تبين أن مبيعات السيارات الفاخرة لشركة هيونداي للسيارات تمثل أكثر من 10% من المبيعات الإجمالية في الأسواق الأوروبية.
وفقا لما قال القطاع الصناعي اليوم الاثنين، فإن شركة هيونداي باعت 247 ألف وحدة في الأسواق الأوروبية خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام باستثناء السيارات الترفيهية(Recreational Vehicle) والسيارات التجارية.
ومثلت مبيعات السيارات الفاخرة(السيارة متوسطة الحجم وأكبر) 11.8% بزيادة 4.4% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 29 ألف وحدة. ويعتبر ذلك المرة الأولى التي تتجاوز فيها مبيعات السيارات الفاخرة 10% من المبيعات الإجمالية.
وأوضحت شركة هيونداي للسيارات أنه كلما ارتفعت نسبة مبيعات السيارات الفاخرة، أشار ذلك إلى زيادة قيمة العلاقات التجارية مع المستهلكين وأيضا إلى الآثار الإيجابية لتحقيق العائدات.
وشهدت مبيعات سيارة i40 زيادة حادة في السوق الأوروبية، مما ساعد في زيادة مبيعات السيارات الفاخرة.
وتم طرح سيارة i40 في يوليو عام 2011 وسجلت مبيعاتها 11,777 وحدة في العام الماضي و28,489 وحدة خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام.
وعلى وجه الخصوص، سجلت مبيعاتها أعلى مستوى شهري في أكتوبر الماضي لتصل إلى 3,706 وحدة.
وفي المقابل، شهدت نسبة مبيعات السيارات الفاخرة في الدول الرئيسية على رأسها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وغيرها تراجعا طفيفا مقارنة مع العام الماضي.
وانخفضت مبيعات السيارات الفاخرة في السوق المحلية خلال الأشهر الـ11 الأولى من هذا العام بمقدار 0.9 نقطة مئوية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 211 ألف وحدة، ومثلت نسبتها 58.7% من المبيعات الإجمالية.
وانخفضت نسبة مبيعات السيارات الفاخرة من المبيعات الإجمالية لشركة هيونداي في الصين والولايات المتحدة في الفترة المذكورة بمقدار 1.3 نقطة مئوية و3.4 نقطة مئوية مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي إلى 16.7% و48% على التوالي.
ويعزي السبب في تراجع مبيعات السيارات الفاخرة إلى تركيز شركة هيونداي على طرح السيارات صغيرة الحجم مؤخرا وتباطؤ الاقتصاد وأسعار النفط المرتفعة.