة المعطلة.
وعقب نجاح عملية إدارة المحرك عن طريق المساعدة الخارجية، ينصح الخبراء الألمان قبل فصل الكابلات بتشغيل بعض الأجهزة المستهلكة للتيار الكهربائي، مثل المروحة أو وظيفة تدفئة الزجاج الخلفي، في السيارة التي تم إدارتها بمساعدة خارجية، وذلك لتجنب زيادة الجهد الكهربائي بشكل ضار. ويشدد الخبراء على ضرورة فك الكابل الأسود أولاً، ثم يتم بعد ذلك فك الكابل الموجب المميز باللون الأحمر.